• الثلاثاء 23

    أكتوبر

النساء أكثر ميلا لكره بعضهن داخل العمل

النساء أكثر ميلا لكره بعضهن داخل العمل
لندن(صدى):

أكدت دراسة أجراها علماء في جامعة أريزونا، أن النساء أكثر ميلا إلى ” كره ” بعضهن البعض، مقارنة بزملائهن الذكور. ووجدت الدراسة أن الإناث الموظفات، اللواتي يرغبن في الحصول على مناصب عالية في العمل، يملن إلى استهداف النساء الأخريات، اللواتي يهيمن على المناصب الوظيفية.

وأجرى العلماء الدراسة لمعرفة من الأكثر إزعاجا للنساء في مكان العمل، حيث أجاب الرجال والنساء، الذين يعملون بدوام كامل، عن أسئلة حول ” مقدار التحمل ” ، الذي عانوا منه في العمل.

ووجدوا أن النساء يستهدفن غيرهن على الدوام، ما يخرب القوالب النمطية التقليدية الجنسية، بينما كان الرجال أكثر تهذيبا مع الآخرين.

وبهذا الصدد، قالت أليسون غابرييل، الأستاذة المساعدة في الإدارة والتنظيم بالجامعة: ” لقد أردنا معرفة من يستهدف النساء بشكل مباشر وفظيع. ووجدنا أدلة ثابتة على تسجيل النساء لمستويات أعلى من التحمل تجاه غيرهن من النساء مقارنة بالذكور “.

يذكر أن متلازمة ” ملكة النحل ” نشأت من الدراسات النفسية، التي أجريت في عام 1973، حيث تصف المرأة في موقع السلطة، على أنها تنظر أو تعامل الزملاء والمرؤوسين بشكل حازم ومهين، في حال كانوا من الإناث، وفقا لعالم النفس، أودري نيلسون.


الوسوم:,

7 تعليقات

[ عدد التعليقات: 10887 ] نشر منذ 8 شهور

يمكن الغيره والحسد لدى البعض الله المستعان ولايبلانا☺

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 8 شهور

نود إنشاء برنامج لدراسة كثير من الحالات والكتب والكتب الى الصح منها وهي ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم كذلك من ابتلى في ماله في الغلاء في مرض في خوف في هم في لنصل إلى قلوب سليمه فالكثير ابتلى أما بسبب او بدون سبب لكي نسأل الله العافيه لا نعلم لماذا لكن لتصحيح الأوضاع ويكون المؤمن على هدى ونور وبصيرة من ربه ف

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 8 شهور

نود إنشاء برنامج لدراسة كثير من الحالات لنصل الى الصح وعسى انان تكرهوا شيئا وهو خير لكم كذلك من ابتلى في ماله في الغلاء في مرض في خوف في هم في لنصل إلى قلوب سليمه فالكثير ابتلى أما بسبب او بدون سبب لكي نسأل الله العافيه لا نعلم لماذا لكن لتصحيح الأوضاع ويكون المؤمن على هدى ونور وبصيرة من ربه ف

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 8 شهور

الا ادلكم على امر اذا فعلتموه تحاببتم افشوا السلام بينكم وتهادوا تحابوا وقولوا للناس حسنا واسالو الله المحبه

[ عدد التعليقات: 5737 ] نشر منذ 8 شهور

أنتوا يااااا نون النسوة أبخص * هذي سوالفكم * ههههههههههههههههههه

[ عدد التعليقات: 5879 ] نشر منذ 8 شهور

انا من تجربه شخصيه فعلاً الكلام الصحيح … 👍🏻
لمن يكون المدير سيده مصيييببه ومشاكل ولعانه ومحاسبه على كل حرف وكل حركه… بس المدير الرجل يتغاضى ومايدقق ولايكثر هرج ويتفهم الظروف🤐 للأسف المرأه عدوة المرأه 😕

[ عدد التعليقات: 11253 ] نشر منذ 7 شهور

😂😂اصلاً النساء متى حبوا بعض سواء فـ العمل ولا خارج نطاق العمل ، المرأة من يومها وهي “عدوة” المرأة
وسبب الكره والعداوة ” الغيرة و الحسد ”
المرأة إذا غارت من امرأة ولا حسدتها حدث ولاحرج عن “الجرائم” اللي راح ترتكبها ضدها أقلها تشويه السمعة.
وقد تصل “للسحر” أو القتل بأي وسيلة🤔