جندت أمانة منطقة الرياض أكثر من 9500 عامل وفني وإداري يدعمهم أكثر من 1700 آلية ومعدة لتنفيذ الخطة التشغيلية لنظافة الأسواق ومواقع مصليات العيد ومواقع ذبح الأضاحي، وتهيئة الحدائق والمتنزهات العامة التي يرتادها سكان مدينة الرياض طوال أيام العيد والإجازة.
أوضح ذلك م. نواف العضياني مدير عام الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة الرياض، مؤكداً أن الخطة التشغيلية في عيد الأضحى كانت بتوجيهات من معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان وبمتابعة سعادة الوكيل للخدمات المهندس سليـمـان بن حمد البطحي وإستهدفت الوصول لأرقى مستويات الجودة في تهيئة نظافة الأسواق ومصليات العيد ومواقع ذبح الأضاحي والحدائق والمتنزهات العامة والساحات البلدية، وذلك من خلال نشر فرق عمل ودوريات تعمل على مدار الساعة في تنفيذ برامج النظافة في جميع أحياء العاصمة الرياض.
وحول تفاصيل الخطة التشغيلية للنظافة في العيد أشار م. العضياني أنها غطت جميع الأسواق العامة والشعبية بهدف تقديم أفضل الخدمات لمرتاديها طوال فترة إجازة عيد الأضحى من خلال مضاعفة الكوادر البشرية العاملة بالأسواق والمواقع المحيطة بها، والعمل بكنس والتقاط النفايات على الأرصفة، مؤكداً أن الخطة تضمنت أيضاً تجنيد كافة إمكانات الإدارة العامة للنظافة، لتقديم أفضل الخدمات بمواقع مصليات العيد والمناطق المجاورة لها من أجل توفير بيئة صحية ملائمة للمصلين.
كما أشار إلى أن الإدارة العامة للنظافة كثفت نشاطها بمواقع البيع المؤقتة للأضاحي وكذلك مواقع ذبح الأضاحي وذلـك بتوفير العـدد المناســب من الحاويـات الكبيـرة وجمـع ونقــل ما ينتــج من أعمال ذبح الأضاحي في كل من المواقع التالية:
– أماكن الذبح العامة ( المسالخ).
– الجمعيات الخيرية.
– المطابخ وقصور الأفراح.
– الوحدات السكنية والإستراحات وما يخرج منها من مخلفات الأضاحي.
وأشار مدير عام الإدارة العامة للنظافة إلى أن الإدارة خصصت وحدات مجهزة بالعمالة والمعدات والآليات لنظافة المنتزهات والحدائق باستخدام عربات متنقلة، حيث قامت الفرق الميدانية التابعة لهذه الوحدات بأعمال التقاط النفايات وجمعها في أكياس ولنقلها لمدفن النفايات البلدية بالسلي، وقد بلغ إجمالي النفايات المنقولة في أيام العيد الثلاثة (33.791 ) طن بزيادة عن العام الماضي بنسبة 1.4%.
وأكد م. نواف العضياني ترحيب ألأمانة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة باستفسارات ومقترحات وشكاوى المواطنين حول أي ملاحظات على خدمات النظافة من خلال التواصل مع مركز الأمانة ” 940 ” على مدار الساعة، لافتاً إلى جاهزية الإدارة العامة للنظافة للتجاوب بالسرعة المطلوبة مع أي شكاوى في هذا الشأن.