أطلق المركز الوطني للنخيل والتمور بمشاركة شركة ساريم للتمور وهي إحدى الشركات المملوكة لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي في الرياض فعالية التوعية بأهمية التمور  للعام 2018 م تحت شعار ” صحتي في تمرتي ” .

وانطلقت فعاليات المبادرة في تالا مول ونادي وقت اللياقة النسائي برعاية الدكتور مشعل الحربي نائب الرئيس التنفيذي للمركز  و الأستاذ وليد الحميد مدير إدارة الموارد البشرية والإدارية لشركة ساريم.

وتستمر  الفعاليات طوال الشهر الكريم في عدة مولات أخرى، حيث  تحتوي على توزيع التمور بطرق مبتكرة لتثقيف المجتمع بأهمية التمر للصحة البدنية.

وشهد المعرض زيارات مكثفة من الأسر والفعاليات، وشارك الأطفال رسومات مميزة في ركن الرسومات المخصص للأطفال، وذلك للتعبير عن أهمية التمور.

وقدم فريق العمل المشارك في المعرض المعلومات التوعوية والتثقيفية التي يتم عرضها خلال الفعاليات.

من جانبها أكدت أخصائية التغذية بالأندية الرياضية منار الزهراني على أهمية الحرص على تناول التمر قبل البدء بالتمارين الرياضية والبدنية، وذلك لفوائده الصحية العديدة.

وثمن الدكتور مشعل الحربي دور الشركات والمؤسسات المشاركة في هذه المبادرة التي تأتي ضمن مسئولياتهم تجاه المجتمع، متوقعا أن تعود بالفائدة على المجتمع من خلال تشجيع الأكل الصحي الذي تتصدره التمور.