توقفت رحلة الخطوط السعودية، المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى جاكرتا رقم ” 816 “، بعد صعود الركاب الطائرة، وأخذ أماكنهم، بحجة عطل في الطائرة لينتهي بهم الحال إلى السكن في فندق، بعد أن مكثوا خمس ساعات في صالات الانتظار دون رحلة.

وقال أحد الركاب إن موعد الرحلة رقم 816 المتجهة من جدة إلى جاكرتا، كان مقررا لها عند الساعة السابعة من مساء أمس، حيث تم صعودنا للطائرة الساعة السابعة و5 دقائق، وبعد ساعة داخل الطائرة، تمت أفادتنا بأن الطائرة بها عطل.

وأشار إلى أن الصالة التي ظلوا فيها ما يقارب 6 ساعات، كانت تفتقر إلى كراسي ودورات مياه للنساء، مؤكدًا أن مشرف الوردية، ذكر لهم بأن أسباب إنزالهم من الطائرة؛ لتقليص عدد الركاب في تلك الطائرة والتي غادرت إلى جاكرتا، بعد ساعة من موعد إقلاعها.

في حين قال المتحدث الرسمي باسم الخطوط السعودية، عبدالرحمن الطيب : للأسف حصل عطل فني في الطائرة التي كانت الرحلة مجدولة عليها وهي من طراز بوينج 777 بسعة مقعدية 413 مقعدًا.

وأضاف: حرصًا من ” المملكة ” على تقليل التأثير على ضيوفنا الكرام تم تأمين طائرة بديلة من نفس الطراز بوينج 777، إلا أن سعتها المقعدية 381 مقعدًا فقط، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات التالية؛ لعدم استيعاب الطائرة البديلة لجميع الضيوف المسافرين، وتم إعطاء الأولوية للمعتمرين.