صحة المدينة تستعد لاستقبال الحجاج القادمين من المشاعر المقدسة

عادل الحربي (صدى):
تواصل الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة مجددا تعزيز جاهزيتها لاستقبال وفود الحجاج القادمين من المشاعر المقدسة برا وجوا، واستنفار طاقتها البشرية لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية والتوعوية لحجاج بيت الله الحرام، استشعاراً منها بعظم المسؤولية المنوطة بها تجاههم.

وأوضحت “ الصحة ” أن أهم الأولويات التي تسعى للعمل عليها خلال الفترة الحالية والقادمة توفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية نظراً لتوافد الحجاج العائدين بعد أن أتموا مناسك حجهم.

وأشارت إلى أنه في إطار استعداد إدارة الطوارئ والنقل الإسعافي فقد تم التركيز على منفذ طريق الهجرة البري بحيث تم دعم مستشفى الحمنه بـ 3 فرق إسعافية طبية على مستوى عالٍ من الجاهزية بالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر بالمنطقة، كما سيتم تكرار الجهود في الموسم الثاني على غرار الموسم الأول مع الحرص على تكثيف الجولات لإدارة صحة البيئة والصحة المهنية في مواقع تقديم الأغذية للحجاج.

وعلى صعيد دعم مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمدينة المنورة وضماناً لتقديم خدمة أفضل للمراجعين فسيتم إعادة توزيع الكوادر الطبية والفنية العاملة على المواقع لتناسب كثافة المراجعين من ضيوف الرحمن.

جدير بالذكر أن “ الصحة ” نجحت هذا العام في تصعيد 23 مريضاً للمشاعر المقدسة بـ 31 مركبة إسعافية مجهزة بأحدث الإمكانات حيث تم نقل عملية التفويج بشكل مباشر ولأول مرة عبر مركز القيادة والتحكم بصحة المنطقة حتى وصول الحجاج سالمين إلى مكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات