أذاعت محطة تلفاز طوكيو العريقة، اليوم الأحد، حلقة الرسوم المتحركة ” كنز الحطاب ” التي أنتجتها الشركة السعودية مانجا التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “ مسك الخيرية ” ، وذلك بالتعاون مع شركة توئي أنيميشن وبرعاية من بنك ميزوهو الياباني.

ويعتبر ” كنز الحطاب ” أول عمل رسوم متحركة متكامل يتم إنتاجه بالتعاون بين السعودية واليابان، وتبلغ مدة الحلقة التلفزيونية 22 دقيقة، وتدور فكرة العمل حول حكاية تراثية من الجزيرة العربية، ويأتي “كنز الحطاب” ضمن برامج وأنشطة شركة مانجا لإنتاج محتوى إبداعي إيجابي وهادف يجذب الأجيال الصاعدة، ويترجم الثقافة المحلية الأصيلة إلى العالم عبر أحد أبرز لغات العصر الحديث.

وقال الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج أن الشركة تسعى لإيصال الثقافة السعودية إلى العالم في صورة إبداعية تجذب الأجيال الصاعدة وتقدم لها رسائل هادفة بصناعة وإنتاج سعودي وبالتعاون مع كبرى دور الإنتاج العالمية.

ومن جانبه عبر كائي ياما كبير المنتجين في تلفاز طوكيو، عن سعادتهم بإذاعة حلقات “كنز الحطاب” للمرة الأولى على شاشات التلفاز في اليابان حتى قبل بثها في العالم العربي، مؤكدًا القصة ذات صبغة عالمية وتذكرنا بالحكايات التراثية القديمة الرائعة من اليابان وذات رسالة هادفة وواثق من المشاهدين في اليابان سيتفاعلون معها ويحبونها.

جدير بالذكر أن شركة مانجا للإنتاج وقعت عقدين مع شركة توئي أنيميشن خلال فعاليات منتدى مسك العالمي العام الماضي لإنتاج مشترك لمسلسل متكامل وفيلم سينمائي بأسلوب الرسوم المتحركة ليتم بثها في اليابان والعالم العربي وعدد من الدول حول العالم.