• الثلاثاء 23

    أكتوبر

تعدد الزوجات قد يتسبب في الإصابة بسرطان عنق الرحم

تعدد الزوجات قد يتسبب في الإصابة بسرطان عنق الرحم
نايف السالم(صدى):

حذَّرت الدكتورة فاطمة الهملان، الباحثة بمستشفى الملك فيصل التخصصي، من التدخين وتعدد الزوجات، باعتبارهما من عوامل الخطر لعدوى فيروس الورم الحليمي البشري، والذي يرتبط به سرطان عنق الرحم.

وأوضحت الباحثة خلال استضافتها في ديوانية الأطباء في لقائها الشهري بختام دورتها السادسة لهذا العام، أن أكثر من 95% من حالات سرطان عنق الرحم يأتي بسبب عدوى فيروس الورم الحليمي البشري.

وأشارت إلى أن هناك 100 نوع من الفيروس منتشر ومعظمه غير ضاري إلا أن هناك 40 نوعاً تنتقل بسبب الاتصال الجنسي، مضيفة أن سرطان عنق الرحم يسبب أكثر من ربع مليون حالة وفاة سنوياً.

 


60 تعليق

[ عدد التعليقات: 2977 ] نشر منذ 6 شهور

حسبي الله ونعم الوكيل في كل الرجال

[ عدد التعليقات: 100 ] نشر منذ 6 شهور

افا يادكتوره عاد به غير ذا العلم انا قد تزوجت بثلاث والحمد لله كل شيى ء طيب ولو زوجك مطنوخ ايتزوج معك بثنتين ههههههههه

[ عدد التعليقات: 2532 ] نشر منذ 6 شهور

يعني يتزوج ويجلبون لنا المرض ايضا !!

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 6 شهور

باعتقادي انه كلام غير منطقي ولا ينم عن فهم للمهنه التي تمارسها…
اذا كان هناك امرض لدي الرجل او المراه فهي طبيعي يكون لها تاثير علي الاخر اذا وجد استعداد بينهما…
فالله سبحانه وتعالي قال في كتابه..
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا )….

فلم يبيح الله شي ويعلم ان فيه ضرر للانسان…

[ عدد التعليقات: 4758 ] نشر منذ 6 شهور

هدوء
اذا كانت الزوجه مصابه أصلا بفيروس الورم الحليمي البشري-ممكن ينتقل للزوجه الأخرى من خلال الممارسه الحميميه-فقط من المصابات-وليس كل من تزوج اكثر من وحده تصاب –
فالعدوى معروفه في الشرع-والله لم يشرع الزواح بأكثر من وحده لتصاب بالمرض-

[ عدد التعليقات: 808 ] نشر منذ 6 شهور

الله المستعان والحافظ
التعدد برأيي سلبياته أكثر من إيجابياته

[ عدد التعليقات: 40 ] نشر منذ 6 شهور

شي حلال ماأعتقد لا ضرر فيه الخرابيط يادكتوره هي تنقل المرض

[ عدد التعليقات: 139 ] نشر منذ 6 شهور

الخبر هذا منزله اكيد حوى في صدى
مالقت الى الموضوع هذا تكلم عليه اكيد زوجها مهددها انه ياخذ زوجه ثاني شفتو ذكاء حوى وين يوصله ههههه

[ عدد التعليقات: 2701 ] نشر منذ 6 شهور

كذب جدي متزوج ثنتين وعمي 3 حريم وامورهم طيبه وكل شهر يصرقون لهم مصروف 500 ريال من غير متطلبات البيت واموهن طيبه والحمدالله لا امراض ولا شي كما تدعي الدكتوره واحتمال الدكتوره تخوف زوجها ههه

[ عدد التعليقات: 3 ] نشر منذ 6 شهور

نعم حسبي الله ونعم الوكيل ، شرع الله وسنة رسوله أصبحت تسبب سرطان عنق الرحم . والله مابك الا ما في كل النساء لعدم التعدد .
أتقي الله في شهادتك وعلمك .

[ عدد التعليقات: 909 ] نشر منذ 6 شهور

عمامي كلهم طاقين الاربع من سنين ماصار لهم شي ومافيهم الا العافيه
يادكتوره ممكن اسئلك سوال
ابغى اسم الجامعه الي تخرجتي منها واعطوك الشهاده فقط الي حاب اوصل له هل انتي دكتوره فعلا ام متدكتره زي مايقولون .

