عانت الطفلة صاحبة الـ11 عامًا سنوات طويلة من عيب خلقي في الحبل الشوكي؛ حيث ولدت بالصلب المشقوق، وهو عبارة عن عيب عظمي في العمود الفقري يؤدي إلى شق فيه، ولم يفلح العلاج التقليدي في شفائه إلى أن نجح العلاج بركوب الخيل في علاجه.

وروى والدها تفاصيل معاناته مع ابنته حتى وصولهم للشفاء قائلًا: ” هي أول ما ولدت فيها صلب مشقوق، أثر عليها في الأعصاب، بعدها بدأنا في العلاج، رحلة العلاج حقها كانت في أكثر من دولة، بعدها ذهبنا عند مركز الأمير نايف للعلاج الطبيعي حق الأطفال بالمنطقة الشرقية، نصحونا قالوا لنا، عالجناها بشكل مكثف، بعدها نصحونا قالوا لنا روحوا للعلاج بالخيل، رحنا للخيل ما شاء الله تحسنت أكثر من أول، جلسة بالخيل الواحدة تعادل جلستين علاج طبيعي. ”

وقال مدربو الطفلة بعد 30 جلسة علاج بركوب الخيل: ” حالتها تحسنت بشكل كبير، وإن التدريب المُكثف أدى لتقوية عضلاتها وأصبحت أكثر اعتمادًا على نفسها. ”

وأوضحت الطفلة قائلة: ” عندي ضعف أعصاب في رجلي سببت لي عدم التوازن في المشي، دكتورتي نصحت أمي أن أركب الخَيل كعلاج تقوية لعضلاتي، وقدمنا على نادي الجوهرة، في البداية كنت أخاف من الخيل، لكن مدربتي فيم حببتني بالخيل، وإن شاء الله أكون في يوم فارسة وأرفع رأس أهلي وعلم بلدي السعودية. ”