أكد الباحث الشرعي أحمد قاسم الغامدي ، مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة سابقًا ، إن الاحتفال بمناسبة يوم الحب شئ إيجابي ويمثل مناسبة اجتماعية لا ترتبط بالدين .
وأشار ” الغامدي ” ، إلى أن الاحتفال بيوم الأم والمعلم واليوم الوطني أو يوم ميلاد مرء أو زواجه يعزز الرابطة الإنسانية ، والتهنئة بهذه المناسبات لا حرج فيها شرعًا ، قائلًا ” الكلام الحسن مطلوب بين الناس ، سواء كانوا مسلمين أو غيرهم من اليهود والنصارى غير المحاربين ، فيعاملون معاملة البر المشروع ، وزيارتهم وتهنئتهم وتبادل الهدايا معهم مشروعة ، وتحفز السلوك الإيجابي في التواصل بين الناس ، كما تحفز عاطفة خلقها الله تعالى في الناس ” .
وضرب مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، مثالًا يقتدى به ، حيث زار الرسول صلى الله عليه وسلم جاره اليهودي ، وقبل صلى الله عليه وسلم هدايا الكفار، وذلك عملًا بقوله تعالى ” وقولوا للناس حسنا ” .
واستطرد قائلًا ” يجوز تهنئة اليهود والنصارى بأعيادهم الوطنية والاجتماعية بما فيها عيد الحب ، وردّ السلام عليهم والتحية وتبادل الورود الحمراء وغيرها، طالما أنه ليس فيها دلالات تخالف الإسلام أو أحكامه من باب الإقساط والبر المأذون فيه شرعاً الذي أقره الله عز وجل ” .
التعليقات
يجيب الله مطر
انشاء الله اشوفك لابس البدله الحمراء
الانسان هذا امره غريب وعنده كلام عليه مليون علامة استفهام
يا شيخ احمد لا يوجد في الاسلام غير عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى والعيد الثالث ان شاء الله اذا رنوك الدوله وخلوك ما تتكلم في شئ ما تفقه فيه كل شوي طالع في موضوع تافه وتقحم نفسك في امور المفروض شيخك مثلك ما يتكلم فيه ويترفع عنه
رساله الى خادم الحرمين وسمو ولي عهده شوفو لنا صرفه مع هذي الناس كل شوي مسوي سالفه المفروض يمنع من الظهور في وسائل التواصل الاجتماعي او ان يتكلم في امور الدين وخذو جواله وعطوه جوال كشافه لا يفضحنا عند الدول الثانيه في كلامه الفاضي
قال ايش لا حرج على الاحتفال في عيد الحب مطوع رومانسي كيوت
وذلك عملًا بقوله تعالى ” وقولوا للناس حسنا ” **
*
قول وليس فعل * ولا يـوجد دليل بأن رسول صلى الله عليه وسلم أو أحد الصحابه شاركهم أعيادهم وأحتفل بها معهم **
*
وبعدين عيد الحب ليس من أعياد اليهود أو النصارى * بل هو شيء مبتكر * وحتى لو كان هذا موجود لديهم *
*
فهذا ليس موجود بديننا (الإسلام) وكذلك لاننسى بأن ( التورات – والأنجيل ) قد تم تحريفها من قبلهم **
*
لذى الأبتعاد عن أي شبهات قد نقع بها ** أفضل من المشاركة أو الأحتفال بها *
*
الله سبحانه وتعالى أعلم ***
الحمد لله
أولا :
عيد الحب عيد روماني جاهلي ، استمر الاحتفال به حتى بعد دخول الرومان في النصرانية ، وارتبط العيد بالقس المعروف باسم فالنتاين الذي حكم عليه بالإعدام في 14 فبراير عام 270 ميلادي ، ولا زال هذا العيد يحتفل به الكفار ، ويشيعون فيه الفاحشة والمنكر .
