نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
حلول سهلة لعدد من مشاكل كهرباء سيارتك التي تواجهك

عادل الحربي (صدى):
كشف عدد من الخبراء في مجال السيارات عن عدد من المشاكل في كهرباء السيارة قد يعتقد السائق أنها مشاكل كبيرة وصعبة الحل ولكنها غالبا ما تكون بسيطة .

إضاءة لمبة البطارية

حال استمرار إضاءة لمبة البطارية في لوحة القيادة حتى بعد تشغيل السيارة، فهذا يدل على خلل في البطارية أو دائره الشحن أو الدينامو، في هذه الحالة يجب البحث عن الخلل، وإن لم تستطع فتوجه إلى كهربائي السيارات.

مشكلة في البطارية

في حال وجود مشكلة في البطارية، يجب عدم الكشف عليها بالطريقة الشائعة، وهي توصيل طرفي قطبيها بكابل أو مفك، لأن ذلك يؤدي إلى مرور تيار ذي أمبير عالي يتلف أجزاء البطارية الداخلية.

شحن البطارية عبر بطارية خارجية

قد تحتاج البطارية إلى تنشيط، فيتم توصيلها ببطارية خارجية عن طريق كابل، فيتم توصيل طرف الكابل الموجب بالبطارية الضعيفة، والطرف الأخر بالبطارية السليمة، ثم يوصل أحد طرفي الكابل الآخر بالقطب السالب للبطاريه الخارجية وطرفه الآخر بمحرك سيارتك.

التعديل في الدوائر الكهربائية

عند تركيب راديو جديد أو جهاز إنذار أو تحديثات أخرى في الوصلات الكهربائية، ينصح بعمل تلك التركيبات داخل مراكز الخدمة، لأن أي خطأ يؤدي إلى تلف الوحدات الالكترونيه.

الوسادة الهوائية

عندما تضاء لمبة الإيرباق، فهذا يدل على وجود خلل في التوصيلات الكهربائية، يجب وقتها التوجه لمركز الخدمة المعتمد لإصلاحها، حتى لا يحدث انتفاخ الكيس الهوائي بطريقة فجائية وهو ما قد يتسبب في الحوادث بدلا من النجاة منها.

 

التعليقات

ماجد
ماجد عدد التعليقات : 2532
منذ 3 سنوات
مفيده جدا هذه الحلول

اترك تعليقاً