نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
إيقاف التعليم الموازي وإعادة الجامعات رسوم الدراسة للطلاب

حمود العنزي (صدى):
كشفت مصادر إعلامية عن إصدار توجيهات عليا بإيقاف برنامج التعليم الموازي في الجامعات نهائيًا لجميع المراحل التعليمية دبلوم وتجسير وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه، في جميع التخصصات بلا استثناء.

وقالت المصادر إن ذلك مع إمكانية أن تقدم الجامعات برامج مدفوعة بديلة برسوم دراسية تُحصل من الطلاب أو من خلال عقود مع جهات التوظيف أو الجهات المستفيدة دون أن تتحمل الدولة أي تكاليف على أن تكون في أضيق الحدود وفي التخصصات المطلوبة لسوق العمل.

ويذكر أن التوجيهات تضمنت تشكيل لجنة من وزارتي التعليم والمالية والجامعات لتحديد المستحقات المالية المترتبة سابقًا على برنامج التعليم الموازي في الجامعات ووضع الآلية المناسبة لتسديد تلك المستحقات.

كما تضمنت أن تُعيد الجامعات رسوم الدراسة التي تقاضتها من الطلاب بناءً على الأحكام القضائية التي صدرت بشأنها، وإيقاف جميع برامج التعليم عن بُعد والانتساب في مرحلة البكالوريوس في الجامعات نهائيًا عدا الجامعة السعودية الإلكترونية.

 

التعليقات

الجوري
الجوري عدد التعليقات : 3
منذ 3 سنوات
مساكين طلاب وطالبات التربوي مبلغ 10000 عشرة الاف ريال يعلم الله اعرف ناس متسلفينها ومو قادرين يرجعونها واثرت على نفسياتهم والحمدلله على هذا القرار بس ياليت ستعجلوا بالصرف لهم قبل رمضان عشان يكون لها طعم وتساعدهم على سداد الديون واعانتهم

اترك تعليقاً