في استمرار لسلسلة القهر والظلم التي يتعرض لها الأحواز في إيران، تعدى أكاديمي إيراني بالضرب والسب على فتاة أحوازية، أمس الأربعاء؛ خلال تواجدهما في ندوة في بلجيكا حول ضحايا الألغام في العراق وإيران.

وكانت الفتاة الأحوازية التي تقيم في بلجيكا تحدثت خلال الندوة حول الوضع الكارثي التي تعاني منها الأراضي في كردستان إيران وإقليم الأحواز؛ حيث لا يتم التعامل مع الألغام من قبل الحكومة الإيرانية بشكل فعال بينما يتم التجاهل أو استخدام طرق بدائية في إزالتها مما تسبب في وقوع ضحايا ومعاقين بين المواطنين.

وبعد انتهاء الندوة توجه الأكاديمي الذي يدعى أبو الفضل بهشتي إلى الفتاة الأحوازية شيماء سيلاوي، وتعدى بالضرب عليها وانهال عليها بسيل من الألفاظ النابية؛ وفقًا لبيان منظمة حقوق الإنسان الأحوازية.

وزعم الأكاديمي أن ” شيماء ” تقوم بنشر دعاية معادية ضد نظام طهران؛ لأنها قالت بأن الحكومة الإيرانية لا تقوم بإزالة الألغام من المناطق العربية والكردية في إيران.

وفي هذا السياق أعربت المنظمة الحقوقية عن استيائها من تعرض شيماء للضرب، بالإضافة لإدانت ما وصفته بالأساليب الترهيبية والقمعية الخارجة عن القانون ضد نشطاء حقوق الإنسان، من قِبل رجال النظام الإيراني، مشيرة إلى حق شيماء في رفع شكوى ضد المعتدي أمام السلطات البلجيكية.