نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
مواطنون يرون كيف تعرضوا لغش السيارات.. وتقني يكشف عن خطورة أجهزة التتبع

نايف السالم (صدى):
كشف المواطن عبد الرحمن القحطاني، اليوم الأربعاء، أحد المتضررين من غش السيارات، كيفية تعرضه للغش عند شراء السيارت.

وقال " القحطاني " لبرنامج " تم ": " اشترىت سيارة عائلية موديل 2012 وبعد الفحص اتضح أن رقم الهيكل يخص سيارة 2012 وقطع غيار السيارة موديل 2007".

وتابع :" وفي قضية أخرى اشتريت سيارة من أحد الوكالات في فترة عروض، وبعد الفحص اتضح لي أن هناك أجزاء مرشوشة".

وفي هذا السياق علق أحمد الحربي، المختص في تقنية السيارات، على رواية " القحطاني " ، قائلًا : " هذه مسألة كارثية واحتمال أن تكون السيارة مسروقة. ".

وقال مواطن أخر يدعى بدر العنزي : " اشتريت سيارة مملوكة لأحد البنوك ودفعت فيها قيمة عالية، وعندما استلمت السيارة وجدت أن ممشاها ضعف الذي كان موجود ".

وفيما يتعلق بأجهزة التتيبع قال " الحربي " : " هناك الكثير من الوكلاء يركبون في السيارات أجهزة تتبع؛ ليعرف أين مكان السيارة في حال لم تدفع الأقساط، أجهزة رديئة الصنع والكارثة أن بعضها تستطيع أن تسمع صوت من بداخل السيارة ".

وفي هذا السياق قال أحمد المحيميد، المستشار القانوني: " طريقة التتبع استخدمت في السيارات الحكومية، واستخدام الوكيل لها هذه مخالفة للنظام والقانون"، بينما رد. أحمد الحربي: " إذا فككت الجهاز السيارة لاتشتغل ".

التعليقات

فيصل
فيصل عدد التعليقات : 2096
منذ 3 سنوات
شترىت سيارة عائلية موديل 2012 وبعد الفحص اتضح أن رقم الهيكل يخص سيارة 2012 وقطع غيار السيارة موديل 2007
هههههههه يا اخي طيب ليش ما بتاخد حدا متخصص معك
فهد
فهد عدد التعليقات : 2096
منذ 3 سنوات
معك حق اخ فيصل مفروض ياخد معه حدا بيفهم
qlq
qlq عدد التعليقات : 6974
منذ 3 سنوات
نفسي اشوف شريطية في المعارض
abu ammar
abu ammar عدد التعليقات : 51785
منذ 3 سنوات
شترىت سيارة عائلية موديل 2012 وبعد الفحص اتضح أن رقم الهيكل يخص سيارة 2012 وقطع غيار السيارة موديل 2007
******************************
ايش عرفه ان قطع الغيار لموديل 2007 م هل فكك السياره وتفقد قطع الغيار
هل اشترى السياره من اجل ان يبيعها تشليح يعني فككها وحولها لقطع غيار
ابو عبدالله 747
ابو عبدالله 747 عدد التعليقات : 735
منذ 3 سنوات
يادافع البلاء
عصي الدمع
عصي الدمع عدد التعليقات : 5
منذ 3 سنوات
فيصل فهد صباح الفل
انا رجال عمري 70 سنه وين الاقي الي يروح معاي
واذا لقيت الشريطي كيف يعرف الهيكل او حتى يفكر فيه
قبل ان نحترس من الوقوع في المشكلة يجب حل المشكلة
والا حتما نكون في صراع بين الشر والخير
بمعني الحرامي يقول اغشك وانت تقول اتحداك
هنا نكون في شريعة الغاب البقاء للاقوى......
ااااالسحاب
ااااالسحاب عدد التعليقات : 9253
منذ 3 سنوات
ان اردت شراء سياره ابحث لك عن صديق متمرس يخدمك ويكشف الاعيبهم
عصي الدمع
عصي الدمع عدد التعليقات : 5
منذ 3 سنوات
ok
my frend
محمد حسن
محمد حسن عدد التعليقات : 4
منذ 3 سنوات
انا اشتريت سياره موديل 2015وعندما حصل لها عطل اشتريت قطع غير لنفس المديل تفاجئت انه ليس مطابق بل قطع غيار سياره موديل 2012 والله حصل معي شخصيا
الموسيقار
الموسيقار عدد التعليقات : 502
منذ 3 سنوات
شراء السيارات المستعملة هي مغامره ... بمعنى أصح قد يبارك رب العباد فيما اشتريت .. وقد يبتليك .. !!
وسوق وتجارة السيارات يجب على الشريطي يكون عنده خلفية ميكانيكية حتى لايتعرض للغش .
🔎🚦🚦🚦عذآب الرحيل 🚦🚦🚦 🔎
🔎🚦🚦🚦عذآب الرحيل 🚦🚦🚦 🔎 عدد التعليقات : 713
منذ 3 سنوات
بلغ سلامي ع سيارتي وبس والله
موديل ثمانين قديم امشي بها وانا مرتاح
والأمن بفضل الله مستتب
وصرفين البنزين قليله جدا
لايوم شكت لي ولا شكيت منها
هي تتحملني وانا اتحملها لها معاي اليوم خمسة عشر سنه
عشرة عمر كلها وفاء ومحبه
احط القطعة وانساها والله
سيارات اليوم عبارة عن ديكور
ومعجون اسنان اخرطي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
🔎🚦🚦🚦عذآب الرحيل 🚦🚦🚦 🔎
🔎🚦🚦🚦عذآب الرحيل 🚦🚦🚦 🔎 عدد التعليقات : 713
منذ 3 سنوات
استراحة آمال ان تنال إعجابكم