ثانيا :
لا يجوز للمسلم الاحتفال بشيء من أعياد الكفار ؛ لأن العيد من جملة الشرع الذي يجب التقيد فيه بالنص .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ” الأعياد من جملة الشرع والمنهاج والمناسك التي قال الله سبحانه ( عنها ) : ( لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ) وقال : ( لكل أمة جعلنا منسكا هم ناسكوه ) كالقبلة والصلاة والصيام ، فلا فرق بين مشاركتهم في العيد ، وبين مشاركتهم في سائر المناهج ؛ فإن الموافقة في جميع العيد موافقة في الكفر ، والموافقة في بعض فروعه موافقة في بعض شعب الكفر ، بل الأعياد هي من أخص ما تتميز به الشرائع ، ومن أظهر ما لها من الشعائر ، فالموافقة فيها موافقة في أخص شرائع الكفر وأظهر شعائره ، ولا ريب أن الموافقة في هذا قد تنتهي إلى الكفر في الجملة .
احمد الغامدي ما هو مفتي حتى ناخذ منه فتوى حسبي الله ونعم الوكيل
وشه عيد الحب؟ عيد النصارى ما يجوز للمسلمين يشاركوهم، ولا يشجعوهم عليه، ولا يشهدون الزور، هذه أعياد الكفار لا يشجعونهم، حب لمن هذا الحب؟ حباً لإبليس؟ أو حب للمسيح -عليه الصلاة والسلام-؟ أو حب لما بينهم؟ ما بينهم حب وهم كفار: (تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى)، قالوا: الحب مع المرأة؟ هذا فاحشة.
شيخ واجتهد مثله مثل
الإمام الشوكاني صاحب كتاب فتح القدير
اجتهد ولا يلام المرئ بعد اجتهادة
يازمان العجايب ,, كلما قلت هانت , جد علمن جديد ,,,
دحين احمد الغامدي خلط الموضوع ما قال ــــــــــــــــ عيد الحب ــــــــــــــــــــ قال يوم الحب ـــــــــــــــــــــ عشان لا يمسكون عليه وهو عارف ليس للمسلمين الا عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى
يعني
هو بايع نفسه ويبغى يبعيها علينا خليك في جحرك
طيب ما انو انت اجزت الكشف والمخالطة والحين يوم الحب او عيد الحب
ممكن تنشر مقطع الحفلات اللي انت مسويه لحرمتك يا يوم الحب
الغامدى بطل ومبسط الدين التشدد هو الى خلا شبابنا دواعش جزاك الله خير حاربوا المتشددين الى يا خذون من الدين ذريعه لهم ونشجع المعتدل كا الشيخ الغا مدى وغيره والى يستدل يقول قال فلان وقال فلان فهم ليس انبيا على ان تستدل بهم الشيخ الغا مدى وسيم يوسف جزاهم خير يبسطون الدين على الشباب ويعلمونهم الدين الصح حنا كل شى حرام حرام وخطبنا نار نار اصبحوا الشباب دواعش افتحوا لهم اندبه اشغلوا الشباب بنوادى ومسارح وغيرها
يا جماعه الرجال مريض ادعو ان الله ياخذ عمره ويرتاح
الغامدي حرام اسمك ارتبط بمكة المكرمة ….. الغامدي انت تابع لأي منضمة خارجية … اشك فيك والواضح من دسائسك على الدين انك عميل خارجي ضد دينك ووطنك ….
غامد اليس فيكم رجل رشيد يمسك على لسان هذا المعتوه ويردة الى رشدة…. حسبك الله ونعم الوكيل
قال تعالى : \” وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ (116) مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (117) سورة النحل .
وقال :\” قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ (59) وَمَا ظَنُّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ (60) سورة يونس.
وقال : \” فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (144) سورة الأنعام .
ولقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم بأن من أمارات الساعة رفع العلم ونزول الجهل , عَنْ شَقِيقٍ قَالَ كُنْتُ مَعَ عَبْدِ اللَّهِ وَأَبِي مُوسَى فَقَالَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ لَأَيَّامًا يَنْزِلُ فِيهَا الْجَهْلُ وَيُرْفَعُ فِيهَا الْعِلْمُ وَيَكْثُرُ فِيهَا الْهَرْجُ وَالْهَرْجُ الْقَتْلُ. أخرجه البخاري(7062)، ومسلم (8/58).
وأن الرويبضة ممن لا علم لهم ولا فقه هم الذين سوف يتصدرون المجالس , ويتحدثون بلغة أهل العلم والفهم وهم في حقيقة الأمر لا علم لديهم ولا فقه , فعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: إِنَّ أَمَامَ الدَّجَّالِ سِنِينَ خَدَّاعَةً ، يُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ ، وَيُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ ، وَيَتَكَلَّمُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ : وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : الْفُوَيْسِقُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ. أخرجه أحمد 3/220(13331) الألباني في \” السلسلة الصحيحة \” 4 / 508.
