أقامت جريدة عكاظ أمس الخميس 17/8/1439 أمسية ثقافية تزامنا مع احتفال العالم بيوم الكتاب العالمي، لتكريم العديد من الكتاب وفي مقدمتهم (ملك الصحافة) الكاتب الراحل تركي السديري والذي انتخب كأول رئيس لاتحاد الصحافة الخليجية منذ عام 2005 ، ورئيس التحرير السابق لصحيفة الرياض ، وقد شهد الحفل مجموعة من الكتاب والمثقفين ورؤساء التحرير والصحفيين ، ولفيف من أساتذة الاعلام الاكاديميين.

وقد بدأت وقائع الأمسية بكلمة القاها جميل الذيابي رئيس تحرير جريدة عكاظ ، أعرب فيها عن اهتمام الجريدة بالاحتفال باليوم العالمي للكتابوحقوق ‏المؤلف كتعبير من الجريدة عن التقدير للكتاب والمؤلفين ، والتشجيع علي القراءة واكتشاف متعتها ، وخطورة دورها للصحفيين والمثقفين في المجتمع. وقام الذيابي بتكريم الراحلين تركي السديري ، ومصطفي ادريس نائب رئيس التحرير السابق لعكاظ .

وتضمنت الأمسية ندوة عن شخصية السديري الثقافية ، وانجازاته وأدواره الإيجابية التي قدمها للصحافة السعودية ، وقد أدار الندوة عددا من المثقفين والكتاب ومنهم د/هاشم عبد الله، د/عبد الله مناع ، وتلا ذلك عرضا مرئيا عن مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر بين الواقع والطموحات، أيضا عرضا لفيلم وثائقي لجمعية الثقافة والفنون بجدة.

وقد واكب الأمسية ورشة فن تشكيلي ،وفقراتموسيقية، وأيضا أمسية شعرية فصحي وعامية، وتلا ذلك تكريم الجريدة للراحلين ، والمتحدثين والمشاركين.

ومن جانبها فقد أعربت الدكتورة /حنان أحمد آشي المشرفة علي قسم الصحافة بكلية الاتصال والاعلام، جامعة الملك عبد العزيز عن نجاح الأمسية الثقافية ، مؤكدة علي الدور الريادي لجريدة عكاظ في العمل الصحفي السعودي، خاصة وانها جريدة متطورة ،تتسم بالموضوعية وتحرص علي خدمة المجتمع .