[ عدد التعليقات: 11253 ] نشر منذ 6 شهور

شوفي ياتختورة فاطمة بالنسبة للتدخين معروف ضرره هذا الموضوع مفروغ منه
أما سالفة تعدد الزوجات وعلاقتها بمرض معين .. دقيقة بس خليني أجمع أفكاري.

[ عدد التعليقات: 132 ] نشر منذ 6 شهور

برنامج اسمه الاسلام مقدم عشان يكون كل شي واضح مقدم على كل شي مثلا كثيرا يقول المشروبات الغازية مضره هي ليست مضرهلكن قول وكُلُوا واشربوا ولا تسرفوا الاسراف مضر يعني لا داعي للدعايات ضدها مثلا كل شهر علبه هكذا مثلا وهكذا للرجوع اليه تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا أبدا كتاب الله وسنه نبيه احيانا تكون أشياء كثيره ونمنعهاوهي حلال لكن سوء فهم أو استعمال ونحن أمه وسط

[ عدد التعليقات: 1902 ] نشر منذ 6 شهور

يعني تكذب دكتوره وتعرف عن دراسه معروفه الامراض تنتقل من الاتصال الجنسي خاصه الخطيره اجل تجي من الهواء اذا مافيه مرض في احد م تصير عدوي

[ عدد التعليقات: 713 ] نشر منذ 6 شهور

يا خالة خديجة خديجة سلام ي خالة
حرام عليك والله حرام تدعين ع كل الرجال
وحرام عليك تقلبين عليه المواجع والأحزان والله
انتي قلبك قاسي والله فيه قساوة ههههههههههههههههههه
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

[ عدد التعليقات: 2705 ] نشر منذ 6 شهور

اشاعة نسائية حنى ماحد ياخذ ثانية 😅😅

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 6 شهور

خدوجة ..تري بنطحك👹
…….
………
………
…… .
يادكتورة ..يقول المثل. وش دراك انها كذبة قال من كبرها..
اقول خلي. ربنا راضي علينا بلا كذاب وهياك حقك..

[ عدد التعليقات: 4150 ] نشر منذ 6 شهور

o`

خذو من الديك عبره

[ عدد التعليقات: 25 ] نشر منذ 6 شهور

كذبتم ورب الكعبه

هذا الفيروس ينتقل
من ذهاب الشباب للخارج
والعلاقات المحرمه
لأنه احتمال يأخذ ويبني عدد كبير من العلاقات المحرمه بسفر لمره واحده

[ عدد التعليقات: 36676 ] نشر منذ 6 شهور

الدختورة فاطمه
معند أمك سالفة
الله ماشرع شي وجعل فيه أمراض
الأمراض هذي موجوده براااااسك فقط
سحااااااابة أوهام
أجدادنا وشيباننا تزوجوا وعددوا وطلقوا
وتزوجوا ثاني وثالث ورابع مره
ومافي جداتنا وأمهاتنا الا العافية
بليز دختورة
لارحتي إي عرس
لاتشربين من شاهي الأعراس
نصيحة🤗

[ عدد التعليقات: 11538 ] نشر منذ 6 شهور

لستم باعظم من القران الكريم في موضوع تعدد الزوجات

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

[ عدد التعليقات: 4365 ] نشر منذ 6 شهور

ياقل الحيييل 😰الله يكفينا شر هاالامراض ويحفظنا منها

مع احترامي للمتعدد ندري حلال وشرع من الله بس حكي من منظور النفسيه ترى تجيب لك هم على رأسك وانت منت ناقص وغير كل يوم من بيت لبيت مافي استقرار مدري احسها حياه معقده يبي لها واحد جدااااااا راااااايق وهادي وفاضي للمشاكل وعاااااادل 😅

بالنسبه ✋🏼عيب ها المرض ما تدري عنه ابد من البدايه يكون كامن بعدها اذا اتمكن بعد كم سنه في منطقه ما تبدأ تظهر والله المستعان

