• الأحد 27

    مايو

أعضاء الشورى يختلفون حول تجنيس أبناء المواطنات

أعضاء الشورى يختلفون حول تجنيس أبناء المواطنات
عادل الحربي(صدى):

أكد الدكتور فيصل آل فاضل عضو مجلس الشورى ، إن القوانين ليست ثابتة ولا تعد قرآنًا منزلًا ، حيث أنها يجب أن تكون مرنة وتتطور وفقًا لظروف العصر الحديث .

وأشار ” آل فاضل ” خلال حواره لبرنامج ” ياهلا ” ، إلى أن هناك مقترحات جديدة أمام مجلس الشورى ، تتمثل في تعديلات على النظام لتوفير تسهيلات ومنح أبناء المواطنات المتزوجات من غير سعودي الجنسية .

وأوضح عضو مجلس الشورى ، أن المقترح الأول المتوفر يتضمن الموافقة على منح الجنسبة لابنة المواطنة من مواليد المملكة فور بلوغ 18 عامًا ، شرط قضاء الفترة كاملة بالمملكة ، مضيفًا ” المقترح الآخر يتضمن نفس الأمر مع اشتراط تنازل ابن السعودية عن جنسية والده ” .

وفي سياق متصل ، أضاف عضو مجلس الشورى المهندس محمد العلي ، أن هناك حوالي 700 ألف مواطنة متزوجة من أجنبي ، قائلًا ” لو افترضنا أن لكل واحدة منهن ابنان فقط ، سنكون مطالبين بتجنيس مليون و400 ألف مرة واحدة ! ” .

ولفت ” العلي ” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ” ياهلا ” ، إلى أن المصاعب التي يمر بها أبناء السعوديات ليس بالضرورة أن تحل بإعطائهم الجنسية ، ويمكن تقديم تسهيلات لهم لحل المشاكل التي تواجههم ، قائلًا ” نحن نتعاطف مع المواطنة السعودية المتزوجة من أجنبي كأم ، لكن نتعاطف مع بلدنا – أمنا الأكبر – أكثر ونقدم مصلحتها على مصالحنا ” .


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 17425 ] نشر منذ 4 شهور

صحيح ممكن يعطى بطاقة ساكن تسهل اموره بدون تجنيس

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 3 شهور

التجنس راجع لولاة اﻷمر…حفظهم الله سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد…وادا صدر اﻷمر باذن الله …ويمنحون الجنسية لابناء المواطنات وتمنح لهم بطاقة ساكن الخاصه فيك يال( alfahad42)هههه وتجلس انت بحقدك وحسدك بدون سكن …وعسى الرؤوس المريضة يالقرني اقهر نفسك بالحسد توجع وتمرض بمرض لايرجى شفاؤه..