اختتمت في مدينة ازمير اليوم فعاليات تمرين أفيس 2018 المشترك وذلك بحضور معالي الفريق الاول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان المستشار في الديوان الملكي و معالي الفريق الركن مطلق بن سالم الازيمع نائب رئيس هيئة الاركان العامة ورؤساء أركان وكبار ضباط من الدول المشاركة في التمرين .

وقد شهد الحفل الختامي الذي نفذ على فترتين صباحية ومسائية تطبيق عددا من السيناريوهات التي تمت في التمرين وذلك باستخدام الذخيرة الحيه حيث قامت الطائرات النفاثة والمروحيات بتدمير عددا من الاهداف كما نفذت الدبابات عددا من المناورات العسكريه من خلال تدمير الاهداف المحدده لها كما تم انزال جوي وبحري حيث نفذت تلك القوات عمليات التطهير والاقتحام .

 

من جهته اوضح الملحق العسكري السعودي في انقرة وبوخارست العميد الطيار البحري الركن خالد بن حسين العساف بتمرين افيس ٢٠١٨ والذي اعتبره من التمارين المهمة في المنطقة وذلك لتنوع القوات المشاركه وتنوع طبيعة التضاريس التي تمت فيها التمارين .

موكدا على ان الفائده الكبيرة التي ستعود على المشاركين وذلك بصقل مهاراتهم القتاليه والرفع من جاهزيتهم .

هذا فيما اكد قائد التمرين العقيد البحري عبدالله بن محمد الدريبي على ان ما قدمه المشاركين من القوات السعوديه المشاركة في التمرين من جاهزيه قتاليه واتقان لكل ما نفذوه من عمليات اثناء التمرين لهو مفخرة استحقت اشادة الجميع .

موكدا ان ذلك لم يكون لولا ما تلقاه قواتنا المسلحة من حرص واهتمام من قيادتنا الرشيدة سواء على مستوى التدريب والتاهيل او على مستوى التجهيز والتسليح .

واختتم العقيد الدريبي تصريحه بان مشاركة القوات المسلحة السعودية في تمرين افيس او غيرها من التمارين تاتي وفق نهج علمي مدروس لرفع الجاهزية القتاليه سواء للضباط او ضباط الصف.