• الجمعة 21

    سبتمبر

شروط جديدة لزواج المواطنة من أجنبي

شروط جديدة لزواج المواطنة من أجنبي
عادل الحربي (صدى):

أفادت مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية أضافت شرطان جديدان متعلقان بزواج السعودية من أجنبي ،إضافة للاشتراطات المنصوص عليها منذ سنوات.

واعتمدت الوزارة حدًا أعلى لعمر الراغبة في الزواج بأجنبي، متمثلا في أنه يجب ألا يتجاوز عمرها 50 عامًا.

ووضعت الوزارة شرطا متمثل في ألا يزيد الفارق الزمني مع الخاطب على 15 عاما، داعية الجهات المختصة لتضمين الشرط الجديد ضمن تحديد الضوابط المطلوب استيفاؤها لمن يتم الرفع عن طلبه للزواج بغير سعودية أو العكس.

كانت الاشتراطات السابقة قد حددت الحد الأدنى للراغبة في الزواج بأجنبي، دون الحد الأعلى أو الفارق العمري، فنصت على أنه : ” لا تعبأ الاستمارة لمن قل عمرها عن 25 عاما “، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله من الدرجة الأولى، التي يجوز لها الزواج بما لا يقل عمرها عن 21 عامًا.


54 تعليق

[ عدد التعليقات: 19712 ] نشر منذ 6 شهور

اذا وصل عمرها 50 سنه من يبيها
المفروض تمنع السعوديه من الزواج بأجنبي الا بشروط
مثل لا يحق لابنائها الجنسيه السعوديه

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 6 شهور

اسكتو بس بنتزوج اجانب يعني بنتزوج غصب عنكم وبنجنس عيالنا انتو موب احسن مننا تزوجتو الاجنبيات وتركتونا وتمتعتو فيهم وماتبونا نتمتع بالاجنبي وجماله على زق يالانانيين

[ عدد التعليقات: 1678 ] نشر منذ 6 شهور

سوسو المثل يقول ((حلاة الثوب رقعته منه وفيه) وسلامة فهمك

[ عدد التعليقات: 4507 ] نشر منذ 6 شهور

الدنيا ارزاق والارزاق بيد الله- ومن كانت نيته حسه رزقه الله منه رزق حسن ومن كانت نيته سيئه اثمه على نفسه-وكم من واحد بحث عن الجمال وكان حتفه وتعاسته فيما بحث عنه وكم من واحد بحث عن الستر وربي ستره ووسع عليه واسعده- وكم من كلمه خرجت من الشخص كانت سبب تعاسته ونفور الرزق والسعاده منه-

[ عدد التعليقات: 3160 ] نشر منذ 6 شهور

كيف الحال …
%99 من هالزوجات مصالح …..

[ عدد التعليقات: 2249 ] نشر منذ 6 شهور

زوجوهم وجنسوهم وخلوا البلد تنتعش مثل اوربا
في الغالب ما يتزوج أجنبي من سعودية إلا وهو صاحب مال وعقار فيا تزوجوه ويبقى خيره يا تضيقوها عليه فالارض واسعة

[ عدد التعليقات: 113 ] نشر منذ 6 شهور

سو سو
الي يسمع كلامك
يقول رامي عياش على الباب
باكستاني او حبشي اذا لقيتيه رو حي الحرم وصلي
وتمتعي بالسروال حق الباكستاني
من جد على زق

[ عدد التعليقات: 316 ] نشر منذ 6 شهور

يا اخت سوسو والله ما قصدنا إلا خوف عليكم بكره تتزوجين اجنبي ويذوقك الويل وبعدها بسافر بلده ويأخذ عياله معه او تروحين معه لبلده وتعيشين عيشة ذل وهوان اقلك احمدي ربك والله يرزقك ويرزق كل من تريد العفاف بالزوج الصالح ما عليك إلا ان تجددي العهد مع ربك في الثلث الاخر من الليل وان تلحي عليه بالدعاء فإن ربي سميع مجيب لمن دعاء

[ عدد التعليقات: 10 ] نشر منذ 6 شهور

الاجنبي يدور السعوديه عشان مصلحه اذا انتهت قطها بالشارع وبعدين موكل السعوديين متزوجين اجنبيات ليه التعميم ياسوسو

[ عدد التعليقات: 5475 ] نشر منذ 6 شهور

الحمد لله على كل حال ***

[ عدد التعليقات: 223 ] نشر منذ 6 شهور

سؤال المنع للمرأة اللي عمرها فوق الخمسين فقط ؟؟ هل يشمل الرجال هذا الشرط ؟

[ عدد التعليقات: 172 ] نشر منذ 6 شهور

انا لازم زواج من سعوديه سوسو انتي مافيه زواج من رامي عياش انا زواج انتي مافيه مشكله

