• الخميس 12

    ديسمبر

مواطن يروي تفاصيل مثيرة عن غربته 27 عاما وفقدانه للجنسية

مواطن يروي تفاصيل مثيرة عن غربته 27 عاما وفقدانه للجنسية
علي القحطاني(صدى):

حكى المواطن صاحب الـ70 عامًا قصة معاناته في غربته 27 عامًا خارج المملكة في سوريا وفقدانه للجنسية؛ راويًا تفاصيل مثيرة عن أزمته بسبب عدم حصوله على الأوراق الثبوتية وعدم قدرته على العودة إلى الوطن من قبل بعد أن منعته السلطات.

وأوضح الشيخ السبعيني الذي يقطن الرياض حاليًا، فيما عائلته المكونة من 11 فردا تعيش في الأردن لعدم تمكنها من دخول المملكة، إنه وأسرته يعيشون أوضاعًا مأساوية بسبب عدم الحصول على الأوراق الثبوتية؛ لافتًا إلى أنه أراد العودة إلى المملكة بعد معاناة الشعب السوري في الفترة الأخيرة.

وقال المواطن أن عدم قدرته طوال تلك المدة على العودة للمملكة بسبب رفض السفارات السعودية في دمشق وبيروت وعمان منحه جواز سفر لكونه غير سعودي واتهم بأنه يحمل وثائق مزورة، موضحًا أنه تمكن من الخروج مع بعض أبنائه من سوريا إلى الأردن بجواز سفر قديم قبل 7 أعوام، وقرر التوجه للسعودية عبر منفذ الحديثة، وعند وصوله أدخلوه مع الاحتفاظ بالجواز القديم، وطلبوا منه مراجعتهم.

وأضاف قائلًا أنه توجه إلى ” أحوال القريات ” ، فأخبروه بأن ملفه في مدينة سكاكا، فراجع أحوالها وسجل ما لديه بوجود كفيل يعرفه؛ مؤكدًا أنه يملك حفيظة نفوس وجواز سفر سعوديين انتهت مدتهما ورخصة قيادة، بالإضافة إلى صورة ثبت حصوله على قرض من صندوق التنمية العقاري وصك منزل في القريات، وصورة من سجل تجاري، والعديد من الأشياء الأخرى التي تثبت سعوديته.

وفي السياق نفسه ، أكد المتحدث باسم الأحوال المدنية محمد الجاسر وجود معاملة تخص المواطن السابق، مشيرًا إلى أنه حصل على حفيظة النفوس بطريقة غير مشروعة، ويتم التحقيق في قضيته من جانب الجهات المختصة.


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 89026 ] نشر منذ سنتين

الشيوخ ابخص ,,