كشفت مصادر أمنية أردنية، عن استخراج 1470 مواطنة سعودية لرخص القيادة من الأردن في الأعوام الأخيرة، مشيرة إلى نجاح السعوديات في تسجيل تميز كبير في الالتزام بقواعد المرور في قيادة السيارة في عمان.
ورأى عدد من المبتعثات السعوديات في الأردن في القرار ” حلحلة لكثير من المشكلات التي يواجهنها في وطنهن “، ويؤكدن أن الخطوة تساهم برفد سوق العمل بمزيد من النساء السعوديات اللواتي كن يعانين من عدم توافر وسيلة نقل تقلهن إلى أعمالهن، وفقا لصحيفة عكاظ.
وقالت فاطمة العوامي التي تدرس الطب في الأردن، إنها تعلمت القيادة خلال فترة دراستها في الأردن، تجنباً لارتفاع تكلفة النقل العام وتلافياً لمعضلة التأخر عن المحاضرات، موضحة أنها استخرجت رخصة القيادة عام 2013، مضيفة: ” القرار تاريخي في يوم تاريخي ستتذكره الأجيال، ويؤكد أن المملكة تعمل في اتجاه تذليل مصاعب المواطنين.. شكراً للملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان “.
كما استخرجت فاطمة المحروس التي تدرس الطب في الأردن رخصة قيادتها عام 2014، قائلة: ” كانت هناك صعوبات في بداية قيادتي للسيارة، بيد أن الصعوبات تلاشت مع الممارسة، وأضحى الوضع اعتياديا “، مشيرة إلى أن قرار السماح للمرأة بالقيادة في المملكة هو قرار مناسب ومنتظر من فترة ليست بالقصيرة، مضيفة ” كنت أتمنى ذلك، والأمر السامي حقق الأمنية لتلبية حاجات المرأة السعودية والتخلص من استغلال ومشكلات السائقين “.