بالصور.. المدينة تستقبل حجاج " غزة " بـ " العجوة " وأهازيج " الوداع "

حسين العلي (صدى):
بتمور " العجوة " وأهازيج " الوداع " استقبلت المدينة المنورة فجر اليوم الأربعاء 500 حاج وحاجة من أسر شهداء غزة الفلسطينية، ينتمون لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية.

وحظي الحجاج بحفاوة واستقبال منظم، وتناولوا القهوة العربية والتمر على أنغام الفرقة الإنشادية وعبير الورد، وشاركوا في الأهازيج بفرحة عارمة بعد أن منّ الله عليهم تأدية مناسك الحج بسهوله، ومتلهفين لـ " طيبة " وأهلها.

ووصل الضيوف عبر 11 حافلة كانت تقلهم من مكة المكرمة وعند وصولهم المقر المعد للضيافة كان في استقبالهم نائب أمين برنامج خادم الحرمين الشريفين الدكتور زيد الدكان والمسؤولون في لجنة حجاج فلسطين.

وبالإضافة إلى آداء الصلوات في المسجد النبوي ؛ فإنه من المنتظر أن يبدأ حجاج " غزة " بزيارة المساجد الشهيرة في المدينة، والمعالم التاريخية، والمواقع الأثرية، ومطبعة المصحف الشريف، والتسوق لإقتناء " ذكرى " لمكرمة المليك علّها تخفف من وطأة المأساة التي تشنها آلة الحرب الصهيونية هناك.

من جانبه، فقد عبرت الحاجة " نبيلة " عن بالغ شكرها، وخالص دعاؤها للملك سلمان أن مكّنها من آداء فريضة الحج بكرم لامحدود ودون إجهاد، مشيرة إلى أنها تعود للأراضي الفلسطينية وهي تحتفظ بذاكرتها عن المملكة صورآ للكرم والوفاء والإنسانية.

كما أفاد الحاج " علي أبونار " أنه أب لشهيدين منحهما جل وقته من الدعاء إلى جانب الملك سلمان، مؤكدآ أن ماشاهده من جهود جبارة في الحج لخدمة الملايين ليس بغريب على بلد المملكة.

Time واتساب