جت من الله يامسلمين 😅 يمكن بعد ها الدراسة الواحد بيحرص اكثر

أرجو لاحدن يزعل نطرح آراء بس وكل واحد ينام بالجنب اللي يريحه

دمتم بصحه وعافيه وستر من الله🌹

[ عدد التعليقات: 72 ] نشر منذ 6 شهور

حسبي الله ونعم الوكيل
محربة شرع الله بطريقة محنكة
على الاقل هذا شرع الله
بس ماتطرقتي للحريم التي تخون زوجها مع هندي او بنقالي والامراض الى ممكن تنقلها لزوجها اقووووول البعض
الله يلطف بناء

[ عدد التعليقات: 182 ] نشر منذ 6 شهور

يا خديجه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحسبي على من ألحق بك اﻷذى فقط .
الرجال لك فيهم اﻷب وهو سر من أسرار وجودك
على سطح هذه البسيطه .
والرجال لك فيهم اﻷخ عزوه وعون على الدنيا .
والرجال لك فيهم حبال لن تنقطع العم والجد والخال
وربما اﻹبن حفظك الله من كل شر .

[ عدد التعليقات: 5739 ] نشر منذ 6 شهور

كل هذا عشان التعدد الزوجات *!!!
*
دا أنتي معنكيش سالفة بئه *!!! هههههههههههههههههههههههه
*
(قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ) ***

[ عدد التعليقات: 20 ] نشر منذ 6 شهور

حسبي اللة ونعم الوكيل حسبي اللة ونعم الوكيل حسبي الله شرع الله وفي القرآن والسنة مذكور وتقولي تسبب امراض هذا كلام الغرض نشر الفساد الاخلاقي والفتن والنعوسه خافي الله ما نقول غير حسبنا آلله ونعم الوكيل

[ عدد التعليقات: 11603 ] نشر منذ 6 شهور

يا تكـــــتوره كل هذا كــلامِـن ماخــوذِن خـــيروه .😝.
.
أقــــول ألخــــــــلا بـــــس .😠.

[ عدد التعليقات: 44 ] نشر منذ 6 شهور

معلومة جديدة

[ عدد التعليقات: 228 ] نشر منذ 6 شهور

هي نفسها او قريب منها دعاية مفعول الفياجرا
الي صممت في الاساس لزياده تدفق الدم الى القلب
ومن ضمن تاثيراتها الجانبية نزول الدم للاسفل في الانتصاب
و استغلوا نقطة تفكير الانسان العربي

اما بالنسبة للتعدد والزواج من وجهة نظري
دائما اي شخص معدد نرى صحته ممتازة
ولايعاني من مشكلات صحية الا القليل
واما الي عايش على بير واحد يكب فيه مويته ويالله يلحق في الشهر
اسبوعين بسبب اجازتة الرسمية
اعانه الله واحيانا البير مليان حشائش ولايرد الماء

[ عدد التعليقات: 5879 ] نشر منذ 6 شهور

ياهووو اهدوووو ايش فيكم …. واقرو الخبر كويس باللهي 🙄

[ عدد التعليقات: 1492 ] نشر منذ 6 شهور

العلم والطب في تقدم الدكتورة ماغلطت اكيد هناك تقرير وحالات مرة عليهم وكلامها ليس من فراغ لاكن النظام الجديد في عقد القران لابد من الكشف الطبي للعروسين صح زمان ايام جدي وجدك وعمي وعمك ووالدي متزوج من 4 نساء لاكن زمان لايوجد كشف طبي لاكن بالنية الطيبة والان كثرة الامراض والعاهات

[ عدد التعليقات: 765 ] نشر منذ 6 شهور

بِسْم اللَّه الرحْمن الرحيم

الصراحة راحة ، طراطيش كلام ، الخلاء بس الخلاء 😂😂😂😂😂😂😂😂

يالهاملة 😂😂😂 يافاطمة الهملان 😂😂😂

التعدّد في الزواج حَق للرجال شرعي وطبيعي ✌🏻✌🏻✌🏻 هَذَا شرع اللَّه – عزّ وجلّ وكله خَيْر وبركة ✌🏻

والإ متثال لَه واجب ؛ ويتعدى نفعه ليشمل المجتمع الإسلامي بأكمله ✍🏻✍🏻✍🏻

– التكاثر والحفاظ علَى النسل البشري ✍🏻

قَال رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْه وَسَلَّم : (( تناكحوا تناسلوا تكاثروا فإني مُبَاهٍ بكم الأمم يوم القيامة )).