هذا يصلح لة عيد المشعااااااب
من سن سنه حسنه فله اجرها واجر من تبعه الى يوم القيامه ومن سن سنه سيئه فعليه وزرها ووزر من تبعه الى يو م القيامه غير انه لاينقص من اجورهم او اوزارهم شيئا-الحديث او كما ورد-
ماهو شيخ ومفارقته الشيخه
وربعه تبرأوا منه من يوم طلع زوجته في ام بي سي
قناة بي بيي سي لندن حقي هههههههههههههههههههه تقول إن
الشيخ الدكتور احمد بن قاسم الغامدي
تتلمذ على عدد من العلماء جهابدة وزاحم ع الركب في فنون العلم المختلفة وقرأ عليهم الصحيحين والسنن الأربعة والمصطلح والأصول والمنطق والبلاغة والنحو والعروض والقافية والصرف والاشتقاق والتجويد والخط والفرائض والفقه والتوحيد والتفسير وغيرها من الفنون، ومن أبرز هؤلاء العلماء:
عبد العزيز بن باز: أخذ عنه جميع دروسه التي كان ينظمها في الجامع الكبير بعد الفجر وبعد مغرب الأحد من كل أسبوع والندوة الشهرية طيلة إقامته بالرياض من عام 1406هـ.
محمد بن صالح العثيمين: أخذ عنه التفسير والفقه وغيرها بدروس متفرقة .
عبد الرحمن محمد بن عمر بن عقيل الظاهري: أخذ عنه مجالس كثيرة في ( الأصول في الفقه والأدب والمنطق والفلسفة).
أبو تراب بن عبد الحق الهاشمي: قرأ عليه ( في اللغة وفي الحديث موطأ الإمام مالك) وأجازة في الرواية عنه بإجازته المسماة ” هداية الأحباب بإجازة الشيخ أبي تراب” .
عبد الله بن جبرين : أخذ عنه جميع دروسه التي كان ينظمها في الجامع الكبير بين المغرب والعشاء طيلة إقامته بالرياض من عام 1406 هـ.
محمد علي بن آدم الأثيوبي: أخذ عنه ولازمه ثمان سنوات بمكة، وقرأ عليه (الكتب الستة في الحديث وكتب كثيرة في النحو والصرف والأصول والبلاغة والعروض والقافية والاشتقاق ومصطلح الحديث والمنطق)، وأجازه بما تصح له روايته وبما في ثبته المسمى ” فتح الصمد لعبده محمد في أسانيد كتب العلم الممجد ” .
“محمد عبد الله الصومالي” : أخذ عنه ولازمه اثني عشر عاما بمكة، وقرأعليه ( الصحيحين مرتين والسنن بالمشاركة وعلل الحديث لأبن المديني وفي التفسير لابن كثير) وأجازة بما تصح له روايته عن مشايخه وبما يرويه عن شيخه الشيخ سليمان بن عبد الرحمن الحمدان بما في ثبته المسمى ” إتحاف العدول الثقات بإجازة كتب الحديث والأثبات” .
“أحمد المرابط الشنقيطي”: قرأ عليه مدة إقامته بمكة في (النحو والصرف والبلاغة والأصول والمنطق ) وأجازة بما تصح له روايته عن مشايخه.
“محمد بن صالح التنبكتي”: قرأ عليه أربعة أعوام بالحرم المكي في( النحو والصرف).
“محمد ولي بن الشيخ أحمد عمر الولوي” : قرأ عليه مدة إقامته بمكة في (النحو والصرف والبلاغة والأصول والمنطق والعروض والقافية ) وأجازة بما تصح له روايته عن مشايخه.
“د. محمد الخضر الناجي”: قرأ عليه بمكة في المنطق آداب البحث والمناظرة للشنقيطي وفي النحو ألفية بن مالك.
د. عبد الله بن بيه : قرأ عليه في الفقه المالكي من مختصر خليل ومن بداية المجتهد في الفقه المقارن، وفي الأدب الحماسة لأبي تمام .
سعيد العبد الله: أخذ عنه بمكة في القرآن، (قراءة حفص وشعبة وابن كثير لأكثر المصحف مع ضبط مسائل التجويد).