هذه قصيدة للشاعر الكبير بديوي الوقداني
ايامنـا والليالـي كــم نعاتبـهـا
شبنا وشابت وعفنا بعض الأحوالـي
تاعـد مواعيـد والجاهـل مكذبهـا
واللي عرف حدها من همهـا سالـي
إن أقبلت يـوم ماتصفـي مشاربهـا
تقفي وتقبل ومادامـت علـى حالـي
فـي كـل يـوم ٍ تورينـا عجايبهـا
واليوم الأول تراه أحسن مـن التالـي
أيـام فـي غلبهـا وأيـام نغلبـهـا
وأيـام فيهـا سـوا والدهـر ميالـي
جربت الأيـام مثلـي مـن يجربهـا
تجريب عاقل وذاق المـر والحالـي
نضحك مع الناس والدنيـا نلاعبهـا
نمشي مع الفي طوع ٍ حيث مامالـي
كـم علـوم ٍ وكـم آداب نكسبـهـا
والشعـر مـازون مثقـال ٍ بمثقالـي
أعرف حروف الهجا بالرمز واكتبها
عاقل ومجنون حاوي كل الأشكالـي
لكن حظـي ردي والـروح متعبهـا
مافادني حسن تاديبـي مـع أمثالـي
إن جيت أبي حاجه عـزّت مطالبهـا
العفـو ماواحـد ٍ فالنـاس يـاوالـي
قوم ٍ اليـا جيتهـم رفـت شواربهـا
بالضحك وقلوبها فيها الـردا كالـي
وقوم ٍ اليا جيتها صكـت حواجبهـا
وأبدت لي البغض في مقفاي وإقبالـي
ماكني ألا مسـوي حـال مغضبهـا
والكل في عشرتـه ماكـر ودجالـي
ياحيف تخفي أمور ٍ كنـت حاسبهـا
واللي على بالهـم كلـه علـى بالـي
الجار جافي وكـم قـوم ٍ محاربهـا
والأهل وأصحابنا والـدون والعالـي
والروح وش عذرها في ترك واجبها
راح الحسب والنسب في جمع الأموالي
نفسي تبي العز والحاجـات تغصبهـا
ترمي بهـا بيـن أجاويـد وأنذالـي
المال يحيي رجـال ٍ لاحيـاة أبهـا
كالسيل يحيي الهشيم الدمـدم البالـي
عفت المنازل وروحي يـوم أجنبهـا
منها غنيمه وعنها البعـد أولـى لـي
لا خير في ديرةٍ يشقى العزيـز أبهـا
يمشي مع النـاس فـي هـم إذلالـي
دار ٍ بهـا الخـوف دوم ٍ مايغايبهـا
والجوع فيها ومعها بعض الأحوالـي
جوعى سراحينهـا شبعـى ثعالبهـا
الكلـب والهـر يقـدم كـل ريبالـي
عز الفتى راس ماله مـن مكاسبهـا
يامرتضي الهون لا عـز ولا مالـي
ذللت بالروح لين أرخصـت جانبهـا
وأنا عتيبي عريـب الجـد والخالـي
قوم ٍ تدوس الأفاعـي مـع عقاربهـا
ولها عزايـم تهـد الشامـخ العالـي
خل المنـازل وقـل للبيـن يندبهـا
يبكي عليهـا بدمـع العيـن همالـي
لا تعمر الـدار والقـالات تخربهـا
بيع الردي بالخساره وأشتـر الغالـي
ماضاقت الأرض وأنسدت مهاذبهـا
فيهـا السعـه والمراجـل والتفتالـي
دار ٍ بـدار ٍ وجـيـران نقاربـهـا
وأرض ٍ بأرض ٍ وأطلال ٍ بأطلالـي
والناس أجانيب لين إنـك تصاحبهـا
تكون منهـم كمـا قالـوا بالأمثالـي
الأرض لله نمشـي فـي مناكبـهـا
والله قـدر لـنـا أرزاق وآجـالـي
حـث المطايـا وشرقهـا وغربهـا
وأقطع بها كـل فـج ٍ دارس ٍ خالـي
وأطعن نحور الفيافـي فـي ترايبهـا
وأبعد عن الهم تمسي خالـي البالـي
من كـل عمليـة ٍ تقطـع براكبهـا
