رعى سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة للشؤون التنموية الاستاذ/ أحمد سعيد الحوتان ، يوم أمس الأربعاء ، حفل اختتام الأنشطة الثقافية والتعليمية للسجناء والمفرج عنهم، وذلك بمقر إدارة السجن العام بالباحة، بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالباحة.

ولدى وصول سعادته مقر الحفل ، قام بافتتاح المعرض الفني المصاحب ، حيث تجول داخل المعرض ، واستمع إلى شرح عن محتوياته التي تشمل الاعمال الفنية واليدوية والحرفية التي نفذها نزلاء ونزيلات ادارة السجن العام بالباحة، تحت إشراف اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى مدير سجون منطقة الباحة العقيد معيض بن أحمد القحطاني كلمة رحب فيها بالضيوف ، وبين أن المملكة بفضل الله ثم بفضل الدعم الا محدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – ، جعلت من السجون موطن إصلاح وتأهيل للنزلاء ، مستعرضاً البرامج والأنشطة التي وجهتها المديرية العامة للسجون لتأهيل النزلاء بما يعود بالنفع على النزيل وأسرته ،حيث أن المعرض الفني للنزلاء بسجن الباحة يعد احدى تلك البرامج التي تُشغل وقت النزيل وتساهم في تطويره.

بعدها ألقيت قصيدة شعرية بهذي المناسبة ، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً لإنشطة النزلاء والمفرج عنهم.
عقب ذلك ألقيت كلمة النزلاء والمفرج التي نوها فيها بالجهود التي تقدمها الدولة للنزلاء داخل السجن، من البرامج والمحاضرات الدينية، مشيدين بالدور الذي يبذله منسوبي سجن الباحة في تعليمهم وتأهيلهم بما يعود عليهم وعلى أسرهم بالخير والمحبة .
وفي ختام الحفل كرَم سعادة وكيل أمارة منطقة الباحة السجناء الحاصلين على الشهادة الجامعية، بالإضافة لتكريم الجهات الحكومية المساهمة والمشاركة، كما تسلم سعادته هدية تذكارية بهذه المناسبة.

حضر الحفل رئيس فرع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالباحة الشيخ/ سعيد يحيى الزهراني ، ومدير اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم بالمنطقة العميد متقاعد / خالد بن نسيله الغامدي ، ورئيس المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالباحة الشيخ / علي بن محمد أبوملحة وعدد من المسئولين في المنطقة.