أثار المسلسل المصري ” أبو عمر المصري ” ، الذي يتم إذاعته خلال شهر رمضان المبارك على فضائية ” ON TV ” ، تحفظ السودان التي اعتبرت أنه مسيء للشعبين المصري والسوداني.

وكشفت مجموعة قنوات ” ON ” التي تعرض العمل الدرامي عن أزمة المسلسل في أول رد مصري بعد بيان الخارجية السودانية، مؤكده أن العمل بُني على وحي خيال مؤلفه فقط.

وردت على بيان الخارجية السودانية حول المسلسل، لافته إلى أن العمل الدرامي لم يحتوي على مشاهد أو تلميحات للدولة السودانية أو حكومتها أو شعبها الشقيق، ولا يمت بصلة إلى مواقف الدولة المصرية الحريصة على تقوية علاقتها مع دولة السودان وشعبها.

وأشارت إلى إدراك وحرص صناع المسلسل على أهمية الفن في التقريب بين الشعوب وليس إثارة الأزمات، مشدده على أن العلاقات المصرية السودانية تظل دائمًا مثالاً للتعاون.

يُذكر أن أزمات المسلسل لم تتوقف على الاعتراض السوداني فقط، حيث يواجه القائمين على المسلسل أزمة أخرى مع الكاتب عز الدين شكري فشير صاحب رواية ” أبو عمر المصري ” المأخوذ عنها المسلسل؛ وذلك بسبب إزالة اسمه من على الملصقات الخاصة بالمسلسل.

وكانت وزارة الخارجية السودانية استدعت السفير المصري بالخرطوم، مبلغه إياه احتجاجها الرسمي على مسلسل ” أبو عمر المصري ” ، قائله إنه يصور السودان كبلد يأوي الجماعات الإرهابية المصرية.