مازال تنظيم داعش الإرهابي يبحث عن طرق جديدة لتجنيد الإرهابيين في صفوفه، حيث حاول التنظيم خلال الأيام الماضية تجنيد أحد صحفيين شبكة “بي بي سي ” ، لتنفيذ هجوم بمنطقة جسر لندن.

وكان الصحفي يعمل مراسلاً سرياً في العامين الماضيين، ارتبط خلالهما بمراسلات مع مسلحي التنظيم الإرهابي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، في إطار تحقيق عن الجماعات الإرهابية، وقالت صحيفة غارديان البريطانية، اليوم الاثنين، إن مسلحي تنظيم داعش حاولوا تجنيد صحفي من شبكة ” بي بي سي ” الذي لم تكشف عن اسمه، بهدف تنفيذ هجوم إرهابي في منطقة جسر لندن بشكل منفرد، أو مع مجموعة من الشركاء.

مشيرةً إلى أن محاولة التجنيد جرت قبل عام من تنفيذ الهجوم الإرهابي في نفس المكان، الذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات.

وبحسب الصحيفة، أن الصحفي تواصل مع عدد من أعضاء تنظيم داعش في إطار تحقيقاته، كشفوا له خططاً عن المزيد من الهجمات الإرهابية، وأيضاً أماكن شراء السلاح.

وذكر الصحفي في تقريره الخاص، أنه تواصل مع أحد أعضاء التنظيم الإرهابي على تويتر و يدعى “جنيد حسين” يبلغ 21 عاماً، الذي كشف عن إمكانية التدريب على كيفية صنع القنابل في المنزل.

وأكد الصحفي أن الشرطة البريطانية كانت على علم بجميع الاتصالات مع التنظيم الإرهابي.

ويذكر أن الشرطة البريطانية تمكنت من القضاء على 3 عناصر من داعش، بعد أن نفذوا عملية دهس بشاحنة في منطقة جسر لندن 3 حزيران الماضي، ثم هاجموا المارة بالسكاكين، قتل على إثرها 8 أشخاص وأصيب العشرات.

وكشف استطلاع منفصل أن 90% من 6.446 شخصاً في انجلترا يعتقدون أنه سيكون هناك المزيد من الهجمات الإرهابية.

وبحسب الاستطلاع، قال 29 % إنهم لا يشعرون بالأمان في الأماكن العامة، كما أكد 25% ممن شملهم الاستطلاع، أنه ينبغي منح قوات الأمن صلاحيات أكبر لمواجهة الإرهاب، حتى على حساب الخصوصية الفردية.