يحتفل مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ممثلاً في قسم العناية الحرجة بيوم الإيكمو (ECMO DAY )، بهدف التعريف بمركز الإيكمو وأهميته واستخداماته، وذلك في إطار جهود إدارة المستشفى في تطوير خدمات العناية بالمرضى ومجاراة المركز لآخر التقنيات في هذا المجال.

ويعتبر جهاز الايكمو من أرفع التقنيات العلاجية الحديثة وتستخدم معدات خاصة تقوم بعمل كل من الرئتين والقلب لدى المرضى المصابين بفشل شديد في وظائف القلب أو الرئتين أو كليهما، ويشبه الايكمو إلى حد بعيد الجهاز المستخدم في عمليات القلب المفتوح.

وأوضح رئيس قسم العناية الحرجة بالمستشفى الدكتور عايض عسيري أن مركز الايكمو المستخدم في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز يستخدم تقنيات متطورة ويضم فريقاً طبياً مؤهلا، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من إدارة المستشفى من أجل تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى بما يتناسب وأفضل المعايير العالمية.

ودعا قسم العناية الحرجة الجميع إلى المشاركة في فعاليات يوم الإيكمو الذي يشتمل على العديد من البرامج التوعوية، وذلك بهدف زيادة التعريف بالمركز وأهمية الجهاز في إنقاذ حياة العديد من المرضى بإذن الله تعالى.

هذا، ويعتبر مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز من المستشفيات القليلة بالمملكة العربية السعودية التي تمتلك تقنية العلاج بجهاز الإيكمو، وذلك نظراً لحاجة الجهاز إلى فريق طبي عالي التدريب، إلى جانب معدات طبية متخصصة، وجميعها متوفر – ولله الحمد – بالمستشفى.