أطلق مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة عيادة متخصصة للرضاعة الطبيعية تُدار عن طريق متخصصين في هذا المجال، تعنى بمتابعة الأم وطفلها بحيث تسهم في تقديم الإستشارات المتعلقة بالرضاعة الطبيعية.

من جهتها ذكرت إستشارية النساء والولادة والمنسق المحلي لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة/ أسماء أحمد هوساوي قائلة: ” إننا لا نزال نؤمن بقدرتنا على استعادة ثقافة الرضاعة الطبيعية من خلال حملات التوعية العامة، وضرورة تطبيق البرامج والسياسات الشاملة لحماية حق كل طفل في الحياة، والحصول على أعلى مستوى من الرعاية الصحية.

كما أوضحت إستشارية الأطفال ومنسقة برنامج الرضاعة الطبيعية بالمستشفى الدكتورة/ ليزا عُمر سلام أن العيادة تساهم وبشكل كبير في تقديم الإستشارة بحيث تعود الخدمة على الأمهات بفائدة كبيرة، علاوةً على أن هذه العيادة تستهدف تثقيف السيدات المرضعات بأهمية الرضاعة الطبيعية وتوضيح أفضل الطرق الصحية للرضاعة، مبينه أنه سيكون هناك مواعيد لعيادة الرضاعة الطبيعية والية معينة للعمل في العيادة التي ستعمل يومياً على فترتين طوال ايام الأسبوع.

مضيفةً أن إطلاق العيادة يعد من أهم بنود مبادرة ” المستشفى صديق الطفل “.

كما ذكرت أن الإفتتاح صاحبه ركن تثقيفي في العيادات الخارجية تم من خلاله الإجابة عن تساؤلات المراجعات والامهات .

وأكد مدير المستشفى الدكتور أنس عبدالحميد سدايو أن هناك التزاماً كبيراً من حكومة المملكة وعلى أعلى المستويات بصحة المرأة والطفل، وأن الهدف الرئيسي هو نشر ثقافة الرضاعة الطبيعية بين المجتمع من خلال تكثيف الحديث عنها وزرع الوعي بهذا الخصوص،.

وأضاف أن الإهتمام بموضوع الرضاعة الطبيعية يأتي تلبية لتوصيات منظمة الصحة العالمية حول حماية وتشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية.