لا زالت قطر تتخبط من تأثير خبر مقتل القيادي الحوثي البارز صالح الصماد، من قبل قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، وتقوم الدوحة حالياً بالحشد لإقامة مجلس عزاء له في أمريكا.

وتضخ قطر، أموالاً ضخمة لمنظمات وشخصيات يمنية حوثية، لهذا الغرض حيث ستنظم مظاهرة لتشويه التحالف العربي أمام البيت الأبيض يوم 12 مايو الجاري ضد السعودية والإمارات بدعوى وقف الحرب في اليمن.

كما حددت 5 مايو يوماً لإقامة مجلس العزاء في صالة أوربت في مدينة بروكلين بنيويورك، وقامت قطر بطباعة عدد كبير من الصور التي تشوه دور التحالف العربي في اليمن لعرضها بمجلس العزاء، وفي المظاهرة، حيث تزيد مساحة بعض الصور على 3×3 أمتار.

ورصدت الدوحة، مبلغ 1000 دولار لكل مشارك في المظاهرة، وموَّلت تكاليف قاعة العزاء في مدينة نيويورك، ونفقات إقامة معرض الصور المصاحب للعزاء، والذي سينتقل إلى مظاهرة واشنطن، بتكلفة تزيد على 200 ألف دولار، وفقاً لصحيفة ” الوطن ” .

من جانبها، أصدرت الجالية اليمنية في نيويورك، بياناً رسمياً ترفض فيها إقامة الفعاليتين، ومعلنة أنها ستعمل على إفشالهما، قائلة : ” قيادة وأبناء الجالية اليمنية يرفضون المشاركة في هذه الفعاليات المشبوهة، وإنها ستتصدى لها بكل الوسائل القانونية المتاحة، وإنها لن تسمح بأي أنشطة مشبوهة تقام داخل أمريكا لخدمة الإرهاب الإخواني والإيراني ” .