أطلقت مبادرة سلامتك مؤشرها الاتصالي المتخصص في قياس ومتابعة المشاريع المعنية بالسلامة المرورية في المملكة العربية السعودية، ويقدم مؤشر سلامتك بشكل دوري أهم العوامل والمعايير والمصطلحات المرتبطة بقضية السلامة على طرق المملكة من خلال فريق عمل سعودي محترف يتبنى المبادرة وبرامجها منذ عام ٢٠١٤.

وبحسب تصريح الرئيس التنفيذي لمبادرة سلامتك، محمد الحسن العماري، قال إن المبادرة في مرحلتها الحالية أتت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك ” سلمان بن عبدالعزيز ” حفظه الله، بزيادة مشاركتنا كمواطنين في مشاريع التنمية الوطنية تحقيقا لرؤية ٢٠٣٠.

وأضاف ” العماري”، أن المبادرة ملتزمة بواجبها الوطني ومسؤوليتها المهنية والأخلاقية تجاه المشروع الوطني المستدام والذي يقوده سمو ولي العهد الأمير ” محمد بن سلمان ” حفظه الله.

وأكد ” العماري”، بأن كل فرد من فريق المبادرة له ذكرى مؤسفة مع الحوادث المرورية سواء بفقدان قريب أو صديق أو إصابات لم تذبل جرحها بعد، لذا نلتزم في مبادرة سلامتك ببرامج تنموية تبدأ بالوعي والوقاية ومن ثم التنمية والاستدامة، وهي امتداد لتوجيه سمو سيدي ولي العهد حفظه الله والذي دعا فيه شباب وشابات الوطن إلى المشاركة الفعالة في البرامج الوطنية لتكون مملكتنا مزدهرة قوية تقوم على سواعد أبنائها وبناتها كما أشار حفظه الله.

واستهل ” مؤشر سلامتك “، في عدده الأول بتقديم خارطة تفاعلية توضح النقاط السوداء في جميع مناطق المملكة والتي تم تغذيتها من خلال بيانات الرصد الحكومية، لذا تم ترجمة البيانات لمواد تفاعلية سلسة تمكن المواطنين والمواطنات من معرفة المواقع الخطرة المحيطة بهم لأخذ الحذر، وتقدم منصة المبادرة خدمة البلاغ عن المواقع الخطرة والتي لم يتم رصدها بعد.

وتحت عنوان ” مشاريع تلاحق القاتل الأول في المملكة ” رصد ” مؤشر سلامتك ” أهم البرامج الوزارية التي تعنى بسلامة الطرق في المملكة، وأوضح المؤشر العداد الزمني المنصرم والمتبقي لكل مشروع إن وجد، ومشيرًا بأن فريق العمل رصد مشاريع سابقة تم رصدها لصيانة الأرواح والطرق والتزمت أمام المسؤول والوطن بأرقام مهمة لكن للأسف لم تحقق الحد الأدنى من البيانات المعلنة.

وفي زاوية أخرى ألقى ” مؤشر سلامتك “، الضوء عن القطاعات المعنية حاليا بمشاريع السلامة في طرق المملكة بالإضافة إلى القيادات المنوطة بوقف نزيف الأرواح والممتلكات، ويستعرض المؤشر من خلال مواد وثائقية نماذج وتحليلات عن القاتل الأول ” الحوادث المرورية ” ، وذلك لرفع الوعي من كل الأطراف القيادات المعنية والمواطنين.

ووجه ” مؤشر سلامتك ” ، دعوة لكل كفاءة وطنية تساهم في الوصول لأهداف المبادرة لحفظ أجيال اليوم والغد، بالتواصل إلى الروابط الأتية على جميع منصات التواصل الاجتماعي :
SalamtkSA@

رابط ” مؤشر سلامتك ” من هنا..

” رابط الخارط التفاعلية  ” من هنا..