إنفوجراف.. طرق الوصول إلى الحرم والمحظورات داخله

نايف السالم (صدى):
نشر الأمن العام، إنفوجراف عن إرشادات الحركة داخل المسجد الحرام وساحاته والطرق المؤدية إليه؛ لنقل المعتمرين والمصلين.

وبيَّن أن القادمين من مطار الملك عبدالعزيز في جدة، يمكن أن يقلوا سيارة أجرة للوصول إلى أقرب موقع للحرم، أو يقلوا حافلات النقل العام للوصول إلى محطات النقل العام.

كما أشار إلى أن السيارات الخاصة القادمة من خارج العاصمة المقدسة، يجب أن تقف في مواقف السيارات، وأن يقِّل قائدها سيارة أجرة أو حافلة من حافلات النقل العام للانتقال إلى أقرب موقع من الحرم.

أما عن التنقل بين الرحم والدور السكنية بمكة المكرمة، فيكون عبر المشي على الأقدام، أو النقل الترددي بين مواقف السيارات، أو الدور السكنية ومحطات النقل.

وأوضح الأمن العام، بعض النقاط عن تنظيم الحركة بالمسجد الحرام وساحاته، حيث أوجب الالتزام باتجاهات السير واتباع تعليمات رجال الأمن، ومراعاة تخصيص صحن المطاف للمعتمرين من بعد صلاة المغرب وحتى الانتهاء من صلاة التراويح، مشيرًا إلى أنها تمتد في العشر الأواخر إلى ما بعد صلاة التهجد.

كما أوجب التزام الهدوء عند الرغبة في تقبيل الحجر الأسود والتقيد بالتنظيم وعدم تخطي الآخرين، مذكرًا بأن الأنظمة تحظر الأسلحة والأدوات الحادة، أو القيام بأي فعل يؤثر على طمأنينة المعتمرين والمصلين، وجود الدراجات النارية والهوائية، أو الأمتعة والأغراض الشخصية.

Time واتساب

التعليقات

اترك تعليقاً