• الإثنين 22

    أكتوبر

بالفيديو..السند: المرأة غير مُلزمة بلبس القفازين والشراب

بالفيديو..السند: المرأة غير مُلزمة بلبس القفازين والشراب
عادل الحربي (صدى):

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ عبدالرحمن السند، أمس الخميس، أن المرأة غير ملزمة بارتداء الجورب والقفازين.

وأجاب السند ببرنامج ” يستفتونك ” ،على سؤال أحد المتابعين الذي تضمن أن زوجته ترتدي الحجاب الشرعي لكنها لا تلبس القّفاز والشراب.

وقال السند: ” لا يلزم ولا يجب على المرأة أن تلبس القفازين والشراب، فإذا سترت اليدين والرجلين بالملاءة، وهي العباءة، كفى ذلك “.

وأضاف: ” لا تلزم المرأة إلزامًا بلبس القفازين والشراب، فإن ذلك ليس عليه دليل من جهة وجوب لبس القفاز أو لبس الشراب، وإنما المقصود الستر” .


18 تعليق

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 6 شهور

رائع💃🏻

[ عدد التعليقات: 416 ] نشر منذ 6 شهور

رائع💃🏻

[ عدد التعليقات: 164 ] نشر منذ 6 شهور

قالوا العباءة غير إلزامية والآن القفازين والشراب غير ملزمين للمراة ماذا بقي !!؟؟ والله المستعان

[ عدد التعليقات: 1443 ] نشر منذ 6 شهور

ههههه… جايين خطوة خطوة الي المذهب الحنفي الوسطي والمعقول ؟ اللهم لك الحمد. بس السؤال. من اين جئتم اوجاؤو من سبقوك بإلزام المرأة بلبس القفاز، والشّرّاب وتغطية الوجه كاملا ، وعدم الخروج من البيت إلا بالسوّاق الأجنبي، او عدم الخروج اصلا الا محمولة علي النعاش الي مقابر العودة، و…..و…..و….؟ يعجبني هذا الولي العهد الجديد الذي يقول : هاتوا برهانكم . ولهذا نري كل الفتاوي السابقة التي لاتَستنِد الي قال الله وقال رسول الله، لا يُلتفت اليها هذه الايام. في النهاية اساس وقاعدة التشريع بجواز كل شيئ قولا وفعلا ومطعما ومشربا وملبسا ما لم يرد نص قرآني او هدي محمدي يقيد ذالك. ” قُل لَّا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (145) “. والاثر عن ابن عباس رضي الله عنهما : كان أهل الجاهلية يأكلون أشياء ويتركون أشياء تقذرا ، فبعث الله نبيه وأنزل كتابه ، وأحل حلاله وحرم حرامه ، فما أحل فهو حلال ، وما حرم فهو حرام ، وَمَا سَكَتَ عَنْهُ فَهُوَ عَفْوٌ ، ( التشكيل مِنّي )وتلا هذه الآية : ( قل لا أجد في ما أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا ) إلى آخر الآية . والناس في زماننا هذا تدعك الدين دعكا، وتحكه حكا، لتستفتي في ما سكت الله عنه لا نسيانا بل عفوا وتكرّما علي امة الشافع المشفع عليه الصلاة والسلام ، والمُفتُوّون يُفتون بتحريم اكثر ماسكت عنه الشارع منَصّبين انفسهم خليفة الله في ارضه، انظروا الي الاسئلة السخيفة مثل ما يفعله الرجل مع زوجته بستر الليل، مثل : يا شيخنا ماذا عن الجنس الفموي؟، والجنس الفخذي؟، والجنس الابطي؟، والجنس الردفي؟، والجنس الثدي؟، و…و…و…؟ اسئلة تافهة و الاجوبة اتفه منها.يحلّونه عاما ويحرّمونه عاما حسب ميول ولي الامر. الحمد لله لحقنا بعصر التحليل ما كان محرما حتي قبل اشهر معدودة. اللهم لا نحلل الا ما جعلته حلالا ولا نحرم الا ما جعلته حراما وقَبِلنا ما سكتت عنه عفوا وفضلا منك وتكرما ،

[ عدد التعليقات: 1443 ] نشر منذ 6 شهور

الاية من سورة الانعام*

[ عدد التعليقات: 1443 ] نشر منذ 6 شهور

او وما سُكِت عنه مبني للغائب*

[ عدد التعليقات: 1579 ] نشر منذ 6 شهور

قزاك الله خير ياعم الشيخ كيمبياله…
عاوزينك تيقي تنورنا بمصر…..

