• الإثنين 26

    فبراير

دراسة تحذر من خطورة استخدام فلاتر المياه

دراسة تحذر من خطورة استخدام فلاتر المياه
لندن(صدى):

أكد خبراء بريطانيون، أن الفلاتر المستخدمة لتنقية مياه الصنابير، تسبب ضررًا أكثر مما تفيد الجسم، محذرين من استخدامها.

وأضاف الخبراء، أن فلاتر المياه ليس لها أي منافع صحية محددة، وذلك بخلاف ما هو متعارف، بأنها تساعد على تنقية المياه بالكامل وتحولها إلى مياه عذبة.

كما حذرت منها منظمة الأمم المتحدة ” اليونيسف ” ، إذ أنها يمكن أن تأوي البكتيريا، إذا لم يتم استبدال الفلتر بشكل دوري.

يشار إلى أن فلاتر المياه تزيل حتى المواد الذائبة المفيدة للجسم، وبعضها تبقي السموم لذلك فإن مياه الصنبور صحية بدرجة أكبر.

 


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 43122 ] نشر منذ 3 أسابيع

طيب طيب ,,

,, والله احترنا معاكم انتم ودراساتكم المتناقضه ,,

[ عدد التعليقات: 968 ] نشر منذ 3 أسابيع

ما الومك يا ابا محمد بالحيرة اللي انت بيها من هذه “الدراسات” من قبل “خبراء” لا نعرف اسماؤهم ولا مؤهلاتهم ومصداقيتهم. ولكن الحق يقال ان مياه البزبوز عندنا ليس بأدني مستوي من المياه المعبئة في الغواطي البلاستيكيه التي تباع في الدكاكين، وربما انقي واسلم منها. ولكن المشكلة عندنا هو في الفلورايد المضاف الي المياه الصنابير عن ضرِّه من نفعه. هناك فريق مؤيد لمنافعه في تقوية الاسنان وهناك معارض لما يشتبه من تسبب الفلورايد في ضعف الذكورة والمنعة لدي الرجال وتطويعهم للتعليمات التي توجه اليهم بلا اعتراض، بل وحتي الاصابة با لتخَنّث لدي بعض الذكور صوتا وشكلا . احترنا والله. هل نسمح لاولادنا بشرب الماء المفَريَد – اي مطَعّم بالفلورايد – ام نحجبهم من ذالك.. هل مصلحة المياه بالمملكة تضيف الفلورايد في مياه الحنفيات ام لا ؟

[ عدد التعليقات: 1228 ] نشر منذ 3 أسابيع

توجد أنواع عديدة من الفلاتر المستخدمة لتنقية مياه الصنابير منها من يحتوى على الفخار لازالة البكتريا ومنها من يحتوى على فحم الكربون النباتى لازالة الروائح ومنها من يحتوى على لدائن وألياف نباتية مثل ألياف البامبو لازالة الشوائب والمواد الصلبة من المياه وقد تجد فلاتر تجمع الكل فى منظومة واحدة وعموما يجب تغيير الفلاتر التى تحتوى على فحم الكربون النباتى لازالة الروائح والتى تحتوى على لدائن وألياف نباتية مثل ألياف البامبو لازالة الشوائب مرة كل شهر الى شهرين والفلتر الذى يحتوى على أنبوب فخار داخليا يفك وينظف شهريا ويركب مرة أخرى
ولا داعى من الخوف ان الفلاتر تزيل الاملاح الذائبة بالماء لاننا نضيف ملح الطعام الى الاكل يوميا وهو يعوض الاملاح التى أزيلت من الماء بواسطة الفلاتر .