جددت المؤسسة العامة للبريد السعودي، خدماتها للطلاب المبتعثين في مختلف بلدان العالم، وأولتهم اهتماما كبيرًا بتقديم خدمات مميزة، بتخفيض أسعار الشحن المعلن عنها في وقت سابق تزامنًا مع شهر رمضان المعظم، مع إيصال ما يطلبونه في أسرع وقت ممكن.

وطرحت مؤسسة البريد، أسعارًا في متناول اليد للمبتعثين، عبر خدمة ” باركس ” التي دشنها البريد الممتاز، لتوصيل الطرود إلى العملاء من الطلاب والطالبات الدارسين في الخارج جميع الراغبين في الاستفادة منها، وذلك بسعر تنافسي جديد (650 ريالا) لـ30 كيلو جرامًا، بدلًا عن 700 ريال في السابق بالنسبة للمبتعثين في أمريكا وكندا، فيما تقدم ذات الخدمة للدراسين في بريطانيا بـ450 ريالاً، وفي أستراليا بـ800 ريال.

وأوضحت المؤسسة أن الـ10 كيلو جرامات ستشحن بـ300 ريال لأمريكا وكندا و250 ريالاً لبريطانيا، و350 ريالاً لأستراليا، فيما سيتم إيصال الـ20 كيلو للمبتعث في أمريكا وكندا بواقع 500 ريال، و350 لبريطانيا، و550 لأستراليا، بتوصيل الإرسالية إلى البيت مع التأمين عليها.

وأشارت إلى أن طرح أن هذه الخدمة جاء بعد دراسة وافية للسوق وتحليل معمَّق لرغبة شرائح العملاء، تم بعدها اعتمادها لتنضم إلى بقية خدمات البريد الممتاز التي سبقتها، مثل نايل إكسبريس لـ ” مصر، والسودان ” وباركس لـ ” بريطانيا ” و ” أنديان باريكس ” و ” خليجي إكسبريس ” .

وفي أثناء ذلك، قدم عدد من المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية شكرهم للبريد على سرعة تجاوبهم وتكفلهم بمبادرة شحن ” تمر ” للطلاب في ولاية منيسوتا مجاناً، معتبرين أنها لفتة جميلة من المؤسسة تؤكد اهتمامها الدائم بالطلاب المبتعثين، خصوصًا في المناسبات المهمة مثل شهر رمضان المبارك والأعياد.

وأكد المبتعثون أن المبادرة رائعة وتثلج الصدور برؤية جهة حكومية تتجاوب دون بروتوكولات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع المواطنين بمختلف مسمياتهم سواء أن كانوا طلابًا أو موظفين، وهو ما فعلته مؤسسة البريد عندما طرحت فكرة إرسال كميات من التمر للمبتعثين بأمريكا فجاء الرد من ” البريد الممتاز ” عبر حسابه الرسمي في ” تويتر ” : ” أبشروا تستاهلون.. والشحن على حسابنا.. نسعد بخدمتكم، والله يكتب أجركم وأبنائنا المبتعثين يستاهلون كل خير ” .