فدافـد البيـد درهـام ٍ وزرفـالـي
تبعدك عـن دار قـوم ودار تقربهـا
وأختـر لنفسـك للمنـزال منزالـي
لو مت فـي ديـرة ٍ فقـرا جوانبهـا
فيها لوطي السباع الغبـس مدهالـي
أخير من ديـرة ٍ يجفـاك صاحبهـا
كـم ذا الجفـا والتجافـي والتعلالـي
دوس المخاطر ولا تخشـى عواقبهـا
الموت واحد وبعـد العـز يحلالـي
إن المنـايـا إذا مــدت مخالبـهـا
تدركك لو كنت في جو السما العالـي
ماقرت الأسد فـي عالـي مراقبهـا
تسعى على الرزق ماحنت للأشبالـي
والشمس في برجها والغيـم يحجبهـا
تقفي وتقبـل لهـا فالفلـك مجدالـي
رب السمـوات بامحصـي كواكبهـا
يامجري السفن في لجـات الأهوالـي
ضاقت بنا الأرض وأشتبت شبايبهـا
والغيث محبـوس يامعبـود ياوالـي
يالله مـن مزنـة ٍ هبـت هبايبـهـا
رعادها بات لـه فالبحـر زلزالـي
ريح العوالي مـن المنشـا تجاذبهـا
جذب الدلي من جبا مطويـة الجالـي
ديمومة ٍ سبلـت وأرخـت ذوايبهـا
وأنهل منها غزيـر الوبـل همالـي
تسقي ديار ٍ شديـد الوقـت حاربهـا
ماعاد فيها لبعـض النـاس منزالـي
ياجاهـل أسمـع تماثيـل ٍ مرتبهـا
فيها معانـي جميـع القيـل والقالـي
مثـل الدنانيـر زادت فـي قوالبهـا
في صرفها زايده عن قرش وريالـي
يـارب توبـه وروحـي لاتعذبهـا
يوم القيامـه إذا ماضاقـت أعمالـي
وأزكى صلاة ٍ على المختار نوهبهـا
شفيعنا يوم حشـر ٍ فيـه الأهوالـي
ااااالسحاب
ااااالسحاب عدد التعليقات : 9253
منذ 3 سنوات
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
رحم الله القائل وبارك في الناقل
عادل
عادل عدد التعليقات : 2
منذ 3 سنوات
فيه وكالة للسيارات تضع في سياراتها جهاز إيقاف السيارة عند عدم سداد قسط توقف السيارة باي مكان وياخذو غرامه حتى بعد السداد اسمها غرامة تشغيل
مطر الاسود
مطر الاسود عدد التعليقات : 3878
منذ 3 سنوات
امركم عجيب تشتري سيارة بالتقسيط وتتأخر في تسديد الاقساط وتتوقع ان يسكت المالك او الوكيل ,من حقه ان يركب اجهزة تتبع بل ان يركب اجهزة توقف عمل السيارة عن بعد اذا تأخرت في التسديد , الوكالات لم تفتح ابوابها سبيل لك ولغيرك والاغرب ان الجهات المعنية تدعم المشترى في مماطلته وتسويفه باصدار انظمة وقوانين تحميه في حين تضر هذه الاجراءات بالجهة المالكة للسيارة القوانين يجب ان تحمي الطرفين وليس طرفا ضد اخر , وبعدين على قولة المثل على قد لحافك مد رجليك لا تزعط وتشتري شيىء لا تستطيع تحمل فواتيره ----- الان نأخذ ساتر
غندورة
غندورة عدد التعليقات : 13488
منذ 3 سنوات
هي جات ع السيارات.
رياجيل غشوهم في حريم ’’زوجة‘‘🙈خل عاد السيارات.
🔎🚦🚦🚦عذآب الرحيل 🚦🚦🚦 🔎
🔎🚦🚦🚦عذآب الرحيل 🚦🚦🚦 🔎 عدد التعليقات : 713
منذ 3 سنوات
غندورة
ضحك الله سنك
صدقتي والله
رياجيل غشوهم في حريم ’’زوجة‘‘🙈خل عاد السيارات.