[ عدد التعليقات: 238 ] نشر منذ 6 شهور

المصحلة ام الاختراع

[ عدد التعليقات: 113 ] نشر منذ 6 شهور

ههههههههه
راجوا كرمان
انت فلفل زياد ة
في كل مكان؟؟؟؟

[ عدد التعليقات: 305 ] نشر منذ 6 شهور

سوسو[ عدد التعليقات: 7 ] نشر منذ 2 ساعتين

اسكتو بس بنتزوج اجانب يعني بنتزوج غصب عنكم وبنجنس عيالنا انتو موب احسن مننا تزوجتو الاجنبيات وتركتونا وتمتعتو فيهم وماتبونا نتمتع بالاجنبي وجماله على زق يالانانيين
~~~~~~~~~~~~
تزوجن ماقلنا شي من حق كل واحد حر في نفسه وماتشتهي
& مير ياختي يجب تنتقين اللافاظ الطيبه وترتقي باخلاقك

[ عدد التعليقات: 172 ] نشر منذ 6 شهور

عصي الدمع انت نفر كويس انا فيه زواج سعوديه انت يجي قصر افراح انا بعد زواج مافيه فلفل فيه اكل جريش قرص مله فيه كبسه

[ عدد التعليقات: 374 ] نشر منذ 6 شهور

سوسو ان شاء الله تتزوجين من ترغبين لكن الأخلاق الدنيئة ترفعي عنها
بناتنا لن يتزوجون اجانب نهائيا الإ من فيه نقص رجولة
ولل تتزوج أجنبي ليست سعودية اصل ومنشأ

[ عدد التعليقات: 113 ] نشر منذ 6 شهور

ان شاء الله
هبيبي انا يجيب سوا سوا جماعة حقي
عشرة بكري
مباركيه اخي كرمانية
سوا سوا مدام سو سو

[ عدد التعليقات: 7245 ] نشر منذ 6 شهور

من كثر الزوجات الإجنبيات اللي متزوجين سعوديين خلفوا بنات يتزوجون اجانب من قرابتهم عندنا بالجماعة متزوجات سوريين من قرابتهم ومصريين من قرابتهم وإذا تقولون مصالح ايه مصالح من الزواج من اجنبية عندنا اَي اجنبية تجنست وجنست معها اخوانها وعيال عمها بعد هذا غير المصالح المادية فعلا فيه مصالح قانونية ومادية ما ننكر هذا الشيء واللي يتزوج من اجنبية أكيد بنته بتروح لخوالها وهذا واقع لا حد يعصب من الواقع

[ عدد التعليقات: 4 ] نشر منذ 6 شهور

الاخت سوسو عندها حق بكلامها خلها تتهان من الأجنبي وتحب رجوله وتشوف الذل لان مافي اجنبي يحب أهل الخليج الباطن حقد وكارهيه والظاهر ابتسامه ومصالح لين يوصل للهدف

[ عدد التعليقات: 18843 ] نشر منذ 6 شهور

النصيب يروح فين

[ عدد التعليقات: 44 ] نشر منذ 6 شهور

تراب رجول السعودي تسوى طوائف طوائف الاجنبي ولد ديرتي ع العين والراس حتى لو انه اوقات يخورها مع الاجنبيات السربوت هه بس فدوه بلا اجنبي بلا هم 😁😂

[ عدد التعليقات: 4031 ] نشر منذ 6 شهور

كل امر وربي كاتبه وحنا في بطون امهاتنا انا اقول الزواج اذا ماصار في توافق من كل النواحي مستحيل ينجح وهذا كله بعد اراده الله طبعا واشلون اقبل بواحد عاداتهم مختلفه عن عاداتنا

[ عدد التعليقات: 31604 ] نشر منذ 6 شهور

المفروض يمنع الوواج من الخارج نهائي. رجال وحريم بلا شروط ولا تجديد اعمار واي شخص يبغي يتزوج من برا بلده. تسحب منه الجنسيه سواء رجل او حرمه

[ عدد التعليقات: 17012 ] نشر منذ 6 شهور

من وجهة نظري صعبه جدا وحلاة الثوب رقعته منه وفيه ❤️
لكن بالأول والأخير محد يدري نصيبه وين يكون ,,

[ عدد التعليقات: 97 ] نشر منذ 6 شهور

سوسو نقول كذا مو عشان رافضين فكرت زواج الاجنبي من السعوديه نقول كذا لان الاجنبي يتزوج سعوديه عشان مصلحة نفسه روحي المحاكم وشوفي بعينك يتزوج ولما مايحصل وراها شي رماها رمية الكلب واخذ عياله وهج وبعد كذا تلطمين والا رماهم بحلقك وقالك اصرفي عليهم وانتي تكوني من دائرة لدائرة عشان تجددي اقاماتهم او تطالبي بتجنيسهم والجنسيه فيه امن دوله وبعض الاجانب يتزوجو عشان تخريب او مصلحه خاصه وبكيفك نصحناك لاتجينا بعدين تلطمين وتقولي ياليتني سمعت كلامك

