رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس المنطقة بقاعة الاجتماعات في الإمارة اليوم، جلسة المنطقة، للدورة الثانية من العام المالي 1439/1440 هـ.

ونوه سموه في بداية الجلسة بموسم الصيف لهذا العام، الذي يشهد جملة من المناسبات الدينية والاجتماعية، ويتطلب مزيداً من الجهود والعمل الدؤوب من أجل توفير أفضل ما يمكن لأبناء المنطقة، وتذلل أي صعوبات قد تطرأ لضمان إيجاد بيئة جاذبة للزوار والمتنزهين من داخل وخارج المنطقة.

وأشار سموه إلى البرامج التأهيلية والتدريبية لأبنائنا وبناتنا طلاب الجامعة والتعليم العام والتعليم التقني، داعياً إلى تطويرها لمساعدتهم في الاستفادة من أوقات الفراغ ، وتأهيلهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع ولتنمية روح الإبداع والابتكار لديهم وفق رؤية المملكة 2030.

ووجه سموه رئيس اللجنة العامة للمجلس برفع تقرير عن نشاط كل لجنة وما ناقشته من قضايا خلال الفترة الماضية وما رفعته من توصيات حتى يتم على ضوء هذا التقرير تحديد خطط تنفيذية لكافة القطاعات.

وأوضح أمين عام مجلس منطقة الحدود الشمالية بدر بن إبراهيم الهزاع أن المجلس ناقش خطة فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتشغيل الجوامع والمساجد ومراكز الدعوة وحلقات تحفيظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، وخطة أمانة المنطقة والبلديات والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لبرامج الصيف والترفيه والتنشيط السياحي بالمنطقة واحتفالات عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى ودور الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة في تهيئة الشباب لممارسة الرياضة وكذلك الأطلاع على خطة الإدارة العامة للتعليم لتقديم البرامج والفعاليات لفئة الشباب ” البنين والبنات ” خلال الإجازة الصيفية.

وبين أن المجلسة بحثت استعدادات الشركة السعودية للكهرباء لمواجهة احمال فصل الصيف، واطلعت والاطلاع على عرض أولويات مشاريع الطرق بالمنطقة والمقترح طلب اعتمادها بمشروع ميزانية وزارة النقل للعام المالي القادم 1440/ 1441هـ.

أثر ذلك ناقش المجلس التقارير المشتملة على تقارير اللجان المتعلقة بالارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية والثقافية، وقد اتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.