• السبت 24

    أغسطس

التحالف يحبط مخططات الحوثي في تحويل البحر الأحمر ” ساحة حرب “

التحالف يحبط مخططات الحوثي في تحويل البحر الأحمر ” ساحة حرب “
فهمي محمد(صدى):

أعلنت مصادر يمنية، اليوم السبت، نجاح قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في استهداف مواقع ومعدات مليشيا الحوثي الإيرانية في الساحل الغربي، مكبدة إياهم العديد من الخسائر البشرية والمادية.

وأوضحت المصادر أن قوات التحالف نجحت في تدمير زورقين مفخخين لمليشيا الحوثي وعدد من الألغام البحرية قرابة الساحل الغربي لليمن، والتي كانت تستهدف استخدامهما في تنفيذ عمليات إرهابية بإحدى أهم ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن المليشيا الإرهابية تصر على استهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر الذي تمر منه 12% من التجارة العالمية، حيث هددت بشكل صريح بتصعيد استهدافها لحركة الملاحة في البحر الأحمر في محاولة منها لتحويله ” ساحة حرب “.

ومن جانبه أعلن العميد عبده المخلافي أن الأيام القادمة سوف تكون مليئة بالمفاجآت والانتصارات الكبيرة، واصف التقدم الذي حققه الجيش الوطني في مديرية برط العنان بـ ” الكبير والاستراتيجي “.

وكانت المليشيا استخدامت الموانئ اليمنية في تهريب الأسلحة وإرسال الزوارق المفخخة التي تهدد حركة التجارة الدولية، وسبق أن استهدفوا سفنًا وبواخر في مضيق باب المندب والبحر الأحمر وعملت على تعطيل عدد كبير من السفن المحملة بمواد إغاثية إلى الحديدة إلا أن قوات التحالف تصدت لهذه العمليات.