“أحمد جابر جبران اليمني”: نزيل مكة، قرأ عليه في ( النحو والصرف والحديث ) وأجازة بما تصح له روايته عن مشايخه وبما أجازه به شيخه محمد ياسين الفاداني في ثبته المسمى “إتحاف المستفيد بغرر الأسانيد”.
إجازة في في الرواية من ربيع بن هادي بن عمير المدخلي رافع لوآء الجرح والتعديل ، بما في ثبته المسمى ” النهج البديع بأسانيد ومرويات الشيخ ربيع” .
إجازة في في الرواية من “يحي بن عثمان المدرس عظيم آبادي”، بما في ثبته المسمى ” النجم البادي” .
إجازة في في الرواية من عبد الله بن عبد العزيز العقيل، بما في ثبته المسمى “فتح الجليل” .
إجازة في في الرواية بما تصح له روايته من المحدث “محمد رافع ابن بصيري الأثيوبي” .
إجازة في في الرواية من “يوسف آدم علي الأثيوبي” .
إجازة في في الرواية من الشيخ “محمد أحمد سهل بن محفوظ الحاجيني الجاوي” .
إجازة في في الرواية من الشيخ “منصور خليل الخادمي اللاسمي الجاوي”.
إجازة في الرواية من الشيخ “أحمد علي بن محمد يوسف لاجبوري السورتي الحنفي”.
كما قرأ متفرقات على مشايخ آخرين في فنون متعددة في القرآن وأصول الفقه وعلم الفلك والفرائض والتوحيد والنحو والمنطق وعلوم القرآن ومنهم: الشيخ عبد الله القصير، والشيخ عثمان الموريتاني، والشيخ عبد الصمد الأثيوبي، والشيخ عبد الله الشنقيطي، والشيخ إدريس الأثيوبي، والشيخ سعيد شفا الأثيوبي، والشيخ محمد البسام، والشيخ مصطفى الجيزاني .
هذا الشيخ كل شيء عنده freeeee
هل عجزتم عن ايقافه ومنعه هو واشكاله من نشر سمومهم وافكارهم المريضه وتخريب المجتمع والدين …… واذا ادعى انه لم يكن هو فيجب تتبع موقع الجهاز المرسل والقبض عليه
كلام الأخ القرني صحيح
والاخ محمد يقول اخوها من ذوي الاحتياجات الخاصة
لاوانا اخوك مو اخوها هذا سواق فلبيني وواضح انه السواق والدليل انها ركبت في الخلف كالعادة مع السواق
والمقطع موجود عندي زكررته أكثر من مره لعلي اقتنع أنه أحد من اهلها
لدرجة النساء اللي في الخلف بجنب الباص كان يستغربون الوضع
يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله الشرح الممتع(5/146)
فليس فيه عيد بمناسبة مرور ذكرى غزوة بدر ، ولا غزوة الفتح ولا غيرها من الغزوات العظيمة التي انتصر فيها المسلمون انتصاراً باهراً ، ناهيك بما يقام من الأعياد لانتصارات وهمية بل إني أعجب لقوم يجعلون أعياداًَ للهزائم ذكرى يوم الهزيمة أو ذكرى احتلال البلد الفلاني للبلد الفلاني، مما يدل على سفه عقول كثير من الناس اليوم لأنهم لما حصل لهم شيء من البعد عن دين الإسلام صاروا حتى في تصرفهم يتصرفون تصرف السفهاء وليس هناك أعياد لمناسبة ولادة أحد من البشر حتى النبي عليه الصلاة والسلام لا يشرع العيد لمناسبة ولادته وهو أشرف بني آدم فما بالك بمن دونه؟!انتهى
والمقصود أن هذا أصل عظيم من الأصول المهمة في تحريم عيد الميلاد وما شابهه من الأعياد وهو مخالفة الكفار.
والمؤمن يعلم أن مخالفة أصحاب الجحيم هو طريق النجاة بخلاف مشابهتهم.