– القضاء علَى العنوسة والتي بدورها قَد تُفضي إلى إرتكاب المحرّمات شرعاً والزنا من كبائر الذنوب 🔥🔥🔥

لذَلك ؛ الخلاء بس الخلاء يالهاملة يابنت الهملان 😂😂😂

مَع وافر المحبة .

[ عدد التعليقات: 374 ] نشر منذ 6 شهور

وهو موجود في كتاب الله تعالي منذ 1400 عام نزل القران على النبي محمد صل الله عليه وسلم
اية التعدد قل لإزواجك +++++ ولم يقل قل لزوجك

التعدد مباح
التعدد مباح
التعدد مباح

بل توفيق من الله ورزق ونعمه من الله ***

[ عدد التعليقات: 355 ] نشر منذ 6 شهور

هذا شرع الله وسنة رسوله من يشكك فيها عليه مراجعة ايمانه

[ عدد التعليقات: 1579 ] نشر منذ 6 شهور

ابك عليك يا فطوم بيك….
الشيخ شليويح حلف اليمن إلا يعرسك وتكوني حليلته الرابعه.. ومهرك اربع نعاج وفحلين…
ودحين نبا منك الجواب حتى نلفي الشيخ قبل الغروب…؟

[ عدد التعليقات: 11 ] نشر منذ 6 شهور

هههههههههههههه ما عندها سالفه

[ عدد التعليقات: 36676 ] نشر منذ 6 شهور

أبتكلم بكل شفافية
والي يزعل يصك براسه فقرررررب جدااار🤕
ياأخوان أنا أتعجب من بعض الكتاب والمفكرين وللأسف بعض المعلقين
الي يعتقدون بأن الشرع ظلم المرأه ولم يعطها حقها الكامل
وأن الشرع فيه سنن مغلوطه
وأنهم هم من سينصفون المرأه ويصححون الأخطاء
الي شرعها رب العالمين
ياعالم بلا جنان
من أنت حتى تنصف الناس من رب الناس🤔

[ عدد التعليقات: 36676 ] نشر منذ 6 شهور

بلينا بقوم يعتقدون أنهم أتوا الى الدنيا
لأنصاف العباد من رب العباد
لاحول ولاقوة الا باالله
مخلوق من طين
ويدخل الحمام مثله مثل غبرة
ويكبر ويشيخ ويموت
ويفعلها أحيانآ على نفسه
وشايف نفسه
على أيش مدري🤔
رجاء ياشباب
حدود الله لاتعتدون عليها
ترى النهاية في حفرة.

[ عدد التعليقات: 1199 ] نشر منذ 6 شهور

القرني
الشرع على العين والراااااااس
لاترفع ضغطك أخي🙄🙄🙄

[ عدد التعليقات: 1443 ] نشر منذ 6 شهور

” مضيفة أن سرطان عنق الرحم يسبب أكثر من ربع مليون حالة وفاة سنوياً. “. اسأل الكتورة كم من تلك الوفيات كانت بسبب التعدد ، وحبّذا لو ذكرتِ لنا اسم المجلة العلمية التي نشرت عدد الوفيات بسبب التعدد وتاريخ صدور تلك المجلة او او الرسالة العلمية.

[ عدد التعليقات: 36676 ] نشر منذ 6 شهور

لامرتفع ضغطي ولاشي
شكرآ دهوووووره😘
بس شرع الله وحدوده
هذي لامساومه فيها آبدآ
ولاأقبل بها
صحيح نحب نضحك ونفرفش ونستانس
لكن الدين خط أحمر
لكننا في زمن كثر فيه الجهال
والمفكرون الي
مع الخيل يشقرى.

[ عدد التعليقات: 36676 ] نشر منذ 6 شهور

الهملان وغيرها كثير
هؤلاء يخططون لأشياء بعيدة
تفوق أحتمالاتكم وتوقعاتكم
يرمون لما وراء البعيد
وكل ماتشاهدونه الان
مجرد تدرج فاالأمور
وثم يفومون باالفرمته للعقول
حللو الكلام
وبتفهمون قصدي🤔

[ عدد التعليقات: 1199 ] نشر منذ 6 شهور

معك حق
الإسلام كااامل والحمد للّه
والنقاش فيه أشبه بالنفخ في طواحين الهواء
شكرا القرني

