• الأحد 18

    فبراير

بالصور.. فيصل السديري يفتتح مؤتمر طب الطواريء بالرياض

بالصور.. فيصل السديري يفتتح مؤتمر طب الطواريء بالرياض
سعيد العجل(صدى):

شدد وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتورفيصل بن عبدالعزيز السديري على اهمية تخصص طب الطوارئ كخط دفاع اولي يقدم الخدمة الطبية في المستشفيات ويضاف للتخصصات الطبية الاخرى.

جاء ذلك خلال افتتاحة ” اليوم ” نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، فعاليات الملتقى الثالث لطب الطوارئ تحت عنوان «مستقبل طب الطوارئ»، والذي تنظمة الجمعية السعودية لطب الطوارئ بشراكة تنظيمية مع مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وعبر ” السديري ” عن سعادته بما احتواه المؤتمر من محتوى علمي يؤكد اهتمام القائمين عليه, متمنيا لهم التوفيق والنجاح،ومن جهته عبر رئيس الجمعية السعودية لطب الطوارئ الدكتور احمد بن محمود وزان عن شكره وتقديرة لسمو نائب امير منطقة الرياض على رعايته للمؤتمر وللفعاليات التي تقيمها الجمعية, مؤكداً ان هذه الرعاية تؤكد الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في تطوير الممارس الصحي وتطوير تحصيله المهني والعلمي ورفع مستوى جودة الخدمات الصحية.

وأوضح أن مؤتمر هذا العام يأتي تحت عنوان ” مستقبل طب الطوارئ ” ، ويستقطب ما يزيد عن 130 من المتحدثين والخبراء في المجال من داخل المملكة وخارجها، ويعقد على هامش المؤتمر العديد من الجلسات الجانبية لمناقشة سبل التطوير والتحديث المستمر في طب الطوارئ.
ولفت إلى أن محاور الملتقى تغطي مجالات عديدة منها: مستقبل طب الطوارئ في ظل رؤية المملكة، طرق، واستخدامات التكنولوجيا الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في مجال طب الطوارئ وخدمات التطبيب عن بعد، والكسور وإصابات الحوادث.

وبين الدكتور اسعد شجاع رئيس اللجنة العلمية أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد بيئة علمية أكاديمية وتواصل مشترك للباحثين والخبرات وتبادل الأبحاث والدراسات الحديثة والتعاون في اتفاقيات تساهم في تعزيز طب الطوارئ ومجالاته .

وكان قد وصل مقر الحفل وكان في استقباله المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتور أحمد بن محمد أبو عباة ورئيس الجمعية السعودية لطب الطوارئ الدكتور احمد بن محمود وزان .

وافتتح للمعرض المصاحب الذي يحتوي على آخر التجهيزات والمعدات الطبية في مجال طب الطوارئ كما كرم معاليه شركاء المؤتمر واستلم درع نيابة عن سمو نائب أمير منطقة الرياض .

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *