دشن مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بفرع الرياض اليوم، فعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر السعودي ،والذي يوافق الثامن من مايو من كل عام.

وتستمر فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر على مدى ثلاث أيام بدأ من اليوم وحتى يوم الخميس، حيث تشارك الهيئة بمركز العمليات والسيطرة المتنقل في مجمع غرناطه مول لإطلاع الزائرين والمتسويقين على أليات العمل الإسعافي التي تقمه الهيئة والعمل المتكامل ما بين غرف العمليات والمراكز الإسعافية والفرق الميدانية التي تباشر الحالات الطارئة سواء مرضيه أو اصابات.

كما يتم خلال هذه المعرض المقام توزيع مطويات توعوية للمساهمة في رفع الوعي الإسعافي لدى عامة الناس من مواطنيين ومقيمين، وقد صاحبه توزيع هدايا للجمهور.

كما تقيم الهيئة واحتفاء باليوم العالمي للهلال الأحمر معارض توعوية ومسرح تثقيفي وترفيهي في مجمع القصر مول، حيث ستقوم الهيئة من خلاله ايضا بإعطاء المتسوقين وزوار المول دورات تدريبية قصيرة وعمل فرضيات لحالات الاصابات التي قد تحدث لا قدر الله سواء في المنزل او العمل وبالمدارس والجامعات.

من جهة أخرى أكد المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنقطة الرياض عبدالله المريبض على أهمية الدورات في الاسعافات الأولية المقدمة في مختلف مجالات المنوطة بالهيئة، التي من شأنها أن تعكس على أداء الهيئة،وقال إن الهيئة قطعت شوطًا متقدمًا في العديد من مجالات مهامها، وفي مثل هذه الايام العالمية نستثمر نحن في الهيئة بإقامة المعارض وتقديم الدورات والندوات للجمهور وتعريفهم بما تقدمه الهيئة من خدمات على مدار العام.