• السبت 15

    ديسمبر

طبيب يكشف عن 4 معتقدات خاطئة حول الدورة الشهرية

طبيب يكشف عن 4 معتقدات خاطئة حول الدورة الشهرية
متابعات(صدى):

كشف الدكتور أحمد راشد، أستاذ أمراض النساء والتوليد، بكلية طب جامعة عين شمس، عن بعض المعتقدات الخاطئة الخاصة بفترة الدوةر الشهرية .

الرياضة تسبب نزيف

يعتقد البعض أن ممارسة التمارين الرياضة أثناء الدورة الشهرية، تسبب نزيف، وغزارة في كمية الدم، مع طول مدة الدورة الشهرية، ولكن الدكتور أحمد راشد يؤكد خطأ ذلك المعتقد تماما، مؤكدا أن الرياضة مفيدة أثناء الدورة الشهرية.

ممنوع الاستحمام

ينفي راشد، صحة هذا المعتقد تماما، موصيا بأهمية الاستحمام أثناء الدورة الشهرية، لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم.

القرفة تسبب النزيف

يعتقد البعض أن تناول مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية، يزيد من كمية الدم، ولكن الحقيقة أنها تقلل من الإحساس بالألم، أما الدم فلا مفر من خروجه، ولكن بدلا من نزوله مصحوبا بآلام شديدة، تساعد القرفة على خروجه بألم أخف.

السكريات تزيد من الألم

رغم أن المعتقد السائد، أن تناول الشوكولا وبعض أنواع الحلويات، يزيد من التقلصات، والآلام، إلا أن أستاذ أمراض النساء، يوضح أنها تسبب إفراز هرمون السيروتونين، وبالتالي تحسن من درجة احتمال الألم، فضلا عن تحسين الحالة النفسية.


6 تعليقات

[ عدد التعليقات: 1128 ] نشر منذ 9 شهور

😳 اول مره اسمع هالمعتقدات الغبيه ~

[ عدد التعليقات: 1128 ] نشر منذ 9 شهور

😷 يععع مَ اتخيل وحده مَ تتحمم وقت الدوره ؛

اللي كذا هذي معفنه ومقرفه ،،

والمفروض تعيش بخيمه لوحدها زي ايام الجاهليه ~

[ عدد التعليقات: 12018 ] نشر منذ 9 شهور

رقم ١…مو صحيح بل المشي وقتها يخفف آلآمها بشكل ملحوووووظ
.
.رقم ٢…القرفه ولالها اي تأثير من واقع تجربه ….لذلك انا لا اؤمن بلاعشاب بتاتا 😊
.
.رقم ٣ ..الاستحمام 🤔..بغض النظر عن النظافه الشخصيه اصلا مجرد جريان الماء الدافئ ع الجسم هينشط الدوره الدمويه في الجسم وبالتالي يزداد تدفق الاكسجين داخل الانسجه فتقل تشنجات النهايات العصبيه الناقله لاحساس الالم 😊 …اذن هو علاج فعال اكثر من كونه مفهوم مرتبط بالنظافه الشخصيه
.
.السكريات …تحسن المزاااااج لكن انها تقلل الالم هذي جديده 🤔

[ عدد التعليقات: 36168 ] نشر منذ 9 شهور

هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه طيب

[ عدد التعليقات: 60644 ] نشر منذ 9 شهور

النسوان ابخص ,,