فعيد الميلاد وفد علينا من الكفار ولا شك أن من المصيبة العظيمة على أتباع محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم أن يوافقوا الكفار على ما أحدثوه من العبادات اوالعادات ٠
الأصل الثاني في النهي عن عيد الميلاد: أن كل شيء يتخذ عيداً يتكرر كل أسبوع أو كل شهر أو كل عام فهو من البدع. قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله في القول المفيد 1/387
مسألة حكم الاحتفال بعيد الميلاد للأطفال:
كل شيء يتخذ عيداً يتكرر كل أسبوع أو كل عام فهو من البدع والدليل على ذلك أن الشارع جعل للمولود العقيقة ولم يجعل شيئاً بعد ذلك واتخاذهم هذه الأعياد تتكرر كل أسبوع أو كل عام معناه أنهم شبهوه بالأعياد الإسلامية وهذا حرام ولا يجوز وليس في الإسلام شيء من الأعياد إلا الأعياد الشرعية الثلاثة.
وليس هذا من باب العادات لأنه يتكرر ولهذا لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم فوجد للأنصار عيدين يحتفلون بهما قال :” إن الله أبدلكما بخير منهما عيد الأضحى وعيد الفطر”مع أن هذا من الأمور العادية عندهم.
المفروض ان هلشكال مايكتب عنها ويحقق معه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عيد المسلمين عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى فقط.
إذا كان أساس هذه المناسبة معصية وهي قصة ملطخة بالزنا فكيف تكون مناسبة اجتماعية ؟؟
ثم إني أسأل الغامدي سؤالاً لو حولت هذه المناسبة لتكون في اليوم الذي زنت فيه المرأة الغامدية على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وأقيم عليها الحد هل يرضى أن تكون مناسبة اجتماعية للتعبر عن الحب ؟؟
هههههههههههههههه
الادمي ذا يقعد مدفون لما تظهر قضية يجمعوا العلماء على تحريمها ويخالفهم ,, وطبعا قضاياه اللي متخصص فيها هي الل تجيب العيد في حريم الناس
الاختلاط / الحجاب / الولي / والحين عيد الحب
ومادرى المسكن أن أول من ابتدعه راهب نصراني ومعروف عن الرهبان يحرمون عليهم الزواج فيعوض بعضهم بالزنا بالمومسات أو لواط الصبيان وقضاياهم مشهورة ,, البابا نفسه ما ينكرها
فجانا فالنتاين لما الكنيسة حرموا عليه الزنا صار يوزع الزهور على كل اثنين عاشقين ولو بالحرام
هذا الفالنتاين
طبعا هو بيحوره ويقول لا نحن مسلمون وعيد الحب للحب الحلال وهو يدري أن ماحد يراجعه في الحب ولا حد يراجعه في الهدايا بل نراجعه في بدعة عيد الحب والتشبه بالنصارى
لكن اقول قاتله الله وابعده وعامله بكل فتوى اباح فيها ما حرمه الله
ليتهم رقدو بقوه
ايوالله
ليتهم رقدوا يا بن قاسم ولا شفنا ذا الوجه
في كل موضوع وفتوي .. يطلع بشطحة …
من أحدث في امرنا هذا ماليس منه فهو رد
الحين أنت من سألك في حرج ولا مافيه !!!! علمني يا القادح من سألك ههههههههههاي
هل أنت من كبار العلماء !! و بعدين معك يا القادح و بعدين
هذي أخر مره تصرح تصريحات شاطحه تبي تسوي فليتاين مع نفسك و ذنبك على جنبك اما تتكلم في مواقع التواصل لا
الفلنتاين هو قسيس قتل عام 207 م لانه زنى بابنت الأمبراطور الروماني
وبعد مقتله اخذ محبيه و مؤيديه يحتفلون بهذا اليوم واسموه يوم الحب لان القسيس فلنتاين يحب ابنت
الامبراطور الروماني وقتل بسببها
ومع الاسف اخذ بعض المسلمون يحتفلون بهذا اليوم معتبرينه يوم الحب
متى كان للحب يوم يحتفل به ؟
اذا لم يكن الحب مستمر بين المتحابين فلا خير فيه ولا في يومه
تحجر الكلام ?? ولكني استدل بالحديث الشريف
عن أبى هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجات، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها في جهنم)]
والعالم الله ❤️
كفى تشدد وتطرف لن نعود الى الماضي
تعلموا الحب أولاً ثم احتفلوا به .. حسبنا الله ونعم الوكيل
خف
يا الغامدي خلف ربك من انا عشان توقع عن رب العالمين
حتى لو أنها أخته أو زوجته ليش تجيب الشك لنفسك لأتضع نفسك في موضوع الشبهات
عيد الحب …عيد الام …عيد شم النسيم ..لاحرج فيها اذا لم يكن فيها مايخالف الشرع
تعرف فالنتاين ياشيخ الغفله حلالاه من شخ في لحيتك لعنت الله على ذا الوجه
يارب ارحمنا برحمتك
ولاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا
واهدي كل ضال الى طريق الحق
وارزقنا الجنة بدون حساب
هههههههههههه مطوووع موديرن٢٠١٨ ✌?
