رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة، اليوم، الحفل السنوي بمناسبة يوم البر ، وذلك بديوان الإمارة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعد ذلك ألقى الأمين العام لجمعية الملك عبد العزيز الخيرية كلمة قال فيها أن جمعية الملك عبد العزيز الخيرية بمنطقة تبوك درجت على إقامة الحفل السنوي ليتوافق هذا العام مع انتهاء الدورة العاشرة لمجلس الإدارة , وإنعقاد الجمعية العمومية الأولى للدورة الحادية عشر التي سيتم من خلالها ترشيح مجلس إدارة للفترة القادمة ,  مشيراً إلى التقرير السنوي للعام المنصر والذي شهد عددا من الإنجازات والشراكات المجتمعية الناجحة مع الجهات الحكومية والاهلية والجمعيات المتخصصة .
مضيفاً أن هذا الإنجاز لم يكن ليتم لولا توفيق الله أولا ثم دعم ورعاية رجل الأعمال الخيرية الأول بمنطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة الجمعية، في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للأعمال الخيرية والتطوعية .
بعد ذلك ألقى سمو أمير المنطقة كلمة قال فيها أن هذا اليوم مبارك ان شاء الله نلتقي فيه على خير
من اجل الخير وفي شهر الخير , سائلا المولى ان يمن على بلادنا بالأمن والأمان وان يحفظ خادم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله_ .
وأضاف سموه أن يوم البر يوم خير وهو ليس بغريب على أبناء وبنات المملكة, التي دأبت على تكون راعية في اعمال الخير في الداخل والخارج.
وقال سموه :  أن ما يقدم من قبل الدولة و بكل فخر واعتزاز وصدق  من الاعمال الخيرية لا يوجد له  مثيل في العالم باي شكل من الأشكال , وان الدولة عندما وضعت نظام الجمعيات الخيرية قبل أكثر من 40 عام بدأت في تلك المرحلة اللبنة الأساسية في تطوير الجمعيات ومساعدتها في أداء عملها, إلى أن أصبحت الان اعدادها بالمئات من تلك الجمعيات,  والدولة لا تساعد الجمعيات فقط مادياً بل إداريا ومساندة لتلك الجمعيات في مشروعتها .
وأضاف: نحن في المملكة نتشرف بان نكون في بلاد الحرمين ونتشرف بتطبيق كتاب وسنة رسوله في كل امورنا وأيضا نتشرف بان هذه البلاد هي مهد العروبة والاصالة، و عمل الخير والبر هو ميزة هذه البلاد وأهلها .
وأشار سموه أن منطقة تبوك تجاوزت فيها عدد الجمعيات الخيرية أكثر من  45 جمعية شملت كافة محافظات المنطقة ومراكزها , موكداً سموه بان هذا العد سوف يزداد في القريب العاجل , وان تطوير العمل الخيري والجمعيات اصبح ضرورة ملحه لتواكب التطور العالمي  في ظل روية 2030 التي امر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ويشرف عليها  بشكل مباشر  ويومي سمو ولي عهده الأمين _ حفظهما الله _
وقال سموه : نريد جمعيات خيرية تكون جزء من عمل اجتماعي متطور يغير الاسر من محتاجة الى منتجة .
معربا سموه في الختام عن شكره  لكل من عمل بجمعية الملك عبد العزيز الخيرية بمنطقة تبوك منذ تأسيسها ,  متمنيا التوفيق لمجلس الإدارة الجديد والنجاح, معربا سموه عن سعادته بتواجد سيدات في هذا الحفل يشاركن في العمل الخيري في منطقة تبوك ومحافظاتها.