نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
اتهامات واسعة لفريق عمل " هارون الرشيد " بتشويه صورة الخليفة

أماني الغامدي (صدى):
تعرَّض مسلسل هارون الرشيد ، المذاع على قناة النهار في رمضان ، ويحكي قصة الخليفة العباسي الخامس، إلى هجوم شديد من قبل المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ بعد عرض أول حلقة منه.

وأثارت الحلقة الأولى من المسلسل ، ردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وكان هناك اتهامات شديدد ضد فريق عمل المسلسل بأنهم يحاولون تشويه الخليفة العباسي.

وقال أحد المغردين : " مسلسل هارون الرشيد سيئ جدًا وإساءة إلى خليفتنا وجدنا أمير المؤمنين .. عمومًا هذا ديدن العظماء ولستم أول من يخطأ بحق هذا الرمز " .

وأضاف مغرد آخر : " رحم الله أمير المؤمنين وخليفة المسلمين المجاهد التقي الورع العادل والمثقف هارون الرشيد وتغمده بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، فعصره كان عصراً ذهبياً وزاهراً ورائعاً بتاريخ الإسلام والمسلمين والدولة العباسية على مدى ٢٢ عاماً فقد كانت بغداد في عهده الزاهر منارة الدنيا وجوهرة العالم وكانت مزدهرة بالعلوم والمعرفة والثقافة ودور العلم وهو باني ( دار الحكمة ) وقد كان يحج عاماً ويغزو عاماً وهو قاهر الروم والمعتزلة " .

يذكر أن هارون الرشيد هو الخلفة العباسي الخامس، وقد بويع بالخلافة ليلة الجمعة التي توفي فيها أخوه موسى الهادي عام 170 هـ وكان عمره آنذاك 22 سنة، وأمه الخيزران بنت عطاء.

التعليقات

اترك تعليقاً