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
💄ام محمد 👍🏻💄
💄ام محمد 👍🏻💄 عدد التعليقات : 7245
منذ 3 سنوات
تعيشون وتأكلون غيرها ههههههه 🤣🤣🤣🤣🤣
بنت النور 🌹
بنت النور 🌹 عدد التعليقات : 5314
منذ 3 سنوات
عاد وانتو الخبره وانغشيتو وش بيصير مع النواعم😌
واضح وصريح
واضح وصريح عدد التعليقات : 1337
منذ 3 سنوات
‫كان فيه واحد يتمشى مع زوجته في أحد شوارع الطائف وفي هذا الشارع كان فيه شايب بيقطع الطريق،قام صاحبنا السايق لف على الشايب بالسيارة،الشايب أسرع وطمر الرصيف زي البرق بغى يتكسر،،قالت حرمة السواق يغربلك ياشيخ كنت بتصدم الراجل،،
قال السايق لزوجته هو هذا صاحبنا اللي كتب كتابنا أنا وإنتي ياستي.
مغرد
مغرد عدد التعليقات : 2326
منذ 3 سنوات
المعارض اغلبها اجا نب ليش ما يكون فيه سعوده لها وترتيب احسن من كل من دخل من الا جا نب يبيع ويشترى

اترك تعليقاً