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 6 شهور

الكل هجوم على الاجنبي ايش فيه انسان زيه زي غيره انا بعض صاحباتي متزوجين اجانب من سنين وعايشين معاهم احلى عيشه واغلبهم بنات قبايل معروفه واللي حاليا يعترض على زواج سعوديه من اجنبي يجيه يوم يوافق لو كبرت بنته او اخته وعنست بيتمنى حتى لو اجنبي يتزوجها او مثلا حبت شخص اجنبي واصرت عليه بيضطر يوافق خصوصا مع الانفتاح اللي راح نعيشه مع الايام واللي يقول المحاكم مليان من مشاكل الزواج من اجنبي كمان مليانه من مشاكل الزوج السعودي الكل يتمنى يتزوج ابن بلده لكن لو ما اتوفر ابن البلد ايش نسوي نطالع بالجدار ونغني ياليل ما اطولك وبعدين اللي يقول رقعة الثوب منه وفيه هذا مثل شعبي لكن في ايه قرأنيه تقول .( ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ) اتركو عنكم العنصريه وكونو واقعيين انا اتكلم عن واقع روحو شوفو الاحياء الشعبيه البيوت مكدسه بالبنات واغلبهم خطبوهم اجانب بس رافضين لانهم يفصلو السعودي واقاربهم اغلبهم تزوجو اجنبيات مقيمات خافو الله في بناتكم وزوجوهم

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 6 شهور

سوسو….اولا عيب كلمة زق للاخوان والاخوات..
ثاني شي ع مهلك علي الحرام محد يطالع ف وجهك الا اذا كان وراك فلوس فراح يتزوجك لعدة امور اولا لستي احلا من بنات بلده..ولكن يبي يسوي لك خدعة لو انجبتي منه ماراح تاخذي اطفالك وراح يخنقك بهم..لو انتم ف بلده وتبين ترجعي ..راح يوكلك الزق صدق هذا مايحطك ف كيس الزبالة وف الدرام…
حبيبتي غير بلدك لاتدوري…وكلن عقله كفاية..

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 6 شهور

طيب تزوجيني …ولاتزوجين راع الموتر…وابشر بتمريحة على الدقسونة ف البر..
وبرضو نعلمك السواقة😂😂

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 6 شهور

حسب ماقريت من جميع الردود نساء ورجال …محد موافق معك ياسوسو مامعك الا انا او صاحب الموتر …😂
والمثل يقل من ضاع عقله يستلف عقل غيره والجماعة ف الردود بينوا موقفهم ..انهم رافضين فكرتك ..😡

[ عدد التعليقات: 5475 ] نشر منذ 6 شهور

الزواج في الأول والأخير *! قسمة ونصيب **!!

[ عدد التعليقات: 227 ] نشر منذ 6 شهور

سوسو هذي خلاص تزوجي اجنبي لكن بكرة اذا تطلقتي لاعاد تفكرين تتزوجين ابدا
معروف ان الي تتزوج اجني يخرب كل شي على الي بعده مهما حاولت تسوي عمليات تجميل
خلاص تصير زي مايقول عادل امام ( داخلة خارجة )
السعودي على الاقل فيه رحمة مع ضمان سلامة الاجزاء الداخلية

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 6 شهور

والله انك صادق يا رايق .. كلام صحيح
الزواج في الأول والأخير *! قسمة ونصيب **!!

انتهى الكلام

[ عدد التعليقات: 390 ] نشر منذ 6 شهور

سوسو , اسمعي كلام صقرحوران , اهم شي سلامة الاجزاء الداخليه . ترى الاجنبي يحوسها حوووس ,, 0

[ عدد التعليقات: 36 ] نشر منذ 6 شهور

في البداية تشوفين الدلال
وفي النهاية تشوفين النعال
هذا الزواج من الاجنبي باختصار

[ عدد التعليقات: 98 ] نشر منذ 6 شهور

السلام عليكم
مساء الخير
ثاني شي ماكل طير ينوكل لحمه ياسوسو انت شكلك اجنبي وتمشيها على الناس الي يقرون وتبي تقنع بنات الناس يتزوجون من الاجانب مثل اشكالك لو مايبقى بالدنيا الا الاجانب يخسي ليمس شعره من شعر بنت بلدنا الشريفه وتطمن عندنا يالقبائل مانقبل نزوج اجانب

