• الخميس 20

    سبتمبر

سبعينية تقود السيارة منذ 17 عاما.. تروي حكايتها

سبعينية تقود السيارة منذ 17 عاما.. تروي حكايتها
علي العنزي(صدى):

تحدَّثت مواطنة سبعينية، عن بداية قيادتها للسيارة منذ نحو 17 عامًا، مؤكدة أن ظروف أجبرتها على ذلك في وقت تعاونت معها الجهات الأمنية تقديرًا لهذه الظروف.

وأوضحت ” أم فيصل ” ، أنها معلمة تربوية من أكثر من 25 عامًا، وقد أجبرت على شراء سيارة بعد وفاة زوجها حتى تتمكن من إيصال أبناءها إلى مدارسهم.

وقالت ” أم فيصل ” ، إن الأمر كان غريبًا على سيدات المنطقة ” بادية حائل ” لكنه مألوفًا بالفعل منذ سنوات في الحدود الشمالية.

وأكدت أن ابنها فيصل، يتفاخر بأنه خريج مدرستها في القيادة، مشيرة إلى أن عدد السائقات في المنطقة يتجاوز الـ 150 في القرى والهجر.


11 تعليق

[ عدد التعليقات: 22 ] نشر منذ 4 شهور

آلله يعين ويستر علا بنات المسلمين
شهر 10 قرب زحمة يا دنيا زحمة

[ عدد التعليقات: 54370 ] نشر منذ 4 شهور

باالنسبة لي .. هذا شي عادي والنسوان هناك يسوقن ولا فيه اي مانع ولا منقود ,,

,, يروحن لمزارعهن ونخيلهن ويلحقن غنمهن باالسياره ويجلبن لبيوتهن الماء والمتوجات الزراعيه وما شابهها كاالحطب والعلف للغنم ، ليس فقط من ليس لها ابناء او اخوان او زوج او والد يقوم باالمهمه ، ابداً ، ولكن المسأله عاديه ومعتاده ولا هناك مايثير الشبهه ، بالطبع هذا في القريه وفي حدود مراعي العنم ,,

,, اما السفر من قرية لأخرى ، فهذا له وضعه الخاص ، كأن يكون معها ابوها او عمها او اي احد من محارمها ,,

,, او يكون معها مجموعة عجايز ههههههههه ياكلن الذيب بجلده .. هذي مزحه ..

,,القصد والكلام اللي يجمد على الشارب ، هو كون المرأه تقود السياره من القريه للمدينه او من المدينه لمدينة اخرى ، اقصد ان المدن مكتضه وأكرر مكتضه باالسيارات والسواقين من مختلف الجنسيات ومختلف المفاهيم والثقافات والتربيات ، وكذالك المهارات في القياده .. اقصد ، حتى الرجال المتمرسين على القياده والخطا والصواب من سنين ، يكابدون السواقه وسط هذه الامواج الهوجاء المتلاطمه ويعانون الأمرار ، فكيف باالمرأة قليلة الإحتمال في مواجة الصعاب والعجرفه من البعض والمضايقات المستفزه باالقياده ؟ وبلاوي كثيره يصعب تعدادها ,,

,, إحذر تسلم ,, عبارة حطها في بالك دائماً ابداً ,, والساتر الله ,,

,, اسأل الله السلامة لنا ولكافة السائقين ,, آمين ,,

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 4 شهور

والله يابو محمد في باديتنا عجوزوزوجها ومعهم بنت .كانت البنت تسوق ..اشوفهم ورا غنمهم..في البر..ومعهم قلاب ديهاتسو.البنت تسوقه ..
لكن المصيبة السواقة في المدن…
وفيه كنامعزومين عند ناس طبعا كلنا بدو ..بيوت شعبية..
والجماعة يتوافدون المهم جت سيارة .ونزلوا حريم منها واحنا الرجال مفرشين برا المهم نزلوا الحريم ودخلن للحريم جوه..وانا اطالع افكر صاحب السيارة بيجي معنا طالعت وانتظر طبعا ماقلت لاحد ولاجا ولاشفت رجال نزل والسيارة واقفة ماراحت ..قلت لواحد جنبي ياولد وين صاحب السيارة ليه ماينزل ..ضحك قال ..ياخي حرمة اللي في السيارة ونزلت مع الحريم دخلن جوه..هههههه.
اول مرة ادري ان حريم يسوقن عندنا ..لا وبعد الامور سرية مايبون حد يدري.

