• السبت 26

    مايو

بالفيديو.. الشثري: يجوز للمرأة الحديث مع أبناء عمها

بالفيديو.. الشثري: يجوز للمرأة الحديث مع أبناء عمها
نايف السالم(صدى):

أكد الشيخ سعد الشثري ، عضو هيئة كبار العلماء ، إن حديث المرأة مع أبناء عمومتها في وجود مجمع عام ، أو بجوار قرابة من نسائها لا حرج عليهم فيه .

وأشار ” الشثري ” خلال برنامج ” يستفتونك ” ، إلى أن أبناء العم أجانب بالنسبة للمرأة وليسوا من محارمها ، لذلك لايجب أن يسافروا بها أو يتحدثوا معها الحديث الخاص الذي يدور بين الرجل وأهل بيته ، ولكن في وجود تجمع عام فلاحرج عليهما من التحدث ” .


30 تعليق

[ عدد التعليقات: 2139 ] نشر منذ شهر واحد

hgg

الله يرحم شهداء الواجب

والارهاب الى الجحيم

والله يقوى النساء من افكار توم وجيرى

[ عدد التعليقات: 437 ] نشر منذ شهر واحد

اللهم لك الحمد والشكر
انا لله وانا اليه راجعون

[ عدد التعليقات: 47675 ] نشر منذ شهر واحد

جزاك الله خير ياشيخ وبارك فيك ,, آمين ,,

[ عدد التعليقات: 553 ] نشر منذ شهر واحد

خير إن شاء الله
زمان أمهاتنا يجلسون مع أقاربهم بحشمتهم وماكان بينهم إلا الأدب والاحترام الرجل يغض بصره والمرأة تلتزم بحجابها
الآن صعب تطبيق هذا الشيء النفوس مو مثل أول
فكرة إني أتكلم مع عيال عمي أو أترك هذا الباب مفتوح مرفوضة
وأنا هنا ماأشكك في أخلاقياتهم
ابن العم غريب عليّ ولو كان قريبي

[ عدد التعليقات: 471 ] نشر منذ شهر واحد

هل أبناء العمومة يخرجون من صلة الرحم لا يجوز السؤال عنهم

[ عدد التعليقات: 138 ] نشر منذ شهر واحد

جزاك الله خير يالشيخ
سؤال تافه اهم من سؤال تحدث عن مسارح وترفيا الفساد خطر على المجتمع السعودي المسلم

[ عدد التعليقات: 2702 ] نشر منذ شهر واحد

كلام معلمة واقعي وصحيح..
خلونا واقعيين..
المغالاة الزايدة ..ماتصلح.الدين سهالة لاكن لايعني الخلوة ابدا واللي مريض مريض وسليم النية سليم والله يتولى السرار

[ عدد التعليقات: 28968 ] نشر منذ شهر واحد

المفروض ان المشايخ. ينتبهون اكثر ومثل هذي الاسئله يعطونها طناشه لان كل شي اوضح بس كل مره
لهم شيخ يدندنوان عليه ثم يقلون. شفتم هذا هو الشيخ الفلاني قال وقال. ويلدء الشتم والسب والتشكيك فيه اتمنى من اي شيخ يدقق في الاسئله قبل الاجابه عليها

[ عدد التعليقات: 83 ] نشر منذ شهر واحد

تكلمي عربي وكملي تعليمك بالابتدايي

[ عدد التعليقات: 7 ] نشر منذ شهر واحد

الله يستر من القادم
انتبهو ياجماعه من الي يسمون انفسهم شيوخ بهذا الزمن

واي شي او فتوى اوملاحظه ارجعو لموقع الشيخ ابن العثيمين وابن باز رحمهم الله

[ عدد التعليقات: 18 ] نشر منذ شهر واحد

إن لله وان اليه راجعون ، وش يبي ذا ترا ملينا من هذي الأمور يا اخي لا تكلم بنات عمك ،لكن ما لكم دخل في الناس حتى صله الرحم يبونا نقطعها ، فكرنا منهم ومن دعاويهم اللي ضحكت العالم علينا .

