عبر الفنان يوسف الجراح عن مدى سعادته بمنحه لقب ” سفير ” من قبل مبادرة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ” تراحم ” ، مؤكدًا أن هذا اللقب شرف له.

ووجه ” الجراح ” رسالة إلى الفنانين من خلال برنامج ” الله يعطيك خيرها ” ، بالنزول إلى أرض الواقع لنقل ما يعيشه الناس، والوقوف مع لحنة سجناء ” تراحم ” لخدمة الوطن.

وقال في رسالته ” التمثيل مجال رائع.. لكن لابد بعد قراءة السيناريو النزول لأرض الواقع حتى لا نكتب شيئاً غلط ويرتبط بأذهان الأطفال، ولابد أن تقفوا مع لجنة سجناء تراحم لخدمة هذا الوطن العظيم ” .

وأكد ” الجراح ” أنه ترك الفن ولكن يحمل الآن لقبًا عزيزًا على قلبه زاده شرفًا، راويًا تجربته مع برنامج ” الله يعطيك خيرها ” في الدخول للسجون.

وقال ” دخلنا السجون ووجدنا المساجين عليهم مبالغ بسيطة، وأمهاتهم يبكين على رؤيتهم، ولاحظت أن من هم داخل الأسوار فيهم بذرة خير سرعان ما يتغيرون بسبب البرامج التوعوية وحفظ القرآن الكريم ” .

كما أوضح أنه أكبر مثال على ذلك حديثه مع شاب صغير، قائلًا ” أجريت مقابلة مع شاب صغير مسجون أخبرني أنه دخل وهو في الصف الأول ثانوي وتفاجأت أنه بعد يومين فقط سيتخرج من الجامعة، وهذا شيء يفرح، وربما يعود السجين لبناء مجتمعه ووطنه بسبب فاعل خير سدد دينه “.

يُذكر أن ” تراحم ” هي لجنة خيرية وطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم و أسرهم، وحصل الفنان الجراح على لقب ” سفير تراحم ” نظرًا لمشاركته في حملات ” تفريج كربة ” للسداد عن السجناء المعسرين بكافة مناطق ومحافظات المملكة التي انطلقت أمس الأحد.