الشاب الذي يعانق فتاه ويهديها ورد هو شقيقها وهو منذوا الاحتياجات الخاصة
اما احمد بن قاسم بن وافيه المحضري الغامدي هو يريد ان يلمع نفسه وهو مدعوم من الليبراليين
هذا هو اللي احدث للي يقول اصوم ولاافطر وللي يقول ولااتزوج النساء وللي يقول اقوم الليل ولاانام
من أحدث في امرنا هذا ماليس منه فهو رد ?
والله اذا كان بين المتزوجين نقبل هذا الشيء مع قليل من التحفظ اما الحب الحرام والعلاقات المحرمة والخرفنة اللي يدعون أصحابها انه حب فهذا حرام ومن غير ما يفتي فيه احد
اعاد المسلمين الاضحي وعيد الفطر وعيد ميلاد الرسول صل الله عليه وسلم وكل الدول الاسلاميه تحتفل به
كل شي دخلوا فيه الدين الاسلام انتشر بالمعامله الطيبه نشروه التجار في شرق اسيا وغيرها عتدهم يون فرح يفرحوا بيه اما التسلط والعتف لبس من الدين قال الباص يمسكون يعني شي زين الدول الاسلاميه خمسين المسلمين مئات الملايين يعني بالعدد
أعياد المسلمين باالسنه عيدين ,, عيد الفطر وعيد الأضحى ,,
.. هذا ماسنه لنا نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام ,,
,, قال نبينا الكريم ، الصادق الأمين عليه وعلى آله وصحبه ، افضل الصلاة وأتم التسليم ،،
,, فيما ورد في الحديث انه قال : (( من رغب عن سنتي فليس مني ))
.. والأحاديث في هذا الباب كثيره ..
.. وهذا المخلوق وامثاله كثيرين ، ليسوا لنا قدوة ولا نعير كلامهم اي انتباه ، ومع الأسف محسوبين على الإسلام ,,
مطرود من هيئه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وزوجته ما تلبس نقاب عادي عنده شيخ الفلس?
اتق الله يامن اسرفت على نفسك
اعياد المسلمين عيد الفطر وعيد الاضحى
يكفي استفزاز الحرام اصبح حلال والعكس
الدين خط احمر ترخص الروح دونه افهم يافهيم
قبل شوي أنتشر مقطع لشاب يعانق فتاة بوسط الشارع
وتعانقه
وعطاها وردة?
وركبت معاه ومشو
والله ياالحساب عند الله
انه بيكون عسيييييير
من يطبل الآن بيصفر يوم القيامة
والأخلاء بينكرون لبعضهم
ياعالم خافوا الله في بنات المسلمين.
من كان لحبه ميلاد
كاول يوم محبه ، او اول يوم خطوبه ، او اول يوم زواج
فليحتفل به وليهنا به ، ، ، ولا يلتفت للساخطون
شيخنا الكريم..هل انتشر الاسلام بالسيف ام بالمعاملة الطيبة ..من يدخل الاسلام فى الزمن الحالى يكون بسبب مايراه من حسن تعامل وود وعطف المسلمين واخلاقهم الكريمه ولا يدخل بسبب متشدد جاهل مكفهر الوجه يدعو لمقاطعتهم ويتهم كل من يحسن اليهم بالشرك والعصيان
حيرتونا ماعاد ندري فين الصواب ولكن نقول للمفتين ان يخافوا الله فيما يقولون لأن الناس تاخذ بإرائكم وتتحملون اوزارهم
نطق الرويبضة
لية ما كنا نسمع بيوم الحب هذا زمان
لية كانوا يوقفون باص في كورنيش جدة للي لابس تي شرت احمر في اليوم هذا
هل هذا يعني ان ايام زمان اسلامها غير اسلام الايام هذه
أكثر علينا أحمد قاسم الغامدي ، حسيبك الله
اترك تعليقاً