قامت المحكمة الجزائية المتخصصة، بإصدار حكمًا ابتدائيًا بالسجن المشدد بحق عشرة متهمين جميعهم ” سعوديو الجنسية ” ؛ وذلك بعد ثبوت إدانتهم بعدة تهم أبرزها، انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة؛ من خلال تكفيرهم ولاة أمر هذه البلاد وتأييد نظام ” داعش ” .

كما وجهت إليهم تهمة التواصل عبر أحد برامج التواصل الإجتماعي لعدة مجموعات مؤيدة لتنظيم ” داعش ” ، وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال تخزينه في أجهزة الجوال المضبوطة معهم.

وثبت لدى المحكمة إدانتهم بالمشاركة في القتال مع ” داعش ” وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام والآداب العامة؛ من خلال تخزينه في أجهزة الجوال المضبوطة، حيث ضبطت صور مؤيدة لتنظيم ” داعش ” .

وعن الأحكام الصادرة بحق الـ 10 متهمين، صدر بحق المتهم الأول حكم بسجنه ثلاثة عشرة سنة، وحكم على المتهم التاني بالسجن إحدى عشرة سنة، وحكم على ” الثالث ” بثلاثة عشر سنة، أما المتهم الرابع والخامس فحكم عليهم بالسجن مدة 4 سنوات، وحكم على المتهم السادس بالسجن مدة 6 سنوات.

فيما صدر بحق المتهم السابع حكمًا بالسجن المشدد مدة إحدى عشر سنة، وحكم على المتهم الثامن بالسجن 7 سنوات، فيما حكم على المتهم التاسع بالسجن أربع عشرة سنة، أما المتهم الأخير والعاشر تم سجنه لمدة ثلاث عشرة سنة.