• الإثنين 25

    يونيو

5 اسئلة يجب طرحها قبل الخضوع لتجميل الأنف

5 اسئلة يجب طرحها قبل الخضوع لتجميل الأنف
أماني الغامدي(صدى):

قا جراح تجميلي ، أن عملية تجميل الأنف تعتبر الأكثر شيوعاً بين الجراحات التجميلية. وبما أنها تؤثر على التوازن العام لشكل الوجه، من الضروري البحث عن الإجابات الشافية لبعض الأسئلة الأساسية التي تطرح نفسها قبل الخضوع لها.

إذا كان الهدف الأساسي لعملية رأب الأنف هو تجميلي، فإن هذا الهدف ممكن أن يكون وظيفياً في بعض الحلات: كأن يكون هناك كسر في عظمة الأنف أو في حال وجود مشاكل تنفسية. ولكن في جميع الحالات يجب العمل للحصول على أنف يتناسق مع حجم وشكل الوجنتين والجبهة.

1- كيف تختارون الطبيب المناسب لإجراء هذه الجراحة؟

من الصعب اختيار طبيب نوكل إليه مهمة الاهتمام بصحتنا وإطلالتنا، ولتسهيل هذه المهمة يمكنكم استشارة أشخاصاً تعرفونهم يعملون في المجال الطبي ينصحونكم باللجوء إلى طبيب يتمتع بكفاءة عالية وتكون سمعته جيدة في هذا المجال. واحرصوا على اختيار طبيب يتواجد في مكان قريب نسبياً من مكان سكنكم لتسهيل آلية المراجعات.

2- ما هي الآلام التي يمكن أن تلي عملية تجميل الأنف؟

الآلام التالية لجراحة رأب الأنف لا تكون شديدة في العادة ويمكن التخفيف من حدتها بتناول أدوية مضادة للألم يصفها الطبيب المعالج. أما الانزعاج الأكبر في هذا المجال فينتج عن عدم القدرة على التنفس من الأنف نتيجة الجراحة والاستعاضة عن ذلك بالتنفس من الفم لعدة أيام.

3- بدءاً من أي عمر يمكن اللجوء إلى تجميل الأنف؟

من الضروري عدم الإقدام على إجراء هذه الجراحة قبل اكتمال شكل عظمة الأنف، أي قبل سن الـ17 لدى الفتيات وسن الـ18 لدى الفتيان. كما أن بعض العيوب الطفيفة في شكل الأنف قد تبدو مزعجة في فترة المراهقة ولكن يتقبلها الناس بعد ذلك بكل سهولة مما ينتفي السبب وراء إجراء عملية تجميل الأنف.

4- ما هي المضاعفات التي يمكن أن تكون تالية لهذه الجراحة؟

تختلف حدة هذه المضاعفات بين شخص وآخر وهي تتحسن بسرعة كبيرة، أما أبرزها فانتفاخ الجفون وظهور كدمات على العيون تزول نهائياً في غضون الأيام العشرة التالية للجراحة.

وقد يصف الطبيب استعمال السيروم الفيزيولوجي عدة مرات في اليوم لتنظيف الأنف من الداخل وترطيب أنسجته، وبالتالي تسريع عملية الشفاء. كما سينصح بالابتعاد عن ممارسة الرياضات العنيفة وتجنب التعرض المباشر للشمس في الأسابيع التالية للجراحة.

في معظم الأحيان تكون النتائج المرجوة ظاهرة في الأسابيع التالية للجراحة أما في حال الحاجة إلى تصحيح إضافي فيجب أن يتم في فترة تتراوح بين 6 و12 شهراً من إجراء الجراحة.

5- هل يمكن أن يؤثر تجميل الأنف على حاسة الشم؟

لا تتمتع عملية تجميل الأنف بأي تأثير على حاسة الشم التي تعود إلى عملها مباشرةً عند بدء التنفس من الأنف في الأيام التالية للجراحة. أما الالتهاب الذي يمكن أن يرافق هذه الجراحة فتتم الوقاية منه عبر المضادات الحيوية التي تعطى خلال الجراحة. ويبقى النزيف الذي يمكن أن يلي الجراحة ممكن رغم كونه نادراً وهو قابل للعلاج ببعض الأدوية البسيطة.

 


الوسوم:,

5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 1006 ] نشر منذ 4 شهور

ونعم باالله صدقتي يااختي الكريم لكن المفروض انتي تحددي نوعية الناس ألي تتكلمين عنهم هل هم المحتاجينها بجد وفيه مشكلة حقيقية في أنوفهم ام لا ففيه فرق بين الغني ألي يبذر ملايين الأموال في عمليات التجميل وخاصة مثل المشاهير والأغنياء واكثرهم النساء والمبذر اخو الشيطان الرجيم الخناس ، انا اضرب لك مثال انا عندي كسر قوي باالأنف واتمنى اني اسوي عملية تجميل لتصحيح لتصحييح فقط شكل الأنف فقط مو تجميل لكن الظروف المادية الحين ماتساعد ولا انا احلم بشئ هذا لااكثر من 16 سنة وانا افكر فيه ، انا مايقهرني ويفقع مرارتي إلا مرض ووسوسة النساء العربيات مثل الممثلات في عمليات التجميل والعناية بالبشرة والجسم بدون معنى وتبذير فقط للأموال حتى اني دائماً اقرأ عن عمليات بعضهن تصل لملايين الدولارات! ؟ ايعقله عقل عاقل !! المرأة اكثر مبذرر خلقه الله في الأرض تبذر باأموالها في امور غير واعيه للأسف الشديد نسبة 80 باالمئة منهم مبذرات اما الرجل لا يعرف ويعي ويفهم معنى المال وكيف يقتصد فيه انا دائماً انظر لنساء بااسواق ومحلات ومتاجر تشتري امور ليست في حاجه لها فقط تبذير ولعب باالأموال وهؤلاء بحق يتم تسميتهم السفهاء والحمقى لأنهم لو قال لهم انسان صالح اعطى مالك للفقراء والمحتاجين وابن السبيل واليتيم اكفهر وجه واعطاك ظهره وهذا يوم القيامة تحمى اموالهم وتكوى في ظهورهم وجنوبهم لأنهم مااحترموا نعمة الله عزوجل ولا تصدقوا فيها ولا زكوها .

[ عدد التعليقات: 3032 ] نشر منذ 4 شهور

أقبل بشكلك كما أنت …. تكون سعيداً ..

[ عدد التعليقات: 17656 ] نشر منذ 4 شهور

اوكي

[ عدد التعليقات: 29891 ] نشر منذ 4 شهور

الله يمسيك بالخير اخي 512 انا اتكلم عن الي يعتبرونها موضه وكل ما شاف شي في جسمه ما عجبه راح يعدل فيه ويبدل. والى. في حلات الكسور والحروق والجروح الغايره. هذي تعتبر. علاج وترميم. والله يسهل امرك ويوسعها عليك