[ عدد التعليقات: 3 ] نشر منذ 6 شهور

غريبة !! يادكتور كنت عميد كلية الدرسات الآسلاميه في جامعة الامام ومن كبار المتشددين . والآن كسروا راسك وصرت معتدل . نفاق ونفاق !!!

[ عدد التعليقات: 4147 ] نشر منذ 6 شهور

hhh

برقع السيارة انصح البنات لسياراتهم

الكفرات بكيفكم ممكن تنصبغ

كل وحده وذوقها

[ عدد التعليقات: 486 ] نشر منذ 6 شهور

الله يديم علينا نعمة العقل
ويخلف علينا بخير يارب …..

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 6 شهور

وش الجنس الفموي والابطي وماني عارف ايش …؟
فيه جنس بمواضع ثانية غير اللي الموضع الطبيعي ..له.
ارقوا بكلامكم.الشيخ قال كلام والله يجزاه خير ..

[ عدد التعليقات: 7245 ] نشر منذ 6 شهور

القفاز والشراب ماهو من الحجاب الشرعي ندري بس حنا نلبسه ماهو مخالفة للسنة هو بس زيادة حشمة وتستر بالزمن هذا والله فيه تتخرفن من اليدين او حتى أصابع الرجلين الله يكفينا شرهم

[ عدد التعليقات: 11253 ] نشر منذ 6 شهور

مافيه أحد قال إن المرأة مُلزمة بلبس القفازين والشراب.
ولكن حن نلبسها زيادة في الستر لإن تعرف غالباً الرجل يركز على الوجه والعينين واليدين والرجلين مانبغي نأخذ ذنوب الرجال خصوصاً اللي الرجل اللي مايغض بصره.

فيه نوعية من النساء ترتدي الجوارب والقفازات كقناع وتخفي لممارسة بعض الأفعال لأنها إذا كانت متسترة تخرج من دائرة الشك.

وبعض الرجال يتخفى بـ اللحية والثوب القصير.

[ عدد التعليقات: 11253 ] نشر منذ 6 شهور

مرة قلت لوحدة من زميلاتي ياليت تغطين عيونك ردت وقالت لي عاد من زين عيوني علشان تفتن الرجال
قلت لها حبيبتي مو إنتي اللي تقيمين نفسك ترى الرجال كل له نظرة في الشكل واللون وحتى لو ماكان فيك شئ يجذب الرجال الشيطان [ يزين ] الحرام حتى يقع المحظور.

[ عدد التعليقات: 11253 ] نشر منذ 6 شهور

بعضهن إذا قلت لها لييش ماتتسترين ترد وتقول طيب لييش الرجل مايغض بصره؟
طيب لييش إنتي ماتختصرين الموضوع وتتسترين🤔
الرجال والنساء على حد سواء مطلوب منهم شرعاً غض البصر ، لكن المشكلة في نظرة الفجأة اللي هي أول مرة
في الحديث الشريف لابأس بنظرة الفجأة لأنها غير مقصودة ولكن لاتطلق لبصرك العنان وتتبع النظرة النظرة فتقع في قلبك وصعب تنساها.

[ عدد التعليقات: 11253 ] نشر منذ 6 شهور

ياقومِ أذْنِي لِبْعضِ الحيِّ عاشقة ٌ // والأُذْنُ تَعْشَقُ قبل العَين أَحْيانا👂

المرأة منهية شرعاً عن الخضوع بالقول أمام الرجال ، بعضهن تلاقي صوتها ضخم ولكن إذا جات تكلم الرجال ترقق صوتها وتتميع وتفتن الرجل ، عاد اللي طبيعة صوتها هادي مشكلة.

المرأة ايضاً منهية شرعاً عن وصف المرأة للرجال لكن بعضهن ماخذه راحتها في بنات الناس احياناً تاخذ صورتها أو تصورها من غير ماتدري وتعرض صورتها على الرجال أو توصفها وتعلق قلوب الرجال ياويلها من العقاب الرباني تشيل وزر وذنب كل رجل تعلق بـ امرأة من خلال صورة أو وصف.

نجي عاد للي تستعرض مهاراتها للإيقاع بالرجل وتخليهم سخرية في المجالس [ خرفنته ] خرفنك جني إن شاء الله
الرجل بشر وتنتابه لحظات ضعف وإنتي تستغلين هاللحظة الله لايوفقك.. لكن ثقي ثقة تامة إنك راح تشيلين وزره إلى يوم الدين وهو خصيمك يوم العرض.