استطاعت الخطوط السعودية – الناقل الوطني للمملكة – خلال العام المنصرم ” 2017 ” ، تحقيق أرقامً قياسية في أعداد الضيوف والرحلات والسعة المقعدية؛ لتعزز نموها الشامل.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن الأداء المميز والقفزات الكبيرة في أرقام الأداء التشغيلي، سبقها تطوير شامل لمنظومة الخدمات في كافة مواقع الخدمة.

كما أشاد ” الجاسر ” بالأداء المميز والأرقام القياسية لـ ” السعودية ” ، والذي يُظهر نجاح الخطة التشغيلية للعام المنتهي، كما يعكس النُمو الشامل الذي تشهده الـمؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.

وفي سياق متصل ، أظهر التقرير الختامي للمملكة للعام الماضي ، نقل أكثر من 32.16 مليون ضيف خلال العام ، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا في إجمالي أعداد الضيوف خلال عام واحد فقط ، وبارتفاع تبلغ نسبته 8% مقارنةً بالعام الماضي ، خاصةً بعدما سجل القطاع الدولي ارتفاعًا كبيرًا في النمو حيث زاد عدد الضيوف إلى 14% .

وأشار التقرير إلى تشغيل أكثر من 200 ألف رحلة منها 119 ألف رحلة داخلية و78 ألف رحلة دولية ، بالإضافة إلى أكثر من 9 آلاف رحلة للحج والعمرة ، فضلًا غن أسطولها الحديث المجهز للرحلات من طرازات بوينج B777 و B787 دريملاينر و إيرباصA320 وA330 .