[ عدد التعليقات: 54370 ] نشر منذ 4 شهور

صدقت اخوي والأمثله والله كثيره ,, ولكن خذ هذا المشهد :

,, في نهاية التسعينيات هجريه ، وكعادتي مسافر لإحدى المدن ، المهم ، لحق خلفي سيارتين ( دداسن ) ، فلما خرجت من الشعيب ، اخترت أيسر طريق وتركت الخطوط المتفرقه يميناً ، تجنباً للغبار ,, المهم وازنتني إحدى السيارات وأخذت القلطه على شوي ، قال الرجال اللي جالس بجانبي يميناً وهو مبتسماً ، كأن السواق متغشي ( مغطي وجهه ) ، ضحكت والتفت للسيارة الأخرى وإذا بسواقها فعلاً متغشي ، أقصد في الحالتين البرقع ، الحاصل قلت والله مايغبرن على لحيتك ( لأنه قدامنا مضيق شعيب على مسافة 3 كيلو تقريباً ) المهم دعست شوي ، والله ماتعديتهن إلا وأنا امشي 120 واكثر ,, اخذت القلطه عليهن ، وإذا بهن بنتين محملات شرع ماء ( مفردها شراع ممتليء ماء ) ، تعديتهن باالطبع وكل ماشي في طريقه .. ملخص القصه اخوي الكريم اللهو البريء هو ان النساء يسوقن وفيه منهن من هن ماهرات باالقياده ، نعم .. ولكن هذا باالبر ولكن باالمدن تضيع المهارات والسوالف الحلوه تتغير الى شتايم وتنفلت الاعصاب ، معانا نحن الرجال فما بالك باالنساء ؟

. فيه هنا ملاحظه صغيره ودي اذكرها ، وهي فرق القياده في الصحراء والقياده مع الأسفلت .. فرق كبير جداً ، حيث ان القياده في الصحراء يبغالها انتباه من ( الزحلطه ههههه ) اقصد انحراف الكفر سواء الأمامي او الخلفي مع العقم اللي وسط الخط ، وهذي كارثه عظيمه إذا لم يكن سواق السياره منتبه جيداً وسريع التصرف .. وهذا لاينقص بنات الباديه او القرويات ، فهن يعشن هناك وعرفن هذه الإنحرافه من قبل بدئهن بقيادة السياره .. اما على الأسفلت فهناك انظمه وأولويات المرور وأنظمه يجهلنها النسوان ،،

,, اسأل الله السلامه للجميع ,, آمين ,,

[ عدد التعليقات: 5879 ] نشر منذ 4 شهور

ارجع واقوووووول … اللي مو عاجبو لايتحلطم هنا زي النسوان … يروح هناك عند ولي امرنا اللي سمحلنا 😉 هههههههههههه مو رجوله تتحلطمو هنا وتنتقدو ….. يعني مسوين انكم تعرفو مصلحة البلد اكثر من ملكنا الله يحفظه ويحميه … الملك العادل الحازم … انصف الضعيف وكرم المرأه … واعطاها حقوقها … يارب لك الحمد …يارب لاتحرمنا منو ويعطيه الصحه والعافيه ….🇸🇦💖

[ عدد التعليقات: 54370 ] نشر منذ 4 شهور

هههههههههههه ,,

,, الهرج يبي له ملفا ياالاخت ,,

[ عدد التعليقات: 5879 ] نشر منذ 4 شهور

هههههههههههههههههه 😂 يااخي نسوانكم لاتخلوهم يسوقو اربطوهم في غرفه مظلمه … بكيفكم بس مالكم في بنات الناس … ملكنا سمح لنا … ايش لكم فينا 😊

[ عدد التعليقات: 54370 ] نشر منذ 4 شهور

هدي هدي يااختنا الكريمه ,,

,, الدنيا رمضان وكل عام وانتي ومن يعز عليكي بخير وصحه وسلام ,,

,, واضح انك ما استوعبتي الكلام زين ,,

,, سوقن براحتكن الله يحفظكن من كل سوء واذيه .. آمين ,,

[ عدد التعليقات: 54370 ] نشر منذ 4 شهور

لعلمك .. انا ماعندي الا بنيه صغيره ( 3 سنوات ) ,,

,, وتنط مكان السواق تلعب باالدركسون يمين يسار لما انزل لغرضٍ ما ،،

,, اقولها يابنيتي لاتستعجلي باقي شهر على السماح او ودك تاخذين مخالفه من هاالحين ؟ اصبري شهر بس ,,

,, لكن ويش رايك اصك عليها بغرفة ظلماء الى ان يجي وقت السماح ..؟

[ عدد التعليقات: 5879 ] نشر منذ 4 شهور

وانت بصحه وسلامه ياعزيزي … عارف ان في مطلقات وارامل محتاجين هالشي عارف في وحده زوجها بالحد وترسل عيالها للمدارس مع سواق اجره وقلبها بيتقطع ايش تسوي عارف في امهات ابنائهم عاقين ومايودو ويجيبو ويقضو حوايجهم عارف في مطلقات يادوووب وظيفتهم تكفيهم واستغلوهم سواقين الأجره … يااخي اذا في وحده او ثنتين فاسدات مو معناها ان البنات كلهم زيها …..
الفاسده القانون بيمصع رقبتها والباقيات خلوهم يشوفو حالهم مساكين متعطلين ..
الكلام مو موجه لك والله العظيم …للجميع … والأخص الاوادم اللي معترضين واللي يتكلمو في شرف البنات
اعتذر لك يااخوي ابو محمد فشت الخلق جات فيك …😅
الله يخليها لك ويرزقك برها ويخليك لها وانت بكامل صحتك وعافيتك 💖

[ عدد التعليقات: 101 ] نشر منذ 4 شهور

اللهم سلم سلم