[ عدد التعليقات: 2701 ] نشر منذ 6 شهور

الامراض من الخارج نعم صحيح

هل تعلم الايدز منتشر بالبحرين وساكتين خوفهم ينتشر الخبر ومحد يجيهم سياحة واستمتاع ياناااااس انتبهووو بكره تقول ياليتني وياليتني وتشغلنا

[ عدد التعليقات: 1199 ] نشر منذ 6 شهور

القرني
واللّه نحن لانتفضل على الإسلام بهذا الكلام بل الإسلام من تفضّل علينا وجعلنا في مصاف بني آدم
تحيااااااتي

[ عدد التعليقات: 11603 ] نشر منذ 6 شهور

يا أخ محمد الايــدز مايجــي إلا لِلــي يـروح لـه .
.
سـوائاً كان في البحرين أو دبي أو دول شرق آسيا .
.
الله يحمـينا ويحمـيكم مِنـــه .

[ عدد التعليقات: 909 ] نشر منذ 6 شهور

كفيت ووفيت وبيض الله وجهك ياولد بن قرن صح الله لسانك

[ عدد التعليقات: 808 ] نشر منذ 6 شهور

لما يوصل للدين أكيد بنوقف من حنا عشان نعترض على شرع ربي
بس بكون صريحة التعدد تم استغلاله من قبل بعض الرجال
لا خوف من الله ولا عدل ولا مسؤولية
بالتالي تزداد البيوت حسرة
وينشأ الأطفال بلا تربية ومُحاطين بالإهمال

[ عدد التعليقات: 10619 ] نشر منذ 6 شهور

يجيب كل الامراض الحسيهه والمعنويهه والعضؤيهه والنفسيه 🙃🙃🙃..
..
الله يبعدنا عنه 🙄🙄

[ عدد التعليقات: 7245 ] نشر منذ 6 شهور

صحيح هالكلام بس ماهو من التعدد هو من قل النظافة الزوج لازم يحرص على نظافته مع كل زوجة لانها تنتقل لأمراض والالتهابات بين الزوجات واكيد تسبب أمراض خطيرة منها السرطان

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 6 شهور

كلام غريب و غير منطقي ومنافي للشرع.
الله سبحانه و تعالى لم يحلل شي و يجعله مصيبة على الانسان ( رجالا و نساء) اذا وجدت الامراض فتكون من الانسان نفسه لقلة وعية و اهتمامه بنفسه. من رابع جد الي انا شخصيا معدد ولله الحمد و لنا بنين و بنات و كلنا بصحة و عافية ولله الحمد.
لكن السوال هنا:
لو كان التعدد حلال للنساء هل سيقبلن بزوج واحد؟
سالت السوال و سوف اجيب , والله لن ترضى المراة باقل من رجلين ههههههه و جوابها واضح الشرع حلل اربعة رجال.

[ عدد التعليقات: 939 ] نشر منذ 6 شهور

الدكتوره خايفه يتزوج عليها زوجها ونشرت هذا الخبر اوالتقريرعن تعدد الزوجات

[ عدد التعليقات: 1428 ] نشر منذ 6 شهور

الحريم اللي يقولن حسبي الله على كل الرجال
سلامات ليييش حسبي الله علينا ترا الرجال مو مثل بعض زي الحريم مو كلهن زي بعض
الظاهر إنهن طايحات برجل مسودين حياتهن ويحسبن كل الرجال زيهم

[ عدد التعليقات: 34 ] نشر منذ 6 شهور

بالله تاكدوا من ايت جامعه اخذت الدكتره
شكلها متخرجه من جامعه تخرج دكاتره بيطره
واختلفت عليها المناهج

[ عدد التعليقات: 1492 ] نشر منذ 6 شهور

اكيد هذه من مكائد الجنس اللطيف ووكلو الدكتورة تتكلم عن اضرار التعدد دائما اسمع عبارة ضره في الشرق تحرق القلب مرة سالت والدتي مازحا امي ابوي ناوي يعرس مرة ثانية ويش رايك ردت عليه حلاله الشرع حلال 4 لاكن لو تبغا رأي ينحرني ولا يتزوج علي وهذه امي العجوزة وتعرف الغيرة رافضة ابوي يتزوج عليها وهي في هذا السن وكيف بالكم بالزوجة الشابة

[ عدد التعليقات: 33355 ] نشر منذ 6 شهور

هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه طيب