[ عدد التعليقات: 823 ] نشر منذ شهر واحد

سيدي ولي العهد الشعب بايعك االجميع من توليك مقاليد الحكم والشعب الا الان معك شعب مل الخرفات شيخ مطوع اخواني يحاول بكلمه يثير الرائي العام بتغريدة زي أخينا اصدر قرار والشعب معك ، اي عالم او مفتي أوشيخ عدم تئجيج الرائي العام بتغريدة قناة الخونجية القطرية تسعى وتحاول ان تشهر أناس لهم خفايا اخونجية اضرب بيد من حديد الله واحد شعب مل تكفير هذا حلال وهذا حرام زرع فينا الكره لخلق الله وفقك الله وسدد خطاك يامنقذ شعب انضحك علينا سنين نفاق ودجل وإرهاب وغلو ٠
انشري ياصدى شعب يريد الحريه ٠

[ عدد التعليقات: 2409 ] نشر منذ شهر واحد

وقفت على ابن العم او ابن الخال او اي قريب…
شفهم يكلمون ويضحكون مع اصحاب المحلات
في الاسواق وبعضهم ماخذه راحتها مع السواق
سواء في اللبس او غيره ويعرف ادق تفاصيل حياتها.
نسأل الله الهداية للجميع ويكفينا شر الفتن .

[ عدد التعليقات: 36 ] نشر منذ شهر واحد

اكرهك في الله

[ عدد التعليقات: 17022 ] نشر منذ شهر واحد

اوكي لا جديد
الصالح صالح والفاسد فاسد من الجنسين سواء بنت عم والا بنت خال والا بنت الجيران

[ عدد التعليقات: 2702 ] نشر منذ شهر واحد

سهم …..احيان تصيب الهدف بدقة..واحيان تطلقه ويصتد ويرجع عليك..😂
المرة هذي صبته ..
دمت بخير..🙌

[ عدد التعليقات: 317 ] نشر منذ شهر واحد

هذا الى قدرت عليه …… العب يله ……. هذا من الفضاوه …… صفقوله شاطر

[ عدد التعليقات: 317 ] نشر منذ شهر واحد

المشيخه سارت بزنس ذحين

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ شهر واحد

خلاص اذا انا بحي اتزوج وحده واخسر وادفع مهر عشان تكون لي انا وما تكلم احد غيري ولا احد غيري يشوفها وفي الاخير تروح تكلم عيال عمها خلاص مافي شي اسمه مهر وتكاليف دام أن الحلال راح يكون للجميع الزواج يكون بدون مهر وبدون حفل وبدون شروط

[ عدد التعليقات: 7169 ] نشر منذ شهر واحد

والله هذا الكلام قبل على ايّام الطيبين اللي قلوبهم نظيفة اما الزمن هذا مستحيل اذا هم يتخرفنون على الصوت وشلون عاد اذا شافوهم قدامهم وحتى لو محجبات ما يشوفون منهم بعد بيتخرفن خلو بنات الناس ببيوتهم حتى عيالهم ما يشوفونهم أبرك واستر لهم

[ عدد التعليقات: 1423 ] نشر منذ شهر واحد

احترنا معكم شيخ يفتي بجواز جلوس الاخوان مع زوجاتهم في مجلس واحد واخر يفتي بجواز للمرأة الحديث مع أبناء عمها يقول المثل الاذن تعشق قبل العين

[ عدد التعليقات: 3 ] نشر منذ شهر واحد

رجعنا للامور التافهه هالشيء مايحتاج فتوى جلوس المرأة مع أبناء العم أو مع الحمو حرام كما ورد في الكتاب والسنة وليس كما ورد من لسان الشثري لأنهم رجال اجانب عن المرأة ، اما في الكلام الضروري مثلًا. السؤال في التليفون عن الزوج موجود او احد الأبناء او احد مريض ويبغى يسأل عنه ولا يوجد الا هي في البيت يرد على التلفيون هذا مثله مثل اي رجل اجنبي اتصل موظفه في مستشفى او في محل حتى لا يجوز ان يخضع في القول فقط ود السلام اما الجلوس مع بعض أبناء عم وبنات عم وازواجهم هذي تسمى دياثة واحتمال كبير يكون تبادل مؤقت لزوجات كما يحصل في بعض التيارات الموجودة
ياخوان في أشياء لا تحتاج الى فتوى الحلال بين والحرام بين

[ عدد التعليقات: 2409 ] نشر منذ شهر واحد

اللهو البريء
وانت بخير✋
كل انسان يطرح وجهة نظرة فمنهم من يوافقك ومنهم
من يختلف معك …. وهذا حال الدنيا .

[ عدد التعليقات: 2702 ] نشر منذ شهر واحد

الرجل النبيل [ عدد التعليقات: 73 ]
21/04/2018 في 3:51 م
طيب الزبده…

الزبدة ضاعت…كانت زمااان
كل شي تغير …وانا خوك😀

[ عدد التعليقات: 17425 ] نشر منذ شهر واحد

جزاك الله خير ياشيخ وبارك الله فيك ,,
وكلن يفسر الرد على هواه