كشفت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأحد، عن حقيقة تصريحات وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة حول تضرر بلاده من الأزمة القطرية.

ونفت الوزارة في بيان لها الخبر المنشور في وكالة ” سبوتنيك ” الروسية على لسان وزير خارجية تركيا، والذي زعم خلال أن وزير الخارجية البحريني أخبره أن بلاده تضررت أيضًا جراء أزمة قطر.

وأكدت الوزارة أن ما نُسِب إلى الوزير خالد بن أحمد غير صحيح جملة وتفصيلًا ولا يمتّ للحقيقة بصلة، مشيره إلى أن من قام بنشر هذا الخبر يفتقد تمامًا للمصداقية اللازمة والمهنية الواجبة في مثل هذه الموضوعات التي لا تحتمل التأويلات والتفسيرات غير المنطقية.

وشددت الوزارة على أن موقف الرباعي العربي ” البحرسن، السعودية، مصر، الإمارات ” واضح تمامًا من أزمة قطر، وأن هذه الدول تدافع عن سيادتها فقط ولم تضر دولة قطر بل صدت الضرر عنها، من خلال ممارسة حق سيادي من حقوقها، لافته إلى أن كل ما اتخذته الدول الأربعة من خطوات لم يمس شعوبها ولا الشعب القطري الشقيق.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية زعمت أن وزير الخارجية التركي، قال خلال حوار أجري أمس السبت: إن ” أزمة قطر لا تخدم أحدًا ” ، موضحًا أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد أخبره أن ” بلاده تضررت أيضًا جراء هذه الأزمة “.