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 6 شهور

ههههههههه

[ عدد التعليقات: 98 ] نشر منذ 6 شهور

قال ايش قال سوسو هههههههههههه يمشيها علينا اقول روح نام الله يعين كفيلك عليك

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 6 شهور

كل انسان حر برأيه انا عن نفسي لو بنتي جاها اجنبي يملك موصفات الطيب والاخلاق ماراح امنعها تتزوجه ماراح اخليها تعنس قدامي و اتحمل ذنبها عند رب العالمين والرافض كلامي حر في بنته يزوجها او يقعدها عنده في البيت تخمج لغاية ماتعفن براحته

[ عدد التعليقات: 19 ] نشر منذ 6 شهور

والله ورب الكعبة والذي خلق سبع سموات الأجانب السعودية عنده محطة ومصلحة
وكثير أسمعهم ويطلبون مني سعوديات حتى لو عمرها 80 سنة بس كفالة وفلوس ومصالح ويرميها رميت
كلاب ماتعرفون وش يصير بالمحاكم والشرط فضائح ومصائب وعيالها تسفير الى بلدة ويذل والديها
تزوجي بدون فيهم خير المجنسين فيهم خير بس من جرب غيري عرف قديري

[ عدد التعليقات: 14 ] نشر منذ 6 شهور

انتو لاتعممو في في كل مكان الصالح والطالح وفي سعوديين زي الاجانب يتزوجو عشان المصلحه لاتنكرو وكثير سعوديين طلقو حريمهم وحرموهم من شوفة عيالهم يعني باختصار الزواج زي البطيخه يابيضاء ياحمراء ماله دخل بالجنسيه

[ عدد التعليقات: 36 ] نشر منذ 6 شهور

انتو لاتعممو في في كل مكان الصالح والطالح وفي سعوديين زي الاجانب يتزوجو عشان المصلحه لاتنكرو وكثير سعوديين طلقو حريمهم وحرموهم من شوفة عيالهم يعني باختصار الزواج زي البطيخه يابيضاء ياحمراء ماله دخل بالجنسيه

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 6 شهور

لا لا مانسمح لك تروحي من عندنا ابد ..
حطوا سمنكو ف دقيقكو احسن…
شيلي من بالك تزوجين من برا ابد ..الرجال موجودين ومقتدرين ومكفين وموفين ..بس عاد لاتقارنينا باشكال الاجانب احنا بدو

[ عدد التعليقات: 36 ] نشر منذ 6 شهور

طيب يابدوي يا اكال الحشر والبشر هيا ترجم لو كنت بدوي صح

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 6 شهور

انتي ناوية تطلعي من يدينا كذا ..اشك ان مالك اصل..ههههه

[ عدد التعليقات: 2726 ] نشر منذ 6 شهور

ربنا يقدر لك زنجي يتزوجك..ربنا يوقف لك اي افريقي اسود باي حته قدامك..ويرعك ياسوسو السوس الاسود ..
وتترمي عظام بيضاء..
ف مجاهل افريقيا.
انا كنت بس خايف عليكي..لكن خلاص روحي ..😂😂

[ عدد التعليقات: 98 ] نشر منذ 6 شهور

تعالي اخذ بنتك اذا انتي صادقه وعلى مايشهدون الي يقرون

[ عدد التعليقات: 36 ] نشر منذ 6 شهور

وش فيهم السود ياللهو البرئ بلال سيد الخلق اسود عاد من بياضك انت لو رحت اوروبا بيعتبروك اسود زنجي

[ عدد التعليقات: 11233 ] نشر منذ 6 شهور

ســـو ســـو إذكـري الله وتعوذي من إبليس .
.
ولا تِيجبـــين طـاري ألبــــدو علـى إلسـانِـك .
.
ألبــــدو هــــم أصـــــلِك لــو كِنتــــــي أصــــــليه .
.
أما إذا إنتي طَــرش بَحَـرعلى ألشَط مَرميه .
.
ما عــــلاك شَـــرهه إنتي للِأصــــل حرامــــيه .

[ عدد التعليقات: 11233 ] نشر منذ 6 شهور

يا ســو ســو هاذا إنتــي قلتـــــــيها .
.
ألبــدوي ياكِل الحشر والبَشَــر .
.
طــيب هل إنتي بَشَر أوحَشَـــــــر .
.
.
أنا مِتأكِـــــــــــد إِنِــــك حَشَـــــــــــــــــر .