أكدت خبيرة في العلاقات الاجتماعية ، أنه هناك بعض الرجال يجدون صعوبة في التعامل معها، فهي لم تخرج بعد من الشرنقة التي تعيش فيها، وليست لها تجارب سابقة، ولا تتصف بالجرأة التي تسهل عليه الدخول إلى عالمها المحدود.

وكشفت الخبيرة عن بعض أسرار شخصية المرأة الخجولة، ليكسر الرجل الجليد ويحطم الأسوار العالية بينهما، ليعيش في سعادة وهناء مع تلك المرأة، التي اختارها من بين نساء العالم.

حدد مدى خجلها ونوعيته

هناك ثلاثة أنواع من الخجل، الخجل اللفظي والجسدي والاختباء، فالخجل اللفظي يظهر في كلامها القليل، أما الجسدي فلا تسمح لك حتى بملامستها، وأخيرًا الاختباء وهو عدم السماح لك بالانخراط في علاقة أو حتى مفاتحتها بها.

لذلك، أنت بحاجة لتحديد نوع الخجل، ومن ثم يسهل عليك التعامل معها، وتتفهم دوافعها وتقترب منها في حدود ما تفهمته وعرفته عن صفاتها.

لا تصعب الأمور

احترم طبيعتها فهي لم تختر أن تكون هكذا، ولا تضغط عليها بفعل أي شيء تأباه نفسها أو ترفضه من داخلها، لا تختلي بها في أماكن هادئة. ويفضل الجلوس معها في مكان يتواجد فيه الناس بكثرة، ما يشعرها بالراحة والاطمئنان، ورويدا رويدا ستشعر بالراحة وينزوي خجلها، فقط تحلي بالصبر.

راقب لغة جسدها وتصرف على أساسها

عندما يجلس المرء في مكان لا يرتاح إليه، يبدو عليه بعض التصرفات من خلال لغة الجسد، إن لاحظت عدم ارتياحها للمكان الذي تجلسان فيه، أسألها عن رغبتها في الانصراف، كن حذرا في أفعالك، وانتقي كلماتك واختارها بعناية، حاول أن تصل لعقلها ولا تهتم بجسدها أو تشعرها بذلك، اظهر خوفك عليها وأنك الفارس الأمين على حمايتها، وقتها ستطمئن إليك وتتخلى عن خجلها.

انتقي المواضيع وطريقة التحدث

عندما تثق بك ستشعر بسلالة الأشياء، لا تتحدث معها عن موضوع حتى تتأكد من استجابتها لك، وأنها مستعدة للخوض في تفاصيله، وإذا كنت تعرف شيئا عن ماضيها، فلا تبادر بالتحدث إلى أن تشعر برغبتها في الفضفضة، لا تضغط عليها لتعرف ما يدور بخلدها، تحدث عن الأشياء المهمة بالنسبة لها، والتي تزيل العوائق وتذيب الثلج بينكما.

لا تستعجل الأمور وامنحها المساحة الكافية

تذكر أنها ستأخذ وقتا طويلاً، حتى تعتاد عليك تلك الفتاة، أو تُظهر مشاعرها وتعبر عن أحاسيسها وعواطفها، كن طيبا معها ونقيًا من داخلك، كما أن تعقلها وهدوئها قد لا يكون بوازع الخجل، وأنها تؤجل خطوة تعلقها بك ووجودك بحياتها، امنحها المساحة الكافية لتقرر هي الارتباط بك، وعندما تقرر ذلك ستمنحك الحب والإخلاص دون حساب.