تحت رعاية مدير عام الشؤن الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر بن فالح الدوسري وبحضور مساعد المدير العام للخدمات العلاجية د. سطام الشيحة ، احتفت “صحة الرياض” اليوم الاحد باليوم العالمي للتمريض2018 .

واستهدفت الفعاليات إلى استغلال اليوم العالمي للتمريض في إبراز أهمية عمل التمريض الإنساني ودوره الفعلي في تحقيق الصحة ، وربط ذلك بتعزيز المواطنة لمهنة التمريض والتمشي مع الخطط التنموية ، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي من شأنها خلق افكار تساهم في زيادة جاذبية مهنة التمريض، من خلال الأنشطة والفعاليات المصاحبة حيث احتوى البرنامج الرئيسي للحفل على العديد الفقرات الحيه والتفاعلية المختلفة .

واستعرضت مديرة التمريض بصحة الرياض فاطمة الذياب في كلمتها بشكل مختلف يلامس التمريض وذلك بحكايتها مع مهنة التمريض ومدى انتمائها لها بشكل تفاعلي ،وتضمنت الاحتفائية معرضا مصاحبا تناول اهم ركائز تطوير التمريض ، والجوانب الإبداعية للتمريض الرعاية الأولية ، و جناح التمريض بطولات وانجازات ويحكي قصص واقعية لأمثلة من ابطال التمريض في مختلف الميادين وتناول الجناح الثالث وهو يوم في التمريض ليكشف الستار عن يوميات الممرض ومقدار العطاء من خلال الرمزيات المبتكرة و ربط الصور بشكل الساعة ، وايضاً لوحة تحت المجهر ، ويأتي الجناح الرابع ليكون تعبيراً من التمريض عن يومهم بطريقة توظيف الموهبة في التعبير حيث التقى موهوبي التمريض على جدارية موهبتي المهنتي .

ويأتي جناح استشراف المستقبل التمريضي ليفتح الآفاق لرؤية مستقبلية للتمريض لتحقيق رؤية المملكة 2030 واحتوى الجناح على استقراء للمستقبل التمريضي من خلال الاستبيان الحركي حيث احتوى الجناح على مبادرة مستشفيات صديقة للتمريض والتي تهدف إلى ايجاد بيئة صديقة للتمريض بحيث تكون جاذبه للمهنة مساهمة في تحقيق رؤية 2030 في زيادة الجاذبية للمهنة ، وايضاً استبيان العلاقة بين التمريض والممرض بلوحة حركية أخرى .