أعلن ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الإسكان، عن بدء إجراءات حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة، الشهر المقبل، مشيرًا إلى الإعداد لتوزيع 10873 قطعة أرض مطورة مجانية، لأهالي المنطقة.

أتى ذلك خلال لقاء الوزير، أمس الأثنين، مع سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مؤكدًا دعم سموه لمشروعات الوزارة في المنطقة، وتسهيل كافة الإجراءات لتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب، وحرصه على الوقوف شخصيًا على المشروعات.

كما تفقد ” الحقيل ” أمس، عددًا من مشروعات الوزارة بالمدينة المنورة، ومنها مشروع المدينة المنورة الذي تم تخصيصه مسبقًا، ويتيح توفير نحو 4300 وحدة سكنية، فيما يبدأ حجز الوحدات ” تحت الإنشاء ” ابتداء من شهر أبريل المقبل.

وكشف الوزير، عن 6 مشاريع أخرى في محافظات العلا، وخيبر، والحناكية، وينبع النخل وينبع البحر، وبدر، لتوفير 3177 وحدة سكنية.

فيما أكد ” الحقيل ” ، أنه تم خلال المرحلة الأولى من برنامج ” سكني ” لعام 2017، تم تخصيص نحو 20590 منتجًا سكنيًا وتمويليًا في منطقة المدينة المنورة، بمختلف محافظاتها ومراكزها.

بينما يستهدف البرنامج في مرحلته الثانية خلال عام 2018، تخصيص 21792 منتجًا سكنيًا وتمويليًا، وذلك بما يلبي احتياج ما يصل إلى 58% من المواطنين المستحقين للدعم السكني في المنطقة.