قال خبير في العلاقات الاجتماعية ، أن الرجال بشكل عام لا يحبّون التحدث عن المشاعر التي تختلجهم ويعبّرون عن حبهم من خلال تصرفاتهم، وهذا الأمر قد يزعج الزوجة أحياناً فهي تحتاج للإهتمام وللعاطفة ولأن تشعر بأنّ زوجها يحبّها ويريدها تمامًا كما تريده هي.

وقدم الخبير مجموعة من النصائح لحلّ هذه المعضلة التي تواجهها الزوجة أبرزها:

– خذي المبادرة: بادري أنتِ وغازليه، فالزوج يشعر بالخجل مرات كثيرة من البوح بمشاعره وبخاصة من قول عبارات الغزل لزوجته، لذا إبدئي أنتِ وعبّري عن إعجابك به أو بملابسه وذوقه وغيرها.
– صارحيه بأهمية كلمات الغزل: أخبريه بتأثير الكلام الجميل والغزل على النساء على حدّ سواء وأكّدي له أنّ كلمات الغزل والعاطفة هذه لا تؤثّر على رجولته وعلى جديته بل على العكس تجعله مميزًا وقريبًا منك.

– إحتالي عليه: عبّري له دائمًا عن حبّك له واسأليه ما إذا كان هو يحبّك أيضًا. قولي له كم يعجبك واسأليه ما إذا كان شعوره متبادلًا فبهذه الطريقة تعلّمينه بطريقة غير مباشرة استخدام هذه العبارات لأنه ليس معتادًا عليها.
– لا تنسي مظهرك: إهتمِّي بمظهرك وبجمالك لكي لا يكون أمامه أي عذرٍ لعدم مغازلتك، ومع الوقت سيعتاد على قول الكلام الجميل وطبعًا عندما يرى أنّك تبذلين جهدك لكي تكوني دائمًا على قدر توقعاته.