حذفت متاجر تطبيقات الهواتف الذكية ” جوجل بلاي ” و ” آبل ستور ” تطبيق صراحة الذي أسسه الشاب السعودي زين العابدين توفيق؛ مما أثار تعجب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” هاشتاج ” يحمل عنوان ” حذف تطبيق صراحة ” ، للتساؤل حول حذفه رغم النجاح الكبير الذي حصده بـ300 مليون مستخدم، منذ إطلاقه نهاية عام 2016.

وأوضح صاحب التطبيق الشاب زين العابدين، تفاصيل إيقاف التطبيق، معربًا عن تعجبه من حذفه من متاجر التطبيقات الذكية دون مبرر ومتفائلًا بعودته قريبا.

وأشار ” زين العابدين ” إلى أن سيدة أسترالية قدمت دعوى بشأن تلقي ابنتها لرسالة تحمل عبارات مسيئة ولغة وصفتها بالكريهة من خلال التطبيق، رغم أن نظام الحماية في منصة ” صراحة ” تعرف فورًا على الكلمة المسيئة في تلك الرسالة وقام بمنع وصولها لوجهتها وحذفها، موضحًا أن هذه القصة كانت سببًا في توقف التطبيق، كما أكد عدم وجود أي قضايا أخرى.

وفي السياق نفسه، كانت ” جوجل ” أصدرت بيانًا بعد إزالة ” صراحة ” من متجرها، قائلة: ” في حين أننا لا نعلق على تطبيقات محددة، تم تصميم سياسات جوجل بلاي لتوفير تجربة رائعة للمستخدمين، ونحن نبذل قصارى جهدنا للعمل بشكل وثيق مع مطوري البرامج لضمان التزامهم بسياساتنا” .